بدأ 5 آلاف متطوع  بأمانة  التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي بمحافظة الفيوم ، في تنفيذ الأنشطة الرمضانية التي تستعد لها أمانة التحالف  ، منذ شهور، وأول الانشطة، توزيع 100 الف كرتونة رمضانية للأسر الأولي بالرعاية، وتضم الكرتونة زيت وسكر ومكرونة وعدس وارز وشاي  وسمن صناعي.

ويشارك في توزيع الكراتين بالإضافة إلي المتطوعين التابعين لأمانة  التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي  ، 300 جمعية اهلية منتشرة في كل قري النخافظة، تم اختيارها وفقا لمعايير وضعتها أمانة التحالف مسبقا.

قاعدة بيانات للأسر المستحقة

وقد شاركت الجمعيات أيضا في إعداد  قاعدة بيانات عن الأسر المستهدف. وفقا للشروط والمعايير التي وصعت مسبقا،  واعتمدت الجمعيات في إعداد قاعدة البيانات علي الزيارات الميدانية للأسرة النستهدفة، وإعداد بحث اجتماعي من أرض الواقع.

كما بدأ التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي ، ومؤسسة جمال الجارحي للتنمية المجتمعية ، في توزيع الوجبات الساخنة ، بداية من اليوم الثلاثاء وتستمر حتي نهاية شهر رمضان المبارك ، ومستهدف توزيع مليون وجبة ساخنة ، بمتوسط 35 الف وجبة يومية يشارك في إعدادها 18 مطبخ.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رمضان الأنشطة التحالف الوطني الفيوم وجبات

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب للرئيس السيسي: دعمنا مستمر ونؤيد مسيرتكم للعمل الوطني

نشأت علي

بعث مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، برقية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

وقال في البرقية، إن مجلس النواب وهو يستهل دور انعقاده الخامس من الفصل التشريعي الثاني يتقدم إليكم بخالص الشكر والتقدير على ما تبذلونه من جهود مخلصة على جميع المستويات لمصلحة هذا الوطن.

وأعلن مجلس النواب، دعمه الكامل ومساندته المستمرة وتأييده لمسيرة العمل الوطني التي بدأتموها على جميع مختلف الأصعدة، الداخلية، الإقليمية، والعالمية، مستهدفين بها إعلاء المصلحة العليا للدولة وحماية المواطن.

وثمن المجلس الجهود الحثيثة الساعية إلى مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية عن كاهل المواطن المصري، خاصة الفئات الأولى بالرعاية.

وأكد مجلس النواب، ثقته في أن الدولة المصرية -بفضل تكاتف جميع أبنائها المخلصين- قادرة على تخطي جميع التحديات والصعاب في سبيل تحقيق هدف بناء جمهوريتنا الجديدة.

وقال: يشيد المجلس بجهودكم وتحركاتكم الملموسة على الساحة الإقليمية خاصة في ظل الوضع الراهن الذي تشهده المنطقة، وحرصكم على تبني مواقف مصر الثابتة الهادفة إلى دحض الصراعات ونشر السلام، والتي تصب جميعها في الحفاظ على سلامة الأمن القومي المصري.

واختتم رئيس النواب البرقية: يسعدني بالأصالة عن نفسي وعن أعضاء مجلس النواب أن أتقدم إليكم بأصدق التهاني بمناسبة قرب الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيد، الذي سيظل علامة مضيئة في سجل العسكرية المصرية، ورمزاً لتلاحم الجيش والشعب لحماية استقلال واستقرار الوطن.

مقالات مشابهة

  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد "يجب أن تتوقف"
  • ثلاثة صواريخ تستهدف قاعدةً تؤوي جنوداً أميركيين في مطار بغداد
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”
  • مجلس النواب للرئيس السيسي: دعمنا مستمر ونؤيد مسيرتكم للعمل الوطني
  • استهداف قاعدة أمريكية بـ 3 صواريخ في مطار بغداد
  • العراق.. هجوم صاروخي يستهدف قاعدة تستضيف قوات أميركية
  • نائب محافظ الدقهلية يجتمع بممثلي الجمعيات الأهلية لبحث إنشاء قاعدة بيانات موحدة
  • إنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم الجمعيات الأهلية بالدقهلية
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية