تحت شعار «مضان شهر القرآن والإحسان»، دشّن الأمير فهد بن محمد بن سعد بن عبد العزيز محافظ الخرج، بمكتبه اليوم، البرامج الرمضانية القرآنية لجمعية ارتق لتحفيظ القرآن الكريم بالخرج، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية المشرف العام على المركز الخيري للعناية بالمصحف الشريف الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الجريوي، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وبيّن الدكتور الجريوي أن البرامج القرآنية الرمضانية التي دُشِّنت تشمل مجموعةً من البرامج القرآنية المتنوعة التي تخدم كافة شرائح المجتمع، مثل برنامج (روح التراويح) المخصص لأئمة المساجد في المحافظة لمراجعة وضبط الحفظ في صلاة التراويح، وبرنامج (أحسن القول) في دورته العشرين المخصص لطلاب وطالبات الجمعية، وبرنامج (علّمني القرآن) الذي يستهدف الناطقين بغير العربية، وبرنامج (تاج الوقار)، وبرنامج (ختمة) وغيرها من البرامج القرآنية.

وثمّن سمو المحافظ لجمعية ارتق لتحفيظ القرآن الكريم بالخرج هذه الجهود والبرامج المتنوعة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: محافظ الخرج تحفيظ القرآن

إقرأ أيضاً:

تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم

تستعد محافظة شمال سيناء، لاستقبال طلبات الدراسة في مركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم للعام الدراسي 2024/2025م، والمقر الرئيسي للمركز هو بمسجد النصر بالعريش، ابتداءً من الأحد 8 يوليو ولمدة أسبوعين.

وأكد مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، الشيخ محمود مرزوق، أن الانضمام للمركز يمثل فرصة لكل من يرغب في حفظ القرآن الكريم أو تحفيظه، ولأولئك الذين يسعون لإتقان تلاوته بأيدي قراء متخصصين ومعتمدين في أقل من عامين، لافتًا إلى أن فتحت باب القبول لدفعة جديدة للعام الدراسي 2024/2025م في المركز، الذي يعد واحدًا من 30 مركزًا تابعًا للوزارة على مستوى مديريات الأوقاف الإقليمية.

يتطلب القبول اجتياز اختبار الحفظ لثلاثة أجزاء من القرآن الكريم، وتحقيق نسبة حضور لا تقل عن 60% كشرط أساسي لدخول الامتحان النهائي، كما يجب تسديد رسوم الدراسة البالغة 500 جنيه للعام الدراسي، تشمل المصروفات والامتحانات، قبل بدء الدراسة وفي بداية الفصل الدراسي الثاني، والدراسة مسائية وتبدأ الساعة 3 أو 4 بعد الظهر، وفقًا لجدول الكلية.

وأشار إلى أن المتفوقين من خريجي هذه المراكز سيحظون بأولوية في فرص الخدمة لدى وزارة الأوقاف، سواء في تحفيظ القرآن الكريم أو إيفاد القراء للخارج وغيرها من الفرص.

 

مقالات مشابهة

  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟
  • وقولو للناس حسنا.. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية
  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • مراكز إعداد محفظي القرآن 2024.. الضوابط وموعد وكيفية التقديم
  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الأوقاف» تفتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم