وضعت رفيعة المنصوري البرلمانية الاستقلالية السابقة ونائبة رئيس جهة طنجة حاليا، شكاية أمام المحكمة الابتدائية بطنجة ضد نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، تتهمه فيها بالتشهير بالحياة الخاصة والابتزاز. الدعوى تأتي في سياق اقتراب موعد انعقاد المؤتمر 18 لحزب الاستقلال، الذي يعرف تجاذبات بين تياراته المختلفة.

وتستند الدعوى حسب مصدر، إلى تسجيل صوتي منسوب لمضيان، يتحدث فيه عن المنصوري، يروج أنه تم تداوله عبر واتساب بين أعضاء في الحزب.

وقال مضيان في اتصال بـ”اليوم24″ إنه فعلا علم بموضوع الشكاية، ولكنه لم يتوصل بعد بأي استدعاء معتبرا أن الشكاية تستهدفه في سياق الصراع على ترتيبات المؤتمر.

وحسب مصدر استقلالي، فإن هناك تساؤلا حول سبب شكاية رفيعة المنصوري ضد مضيان في هذا التوقيت، بعدما كانت علاقتهما جيدة، لدرجة أن مضيان كان يدافع عنها في كل الاستحقاقات، وهو الذي ساعدها في الوصول إلى البرلمان، وفي تولي منصب نائبة رئيس جهة طنجة.

وحسب المصدر، فإن المنصوري، تزوجت من رجل أعمال مغربي يحمل الجنسية الأمريكية، كما أنها أظهرت طموحها لتعزيز نشاطها السياسي في الحسيمة وطنجة.

يذكر أن المجلس الوطني الأخير لحزب الاستقلال في بوزنيقة شهد حادثة الصفعة التي تلقاها  برلماني تطوان منصف الطوب، من طرف يوسف أبطوي عضو اللجنة التنفيذية المقرب من سعود إثر الضجة التي أثارها أشرف أبرون عضو المجلس، حين طلب تناول الكلمة خلال المجلس في وقت كان يجري التصويت على رئيس اللجنة التحضيرية. وكان من ردود الفعل إصدار الفريق البرلماني برئاسة مضيان بيانا ناريا ضد تصرف أبطوي، كما وضع منصف الطوب شكاية لدى الدرك الملكي ضده،  بعد الاعتداء عليه.  ومن تداعيات الحادث أيضا وضع أشرف أبرون شكاية لدى القضاء يطعن فيها في طريقة انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية.

كلمات دلالية المؤتمر18 حزب الاستقلال رفيعة المنصوري نور الدين مضيان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: حزب الاستقلال

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى الاستقلال

أبوظبي - وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، برقية تهنئة إلى ايفاريست اندايشيميي رئيس جمهورية بوروندي، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى ايفاريست اندايشيميي.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى جيرفيه نديراكوبوكا رئيس وزراء جمهورية بوروندي.

مقالات مشابهة

  • برلمانية: مؤتمر الاستثمار الأوروبي رسالة قوية للمستثمرين الأجانب
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس رواندا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى الاستقلال
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو سيتغيب عن احتفالات السفارة الأمريكية بيوم الاستقلال
  • محادثات رفيعة المستوى بين قيادتي التجمع اليمني للإصلاح والحزب الشيوعي الصيني
  • خطوات الحصول على منح من الجامعات الخاصة 2024
  • رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • بداية عهد جديد لمزيد من الشراكات الثنائية.. إشادة برلمانية بمؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي
  • بالفيديو.. برلمانية قطرية تشيد بالتجربة العمانية حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب
  • غزة تتمسك بالحياة رغم الألم