قال المتحدث الرسمي للقوات الخاصة لأمن الطرق العقيد منصور الكثيري، إن المراكز الأمنية والعاملين فيها يتحققون من جميع القادمين من خلالها قبل دخول العاصمة المقدسة.

وأضاف الكثيري، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن التحقق من جميع القادمين (قبل دخول العاصمة المقدسة) يكون بالتحقق من الأشخاص عبر الأنظمة التقنية المتاحة لرجل الأمن، فضلا عن التحقق من المركبات والتأكد من سلامتها.

يذكر أن منفذ الشميسي يعد نقطة العبور الأخيرة للقادمين إلى مكة المكرمة، ويشهد رقابة أمنية عالية على مدار الساعة لضبط المخالفين، وتشهد حركة المركبات في المنفذ الذي يضم 16 مسارا انسيابية تامة.

فيديو | "منفذ الشميسي" الأكبر على مداخل العاصمة المقدسة.. رقابة أمنية عالية على مدار الساعة لضبط المخالفين#نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/g07mevWuLZ

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) March 12, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: العاصمة المقدسة

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة المقدسة تلزم المقاولين وملاك المباني بالتعاقد مع ناقل للنفايات

المناطق_مكة

ألزمت أمانة العاصمة المقدسة المقاولين وملاك المباني تحت الإنشاء بضرورة التعاقد مع ناقل نفايات، وفق ما ورد بدليل “اشتراطات التخلص من نفايات البناء والهدم والترميم” الصادر عن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وذلك لضمان إتمام البناء بصورة نظامية والتخلص من مخلفات البناء بالطرق السليمة.

وتهدف الأمانة إلى الحد من التشوه البصري، وضبط إدارة نفايات البناء والهدم والترميم وتنظيمها، ووضع آليات التخلص النظامي منها وفق معايير موحدة، مؤكدة على أهمية الالتزام بتطبيق ما ورد في الدليل؛ من أجل تحسين المشهد الحضري، والحفاظ على الممتلكات والحد من التعدي على المرافق العامة والشوارع والأراضي الفضاء، وتعزيز مستوى الوعي بالأنظمة واللوائح والاشتراطات البلدية ورفع معدلات الامتثال.

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابة على أسواق مكة المكرمة 26 يونيو 2024 - 8:20 صباحًا أمانة العاصمة المقدسة تكثف خدماتها البلدية بمنشأة الجمرات 17 يونيو 2024 - 4:57 مساءً

وبيّنت الأمانة، أن عدم التعاقد مع ناقل نفايات معتمد قد يعرض مالك المبنى لغرامه تصل إلى (2000) ريال مع إلزامه بتصحيح المخالفة والتعاقد مع ناقل معتمد ومؤهل من قبل الأمانة، داعية ملاك المشاريع والعقارات والمكاتب الهندسية والمقاولين والناقلين للاطلاع على دليل “اشتراطات التخلص من نفايات البناء والهدم والترميم” المتضمن عدداً من المتطلبات والأحكام المتنوعة، وذلك من خلال زيارة موقع الأمانة .

مقالات مشابهة

  • مسؤول: رفع كفاءة «عقبة شعار» للسلامة المرورية بجودة عالية لمرتادي الطريق
  • أمانة العاصمة المقدسة تحقق خدمات متكاملة للزوار
  • فحص 55 سائقا خلال حملة الداخلية لضبط مساطيل الطرق
  • أمانة العاصمة المقدسة تلزم المقاولين وملاك المباني بالتعاقد مع ناقل للنفايات
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابية على أسواق مكة المكرمة
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابة على أسواق مكة المكرمة
  • الأرصاد: رياح شديدة وأتربة مُثارة على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم
  • “الأرصاد”: رياح شديدة وأتربة مُثارة على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم
  • رياح شديدة وأتربة مُثارة على العاصمة المقدسة
  • مسؤول: المنظومة الصحية سخرت الإمكانيات  لخدمة الحاج على مدار 24 ساعة