اختتمت القافلة الطبية التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الثلاثاء، أعمالها لتوقيع الكشف الطبي على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا بمحافظة كفر الشيخ، مع صرف العلاج بالمجان، وذلك بمستشفى كفر الشيخ الجامعي.

توقيع الكشف الطبي على 133 مريضا

وتمكنت القافلة من توقيع الكشف الطبي على 133 مريضا من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً، من قرى «عزبة عاشور، والنجار، وأبو عليوة، وأبو عطية» بمركز سيدي سالم، وقرى «حامول السعيد، والزعفران، والثمانين، وأبو عرفة، والنشاوي، وعزبة سعد، والحندقوقة» بمركز الحامول، وقرى «عزبة الشرقي ولين والدوار والاخماس» بمركز كفر الشيخ.

وأكد عادل درغام، مدير عام فرع جمعية الأورمان بكفر الشيخ، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ القافلة الطبية التي تم تنظيمها في إطار التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي شهدت إقبالاً كبيراً من الحالات المرضية المستحقة، لافتاً أنّه تم تقديم علاج شامل مجاني لكافة الحالات مع إجراء كافة التحاليل والفحوصات اللازمة بالمجان، كما تحملت جمعية الأورمان نقل المرضى ذهاباً وإياباً مجاناً.

محافظ كفر الشيخ يُشيد بدور التحالف الوطني

وأثنى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على المشاركة المجتمعية لكل المنضمين للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مشيداً بدور التحالف الفعال في دعم غير القادرين، وتوفير حياة كريمة لهم.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً، وإطلاق عدد من القوفل الطبية متعددة التخصصات في كافة أنحاء الجمهورية، للكشف والعلاج مجاناً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ قافلة طبية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جمعية الأورمان الأسر الأولى بالرعاية التحالف الوطني الکشف الطبی على کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ جمعية الأورمان، في تنظيم معرض بقاعة دار مناسبات حامول العرب ، لتوزيع ملابس جديدة مجانا على 300 أسرة ،ضمن الأسر الأولى بالرعاية، بقرى السحايت ،وحامول السعيد وحامول العرب وابيس وعزبة قوته وكوم شيخ العرب ، وعزبة السرايا ، وعزبة ابيس والعزبة السمرا والعزبة الحمرا والبنوات وعزبة الدوار بمركز الحامول في محافظة كفر الشيخ.

جاء ذلك، في ظل توجيهات رئيس الجمهورية باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية، ولإدخال روح البهجة على الأسر الأولي بالرعاية ، والتخفيف عن كاهلهم، والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم.

وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، انه تم اختيار الحالات الأكثر احتياجا عن طريق الجمعيات القاعدية بالمركز وتحت إشراف التضامن الاجتماعى ، مشيدًا بالاهتمام الذي توليه مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ  تحت قيادة السيد مسلم، لمختلف الطبقات الاجتماعية والدور الذى تقوم به على أرض المحافظة خاصة ما تقوم به في برامج الحماية الاجتماعية وإطلاقها للعديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق الرضا بين المواطنين .

ولفت شعبان، أن الجمعية بمحافظة كفر الشيخ، نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

يذكر أن توزيع الأورمان للملابس الجديدة يأتي استكمال لجهود الأورمان التي تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.

IMG-20240929-WA0069 IMG-20240929-WA0068 IMG-20240929-WA0070

مقالات مشابهة

  • وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية في مركزين بكفر الشيخ
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان خلال قافلة بقرية 8
  • جامعة حلوان تواصل إجراءات الكشف الطبي لطلابها الجدد
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ