محافظ كفرالشيخ يشارك الأيتام فرحتهم ويسلم هدايا عينية
تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT
شهد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، والدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، الاحتفالية التي نظمتها مؤسسة نهر الخير للأعمال الخيرية بكفرالشيخ، لتكريم أوائل حفظة القرآن الكريم بمدارسها، وتسليم هدايا عينية وتجهيزات منزلية للعرائس الأيتام من مراكز المحافظة، بقاعة المؤتمرات والإحتفالات الكبرى بحديقة صنعاء.
جاء ذلك ذلك بحضور العميد مصطفى شوقى، المستشار العسكرى لمحافظة كفرالشيخ، والدكتورة أمانى شاكر، نائب رئيس الجامعة ومقرر المجلس القومى للمرأة بكفرالشيخ، والدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن بكفرالشيخ، والدكتور علاء جودة، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ، وسوسن هيبة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة نهر الخير، وإيمان عبدالحميد، مدير إدارة خدمة وتنمية المجتمع، ومحمد مصطفي، مدير حديقة صنعاء، وعدد من القيادات التنفيذية.
وتضمن الحفل تكريم 65 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم لـ 21 مستوى قرآنى منهم اثنين خاتمات مبصر وخاتم كفيف بنسبة نجاح 96% من 7 مدارس تابعة لمؤسسة نهر الخير، حيث تم تسليمهم شهادات تقدير وجوائز رمزية تقديرًا لجهودهم فى حفظ القرآن الكريم.
كما قام محافظ كفرالشيخ بتسليم هدايا عينية وتجهيزات منزلية لـ 50 عريس وعروسة من الأيتام والأسر الفقيرة من 4 مراكز بالمحافظة، تضمنت" آثاث منزلي، ومفروشات، و أجهزة وأدوات منزلية"، وذلك لمساعدتهم على بدء حياتهم الزوجية بشكل كريم.
وأكد محافظ كفر الشيخ على إهتمامه بدعم الأيتام ورعايتهم، مشيرًا إلى أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، وأن واجبنا جميعًا هو مساعدتهم على الإندماج في المجتمع وتحقيق أحلامهم.
وأشاد محافظ كفر الشيخ بجهود مؤسسة نهر الخير في خدمة المجتمع ورعاية الأيتام والإهتمام بهم، ورعاية حفظة القرآن الكريم، مؤكدًا على أهمية دور المؤسسات المجتمعية فى دعم المقبلين علي الزواج من الأيتام ومساعدتهم على تخطى الصعاب، وأهمية حفظ القرآن الكريم في ترسيخ القيم والمبادئ الأخلاقية بين الشباب، مقدماً لهم خالص الحضور التهنئة بمناسبة شهر رمضان الكريم.
ومن جانبها، أعربت، رئيس مجلس إدارة مؤسسة نهر الخير، عن شكرها وتقديرها لمحافظ كفرالشيخ على رعايته للأيتام وتكريمه لحفظة القرآن الكريم، مؤكدًا على أن هذا التكريم له بالغ الأثر على نفوس الأيتام ويشجعهم على بذل المزيد من الجهد فى حفظ القرآن الكريم.
ويعد هذا الحدث تأكيدًا على إهتمام الدولة المصرية بالأيتام وحفظة القرآن الكريم ورعايتهم، ونشر القيم الدينية وتعزيزها بين أفراد المجتمع، وتقديم الدعم للشباب من الأيتام والأسر الأولي بالرعاية تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.
IMG-20240312-WA0121 IMG-20240312-WA0107 IMG-20240312-WA0105 IMG-20240312-WA0115 IMG-20240312-WA0122المصدر: البوابة نيوز
كلمات دلالية: حفظة القرأن الكريم محافظ کفرالشیخ القرآن الکریم IMG 20240312
إقرأ أيضاً:
9 معانٍ مختلفة لحرف الواو في القرآن الكريم.. يوضحها مختار جمعة
قال الدكتور محمد مختار جمعة، الأستاذ بجامعة الأزهر ووزير الأوقاف السابق أن حرف (الـواو) له معانٍ مختلفة في القرآن الكريم، ووضح منها 9 مواضع مختلفة وبين تفسيراتها المتعددة.
9 معانٍ مختلفة لحرف الواو في القرآن الكريم
١- واو العطف وتفيد اشتراك ما قبلها وما بعدها في نسبة الحكم إليهما، ومنه قوله تعالى: "قد أفلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى" فالفعلان المعطوف والمعطوف عليه يشتركان في كونهما سببا للفلاح .
٢- واو الاستئناف، وهو متابعة الكلام من منطلق جديد لا يربط في الحكم الإعرابي بين ما قبل الحرف وما بعده، ومنه قوله تعالى: "هو الذي خلقكم من طين ثم قضى أجلا ۖ وأجل مسمى عنده ۖ ثم أنتم تمترون"، فالواو هنا للاستئناف، قال ابن عباس: ( ثم قضى أجلا ) يعني : الموت ( وأجل مسمى عنده ) يعني : الآخرة ، وقال بعضهم : ( ثم قضى أجلا ) ما بين أن يخلق إلى أن يموت ( وأجل مسمى عنده ) ما بين أن يموت إلى أن يبعث .
٣ - واو التنويع، ومنه قوله تعالى: "عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجا خيرا منكن مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات ثيبات وأبكارا " ، وقلنا : الواو هنا للتنويع لأن النساء يمكن أن تجمع الواحدة منهن الصفات الست الأولى "مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات " أما الصفة التي قبل الواو والصفة التي بعدها "ثيبات وأبكارا " فلا تجتمعان معا في امرأة واحدة ، لأن المرأة إما أن تكون ثيبا وإما أن تكون بكرا .
٤- واو الحال، ومنه قوله تعالى على لسان إخوة يوسف عليه السلام : " قالوا لئن أكله الذئب ونحن عصبة إنا إذا لخاسرون " .
٥ - واو القسم، ومنه قوله تعالى: " قالوا والله ربنا ما كنا مشركين "، وقوله تعالى: " وٱلتین وٱلزیۡتون وطور سینین وهذا ٱلۡبلد ٱلۡأمین لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم".
٦ - واو الثمانية، ومنه قوله تعالى:" سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ۖ ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم ۚ قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل ۗ فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ولا تستفت فيهم منهم أحدا " ، على رأي من قال : إن الواو في قوله تعالى: " وثامنهم " للثمانية ، ومنه قوله تعالى : " التائبون العابدون الحامدون السائحون الراكعون الساجدون الآمرون بالمعروف والناهون عن المنكر والحافظون لحدود الله ۗ وبشر المؤمنين " ، وذلك على رأي من قال : إن الواو في قوله تعالى " والناهون عن المنكر " هي واو الثمانية .
٧- الواو المؤكدة للمعنى، ومنه قوله تعالى: " وما أهلكنا من قرية إلا ولها كتاب معلوم ".
٨- أن تكون بمعنى (مع) وهي التي يليها المفعول معه ومنه قوله تعالى:" فأجمعوا أمركم وشركاءكم "، على رأي من قال : إنها هنا للمعية وما بعدها منصوب على أنه مفعول معه، وهناك من يقول : إنها عاطفة .
٩ - الواو التي ينصب بعدها الفعل المضارع في جواب النفي أو الطلب، ويسميها بعضهم واو الصرف، ويقولون: إنها تنصب الفعل المضارع بنفسها ، وقال بعضهم : إن المضارع بعدها منصوب ب ( أن) مضمرة نحو قوله تعالى: "أم حسبتم أن تدخلوا ٱلجنة ولما يعلم ٱلله ٱلذين جهدوا منكم ويعلم ٱلصابرين".
وسبب تسميتها بواو الصرف عند الكوفيين الذين يسمونها بذلك أن الفعل الذي دخلت عليه كان يقتضي إعرابا آخر - وهو هنا الجزم - فصرفته عنه إلى النصب لإفادة المعية.