تباشر النيابة العامة في محافظة دمياط التحقيق في واقعة الاتجار في عملات اجنبية ما بين دولار ويورو ومشغولات ذهبية في مدينة راس البر في دمياط .

وكانت قد أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط قيام  أحد الأشخاص  مقيم بدائرة قسم شرطة رأس البر بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته  عملات أجنبية ومحلية مختلفة أبرزها قرابة " 1,200 مليون يورو 400 ألف دولار  و1,4 مليون جنيه مصرى  و1,7 كيلو جرام مشغولات ذهبية"  .

هذا وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى 90 مليون جنيه تقريباً ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق أخر، أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط  عن تحرير ١٣٣٧ محضر تمويني خلال الحملات المُنفذة  تنفيذًا لتوجيهات محافظ دمياط بالمتابعة الدورية على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز ، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملات على مدار شهر يناير الماضى تم خلالها تحرير ١٣٣٧محضر.

حيث جاء من بين المحاضر تحرير ٢٠٦ محضر للمخابز لرصد مخالفات تتعلق بنقص وزن رغيف الخبز و عدم الالتزام بالمواصفات وضرب وهمي.

وبالنسبة للأسواق تم تحرير ١١٣١ محضراً خلال المتابعة الميدانية على الأسواق لرصد مخالفات جاء من بينها الغش التجاري، انتهاء شهادات الصلاحية، مخالفة أسعار البيع، لحوم مكشوفة، ىعدم الإعلان عن البضاعة المخزنة.

وفي السياق ذاته تم التحفظ علي ربع طن سكر بدون فواتير وترخيص، ضبط ١٧ شيكارة أرز ابيض بإجمالي ٨٥ كيلو مجهول المصدر، ضبط ١٠٩ علبة سجائر مستوردة مجهولة المصدر، ضبط ٨٥١ كيلو دواجن مفرومة وأوراك دواجن وبسطرمة غش وتدليس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 200 مليون يورو اتخاذ الإجراءات القانونية أجنبية ومحلية الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى

إقرأ أيضاً:

تموين الفيوم تضبط طن دقيق بلدي و 300 كيلو زيت مجهول المصدر

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملات تموينية مكبرة من إدارتي تموين بندر ثان الفيوم ومدينة طامية، حيث تمكنت إدارة تموين بندر ثان الفيوم الحملة من ضبط زيت مجهول المصدر بإجمالي 310 كيلو وضبط 4 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه للسوق السوداء بإجمالي 200 كجم.

كما تمكنت إدارة تموين مركز طاميه من ضبط عدد 16 شيكارة دقيق بلدى مدعم بإجمالي وزن 800 كجم كما حررت الحملة محضر سجائر مجهولة المصدر بإجمالي 400 علبه، تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وحررت المحاضر اللازمة حيال المخالفات والعرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

من خلال أكد سامح شبل عبد الرازق وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

مقالات مشابهة

  • تحرير 125 محضر مخالفات في حملة تموينية بالشرقية
  • تموين الفيوم تضبط طن دقيق بلدي و 300 كيلو زيت مجهول المصدر
  • المنوفية: تحرير 304 محاضر تموينية في حملات على الأسواق والمخابز
  • ضبط 1600 كيلو زبده مجهولة المصدر بالفيوم
  • «طرق دبي» تنفذ عدداً من الحملات التفتيشية لرصد مخالفات الحمولة الزائدة
  • ضبط 1008 علبة سجائر مجهولة المصدر بالفيوم
  • القبض على 325 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • العراق يبيع أكثر من 274 مليون دولار في تعاملات اليوم
  • تحرير 31 محضر مخالفات بالمخابز في حملات تفتيشية بالغربية
  • حملات أمنية مكثفة للتصدي لتجار الكيف في دمياط