الوطن:
2024-06-29@12:02:15 GMT

محافظ كفر الشيخ يكرم 65 من حفظة القرآن الكريم

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

محافظ كفر الشيخ يكرم 65 من حفظة القرآن الكريم

شهد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، والدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، الاحتفالية التي نظمتها إحدى المؤسسات لتكريم أوائل حفظة القرآن الكريم وتسليم هدايا عينية وتجهيزات منزلية للعرائس الأيتام من مراكز المحافظة، بقاعة المؤتمرات والاحتفالات الكبرى بحديقة صنعاء.

تكريم 65 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم

وتضمن الحفل تكريم 65 حافظا وحافظة للقرآن الكريم لـ21 مستوى قرآنيا، بينهم «اثنين خاتمات مبصر» و«خاتم كفيف» بنسبة نجاح 96% من 7 مدارس تابعة للمؤسسة، حيث تم تسليمهم شهادات تقدير وجوائز رمزية تقديرا لجهودهم في حفظ القرآن الكريم.

كما قام محافظ كفر الشيخ بتسليم هدايا عينية وتجهيزات منزلية لـ50 عريسا وعروسة من الأيتام والأسر الفقيرة من 4 مراكز بالمحافظة، تضمنت «أثاث منزلي، ومفروشات، وأجهزة، وأدوات منزلية»، وذلك لمساعدتهم على بدء حياتهم الزوجية بشكل كريم.

المحافظ: الأيتام جزء لا يتجزأ من المجتمع

وأكد محافظ كفر الشيخ اهتمامه بدعم الأيتام ورعايتهم، مشيرًا إلى أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، قائلاً: «واجبنا جميعًا هو مساعدتهم على الاندماج في المجتمع وتحقيق أحلامهم».

وأشار المحافظ إلى أهمية دور المؤسسات المجتمعية في دعم المقبلين على الزواج من الأيتام، ومساعدتهم على تخطي الصعاب، وأهمية حفظ القرآن الكريم في ترسيخ القيم والمبادئ الأخلاقية بين الشباب، مقدماً لهم خالص التهنئة ولكل الحضور بمناسبة شهر رمضان الكريم.

رعاية وتكريم الأيتام

ومن جانبها، أعربت سوسن هيبة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، عن شكرها وتقديرها للواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على رعايته للأيتام، وتكريمه لحفظة القرآن الكريم، لافتةً أنّ هذا التكريم له بالغ الأثر على نفوس الأيتام، ويشجعهم على بذل المزيد من الجهد في حفظ القرآن الكريم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ تكريم حفظة القرآن الكريم الأيتام رعاية الأيتام شهر رمضان المبارك مؤسسة نهر الخير محافظ کفر الشیخ القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عدد من الطلبة المجيدين

السويق -  الرؤية

احتفلت مدرسة جامع السلام بولاية السويق (بحلة الجنبة) بتكريم عدد من الطلبة المجيدين لعام 2024/2023 ضمن برنامج السلام لتحفيظ القرآن الكريم، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سعيد بن حمد السعدي نائب رئيس مجلس الشورى ممثل ولاية السويق.

وتم تكريم ( 48) طالباً وطالبة نظيراً لتميزهم وجهودهم في حفظ أجزاء من القرآن الكريم وتعلم أحكامه، وتضمن الحفل عدداً من الفقرات بدءً بالقرآن الكريم وكلمة إدارة المدرسة وعرض مرئي، كما تخلله فقرة إنشادية أضفت ألقاً للحفل شارك فيها المنشد المعتصم الشحي، إضافة إلى كلمة ألقاها الشيخ عبدالله القنوبي تحدث فيها عن فضل القرآن الكريم، َواختتم الحفل بتكريم الطلبة والهيئة الإدارية والتدريسية بالمدرسة من قبل راعي الحفل. 

وأكد مدير المدرسة الفاضل ماجد بن عبدالله الجنيبي أن المدرسة تسعى منذ تأسيسها في عام 2013 للاهتمام بجانب تعليم القرآن الكريم وتجويده بإشراف نخبة من المعلمين، وأضاف أن المدرسة تهدف إلى تخريج جيل حافظ ومتقن لكتاب الله.

الجدير بالذكر أن المدرسة انضمت للمدرسة القرآنية الوقفية بولاية السويق هذا العام تحت برنامج السلام لتحفيظ القرآن الكريم.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • صورة التون خوسيه لاعب النصر السعودي السابق وهو يقرأ القرآن الكريم تثير تفاعلا كبيرا
  • تجهيز 48 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم في الأغوار الشمالية
  • آخر مستجدات إستعدادات المسابقة الدولية للنوابغ في حفظ القرآن الكريم بجنوب سيناء
  • صورة التون خوسيه وهو يقرأ القرآن الكريم تثير تفاعلا 
  • محافظة الحديدة تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني السيد بدر الدين الحوثي
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عددًا من الطلبة المجيدين
  • محافظة الحديدة تُحيي ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عدد من الطلبة المجيدين
  • برعاية حميد النعيمي .. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم