عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "رغم عدم تدريب الطيارين.. غموض يحيط بإرسال مقاتلات F- 16 لأوكرانيا".

وأوضح التقرير إلى أن حالة من الغموض والارتباك يسودان الداخل الأوكراني نتيجة تباطؤ عملية تدريب الطيارين الأوكرانيين على المقاتلات الأمريكية طراز F- 16 في رومانيا، والتي تسير بوتيرة أبطئ ما كانت تأمله كييف أو حلفاؤها بسبب افتقار الطيارين الأوكرانيين للمهارات اللغوية وعدم معرفتهم بأساليب الطيران الغربية الحديثة.

وأشار التقرير إلى أن تأخير تدريب الطيارين الأوكرانيين على قيادة المقاتلة الأمريكية طراز F- 16 في رومانيا سلط الضوء حول قدرة الجانب الأوكراني على استيعاب التكنولوجيا الغربية في استخدام المقاتلات الحديثة ما دفع المدربين المشرفين على تدريب الطيارين الأوكرانيين لاستخدام أساليب وتكتيكات 
سوفيتية لمواجهة هذه الأزمة.

ولفت التقرير إلى أن قدرة أوكرانيا على استيعاب هذه التكنولوجية الحديثة لمقاتلات F- 16 دفع المسؤولين في حلف الناتو للحديث عن مدى سرعة تدريب الطيارين عليها وقدرة الجانب الأوكراني على التعامل مع هذه المقاتلات وكذلك القدرة على صيانتها وتأمينها بشكل صحيح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القاهرة الاخبارية مقاتلات F 16 الداخل الأوكراني المقاتلات الأمريكية الطیارین الأوکرانیین تدریب الطیارین

إقرأ أيضاً:

شبهة جنائية في وفاة طالبة الإسكندرية.. هل تكشف الكاميرات غموض الحادث؟

أثارت حادثة وفاة الطالبة المصرية بكلية الطب البشري جامعة الإسكندرية سهيلا نصر، حالة من الجدل والصدمة في المجتمع المصري.

سقطت سهيلا يوم 30 أيلول / سبتمبر 2024، من الطابق الثامن في دار الطالبات، ما أسفر عن وفاتها في الحال، وأظهرت التحقيقات أن سهيلا لم تكن تقيم في المدينة الجامعية في العام الدراسي الحالي، لكنها كانت تتردد عليها.

وتكثف الأجهزة الأمنية في محافظة الإسكندرية شمال مصر، جهودها لكشف ملابسات حادث سقوط طالبة في السنة الخامسة بكلية الطب، من سكن طالبات في محرم بك، ووفاتها في الحال.



تعود تفاصيل الواقعة، إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية بلاغا بسقوط طالبة تدعى "سهيلة.ن"، (23 عامًا) من الطابق الثامن بالسكن المذكور، حيث انتقلت قوات الأمن إلى موقع الحادث مصحوبة بسيارات الإسعاف، ونُقل الجثمان إلى المشرحة لإجراء الفحوصات اللازمة.


وكانت الصفحة الرسمية لاتحاد طلاب كلية الطب البشري جامعة الإسكندرية، أعلنت وفاة طالبة بالفرقة الخامسة 2025، عبر منشور لها جاء فيه: "والَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجعون، بكل معاني الحزن والأسى ننعى أهل زميلتنا الطالبة في الفرقة الخامسة 2025، والتي وافتها المنية منذ ليلة أمس، نسألكم الدعاء لها بالرحمة والمغفرة وأن يتغمدها الله في جناته، سائلين المولى أن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان".

ومن جانبها، أعلنت أسرة الطالبة أن هناك شبهات جنائية تحوم حول الحادث، وطالبت بالكشف عن الحقيقة، حيث كتب شقيقة الطالبة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اخت دكتور سهيله اختى ماتت بفعل فاعل والطب الشرعى قرر وجارى البحث والتحقيق وحقها هيرجع هيرجع اجل جداا واى حد يقول اشاعات حسبي الله ونعم الوكيل فيه"



وتواصل أجهزة البحث الجنائي تحقيقاتها المكثفة، فضلا عن تفريغ تسجيلات كاميرات المراقبة داخل سكن الطالبات محل الحادث، إلى جانب الاستماع لشهادات شهود العيان الذين كانوا موجودين وقت وقوعه.


وبحسب وسائل إعلام محلية، قال شهود عيان إن 3 من زميلاتها استدرجنها وألقينها من الطابق الثامن وفقا لحديث أسرتها.

وفي سياق متصل، أوضحت جامعة الإسكندرية في بيان لها الأحد، أن ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي عن إقامة الطالبة بالمدينة الجامعية الخاصة بجامعة الإسكندرية غير صحيح، حيث أعلنت إدارة المدن الجامعية أن الطالبة غير مقيمة بالمدن الجامعية بجامعة الإسكندرية وغير مقيدة بها.

وتؤكد إدارة كلية الطب، أنها تتابع بلاغات وتحقيقات الحادث، التي أوضحت أن الطالبة كانت تقيم بمنطقة محرم بك بالإسكندرية، حيث تعرضت لهذا الحادث المؤسف.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يلمح إلى استخدام مقاتلات ”إف-35” في رد محتمل على إيران
  • بتغريدة ومقاتلة إف 35.. نتنياهو يبعث برسالة إلى إيران
  • الرئيس الكوري الجنوبي يأمر بإرسال طائرة عسكرية لإجلاء رعاياه في الشرق الأوسط
  • بتغريدة ومقاتلة إف 35 .. نتنياهو يبعث برسالة إلى إيران
  • غموض يلف موعد تشييع جثمان حسن نصر الله إلى مثواه الأخير
  • شبهة جنائية في وفاة طالبة الإسكندرية.. هل تكشف الكاميرات غموض الحادث؟
  • بوريل يدعو دول الاتحاد للسماح لأوكرانيا بضرب روسيا
  • بوريل يدعو دول الاتحاد الأوروبي للسماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا
  • ماذا يحيط بنا من وباء؟!
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف