انطلقت فعاليات الملتقى الفكري بمسجد الميناء الكبير بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر تحت شعار "أركان الإيمان".

يأتى ذلك في إطار نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وتحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وإشراف الدكتور هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر.

وحاضر خلال الملتقى الدكتور هاني السباعي وكيل الوزارة والدكتور محمد حسانين رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، والدكتور حسام النحاس إمام وخطيب المسجد في حضور جمع غفير من المصلين.



وأعلن الدكتور هاني السباعي وكيل وزارة أوقاف بالبحر الأحمر، أنه تقرر تكثيف الفعاليات والأنشطة الدعوية والقرآنية التي ستقام خلال شهر رمضان المبارك في إطار استعدادات مديرية أوقاف بالبحر الأحمر خلال الشهر الكريم ضمن النشاط الدعوي والعلمي و التثقيفي لوزارة الأوقاف خلال الشهر المبارك.

وقال «السباعي»، إن المديرية تقيم يوميا ملتقى الفكر الإسلامي الرمضاني هذا العام والذي يعقد يوميًا عقب صلاة التراويح بمسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر، و يحاضر فيه نخبة من كبار العلماء بالأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

وأوضح أن الجدول الذي انتهت منه المديرية شمل جميع أيام شهر رمضان المبارك، حيث يشهد اللقاء يوميا أحد علماء الأزهر الشريف، بالإضافة إلى إمام وخطيب من مديرية أوقاف البحر الاحمر، ويتضمن اليوم درساً عقب صلاة العصر، وكذلك ملتقي السهرة عقب صلاتي العشاء والتراويح.

أما عن الدروس التي يتضمنها الملتقي، فأبرزها جاء على النحو التالي: «أركان الإيمان، والصوم وأثره في السلوك، وآداب المساجد، وأهم الأحكام الفقهية المتعلقة بالصيام، وفروض الكفايات، وفضل الصلاة على النبي صلي الله عليه وسلم، وانتصارات العاشر من رمضان، والإعجاز البياني في القرآن الكريم، والصدق في القول والعمل، وفضائل الصيام، ومكانة الصحابة رضي الله عنهم، وجبر الخواطر، ودروس من يوم بدر، وحقوق الوالدين، ودروس من فتح مكة».. وغيرها من الدروس الكثيرة والعزيمة التي يتضمنها الملتقي طوال أيام الشهر الكريم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

استقبال رسمي لممثل اليمن في المسابقة الدولية للقرآن الكريم وتكريم خاص من وزير الأوقاف

 

استقبل وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم الأحد، بمكتبه في ديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، القارئ الحافظ عمرو طارق، ممثل بلادنا في مسابقة محمد السادس الدولية في دولة المغرب العربي. 

وأشاد معالي الوزير شبيبة، بالتمثيل المشرف للقارئ اليمني عمر طارق في المسابقة التي شاركت فيها أكثر من 40 دولة، وحجز لبلادنا المرتبة السادسة دولياً، ووجه بتكريمه ببرنامج عمرة ضمن جهود الوزارة في تكريم حفاظ كتاب الله. 

ونوه الوزير بجهود قطاع التحفيظ بالوزارة في تأهيل الحفاظ والقراء للمشاركة في تمثيل بلادنا في المسابقات القرآنية العربية والدولية، مؤكداً حرص الوزارة على تقديم ما يلزم لدعم القطاع بما يمكنه من أداء دوره على الوجه الأمثل. 

بدوره، شكر الحافظ عمرو طارق معالي الوزير شبيبة حرصه واهتمامه بتأهيل القراء والحفاظ ودعمهم المستمر للمشاركة في المسابقات الدولية.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • اإنطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف كوم أمبو
  • استقبال رسمي لممثل اليمن في المسابقة الدولية للقرآن الكريم وتكريم خاص من وزير الأوقاف
  • أوقاف أسوان: انطلاق قوافل دعوية شاملة لمساجد فارس بقطاع كوم أمبو
  • انطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو
  • انطلاق فعاليات ملتقى مديري مكتبات مصر العامة بالبحر الأحمر
  • انطلاق فعاليات الملتقي الحادي عشر لمديري مكتبات مصر العامة بالغردقة
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة
  • انطلاق القاقلة الدعوية ولقاء الجمعة للأطفال براس غارب
  • انطلاق فعاليات لقاء الجمعة للأطفال بمسجد حمزة بن عبد المطلب بمدينة غارب