أكدت حركة المقاومة الفلسطينية حماس ان تصريح وكالة الأونروا بعدم وجود إرادة دولية لإدخال المساعدات إلى غزة في ظل المجاعة المتفشية، هو إعلان عن إخفاق للمجتمع الدولي والأمم المتحدة، ورضوخهم لسياسات الإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال ضد شعبنا.

وقالت حماس في بيان لها؛ "نكرّر مطالبتنا لجميع الأطراف الفاعلة بضرورة التحرك الفوري والعاجل لإجبار سلطات الاحتلال على فتح جميع المعابر البرية مع القطاع، وخصوصاً معبري رفح وكرم أبو سالم، باعتبارهما الوسيلة الأسرع لإدخال المساعدات.

و ختمت حماس البيان قائلة" ندعو الجميع لتدارك شح المواد الغذائية الطارئة، الذي يهدد المئات من الأطفال بالموت، بعد أن وصلت حصيلة الأطفال الشهداء بسبب سوء التغذية والجفاف إلى قرابة الثلاثين طفلا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يمدد اعتقال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" جمال حويل

جنين - صفا

مددت محكمة الاحتلال العسكرية في معسكر (سالم)، يوم الخميس، اعتقال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" جمال حويل (54 عامًا) من مخيم جنين، لمدة 7 أيام على خلفية "التّحريض".

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ اعتقال حويل يأتي في إطار عملية الاستهداف الممنهجة، ومنذ بدء حرب الإبادة استخدم الاحتلال أداتين مركزيتين وهما جريمة الاعتقال الإداري، وكذلك الاعتقال على خلفية "التّحريض"، حيث إنّ الغالبية العظمى ممن اُعتقلوا إما جرى تحويلهم إلى الاعتقال الإداريّ، بمن فيهم النساء والأطفال، أو وجهت لهم تهم تتعلق (بالتّحريض)، وهو وجه آخر للاعتقال الإداري.

وأضاف نادي الأسير، أنّ عمليات الاعتقال على خلفية "التحريض" تتصاعد بشكل كبير، علمًا أنّ مفهوم التحريض الذي يدعيه الاحتلال فضفاض، الأمر الذي ساهم في توسيع دائرة استهداف المواطنين، وشملت كافة الفئات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت حويل في الـ27 من حزيران الماضي، بعد محاصرة إحدى الصيدليات التي كان يتواجد بها.

وحويل أسير سابق أمضى ما مجموعه 11 عامًا في سجون الاحتلال منها سبع سنوات ونصف بشكل متواصل، وهو شقيق الشهيد نجيب حويل الذي ارتقى عام 1991، وهو أستاذ العلوم السياسية والدراسات الفلسطينية في الجامعة الأمريكية في جنين، وقد صدر له كتاب بعنوان (معركة مخيم جنين الكبرى 2002، التاريخ الحي) وهو متزوج وأب لأربعة من الأبناء.

مقالات مشابهة

  • حماس: استهداف مدرسة الجاعوني مجزرة وجريمة جديدة ضمن حرب الإبادة
  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها في غزة وقرارات الإخلاء تؤثر على ربع مليون شخص
  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها على مُختلف أنحاء غزة
  • مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد القربانيون جنوب العراق-عاجل
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • الاحتلال يمدد اعتقال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" جمال حويل
  • كتائب القسام وسرايا القدس تعلنان قتل جنود واستهداف آليات إسرائيلية
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس