الاقتصاد نيوز - بغداد

حددت الحكومة المحلية في صلاح الدين، الثلاثاء، أسعار اللحوم، فيما توعدت بمحاسبة المتلاعبين بالأسعار.

وقال مدير فرع الرقابة التجارية والمالية في صلاح الدين حميد خليل مهدي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية٬ واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ إنه "تم عقد اجتماع موسع برئاسة رئيس مجلس المحافظة، وتم تحديد سعر اللحوم من قبل المجلس"، لافتا، إلى أن "سعر البيع المطروح من قبل المجلس، ثمانية عشر ألف دينار للكيلو الواحد بالنسبة للحوم الأغنام، واثنا عشر ألف دينار للكيلو الواحد بالنسبة للحوم الأبقار".



وأضاف مهدي، أن "فرع دائرة الرقابة التجارية والمالية وبالتعاون مع مديرية الجريمة المنظمة والأمن الوطني وكوادر الرقابة الصحية ودائرة البيطرة، مستمر في متابعة الأسواق المحلية في أقضية ونواحي صلاح الدين". 

وأكد مهدي، أنه "تم تنفيذ عدة حملات لمتابعة الأسواق المحلية وخصوصا عمل القصابين وبيع وشراء اللحوم في عموم المحافظة، حيث تم ضبط عدد من المخالفين المتلاعبين بالأسعار، بالإضافة إلى ضبط مجموعة أخرى لعدم التزام محلاتهم من حيث النظافة والشروط الصحية"، لافتا، إلى أن "الفرق الرقابية مستمرة في العمل اليومي، بالتنسيق مع الجهات المعنية".

ونبه، بأن "أسعار المواد الغذائية والطحين مستقرة نسبيا في عموم المحافظة مع حلول شهر رمضان المبارك، حيث جاء هذا الاستقرار نتيجة للبرنامج الحكومي، إضافة إلى دعم وزارة التجارة للأسواق المحلية من خلال طرح المواد الغذائية في الاسواق عن طريق نوافذ البيع المباشر في المحافظة، ومن خلال السوق المركزي في فرع الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية".

وتابع مهدي، أن "أسعار المواد الغذائية واللحوم مدعومة حكوميا، لافتا إلى أن هذه الحملات أدت إلى استقرار أسعار المواد الغذائية في المحافظة، كما وأن مديرية الرقابة التجارية في المحافظة تقدم تقريرا يوميا في عموم المحافظة، وعن أسعار اللحوم".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار المواد الغذائیة صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية

أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بتكثيف لجان مرور فرق إشراف مديرية الصحة على منافذ تقديم الخدمة الصحية وإحكام المتابعة والرقابة على الأسواق للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

حيث أعلنت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة أن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة شنَّت اليوم الجمعة الموافق ٢١ يونيو، حملة على بعض المنشآت الغذائية بمحافظة الإسماعيلية، والتي تشمل تكثيف المرور على الأسواق والمطاعم ومنافذ بيع اللحوم المصنعة، والمجمدة، ومحال الجزارة، وشوادر اللحوم، والمجازر، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبة نقل اللحوم في سيارات مستوفية للاشتراطات الصحية للتأكد من سلامة الغذاء؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى إلى استكمال الحملات على الأسواق والمنشآت الغذائية بالمرور الميداني على 1~ منشأة غذائية تنوعت بين بقالة ومطاعم وسيارات، وأسفرت الحملة عن إعدام 12 كيلو من السلع الغذائية متغيرة الخواص الطبيعية، وتحرير 15 محضر تنقسم إلى عدد 8 محضر نظافة طبقًا لقرار 96 لسنة 1967، وعدد 7 محاضر شهادة صحية طبقًا لقرار 97 لسنة 1967 والتوصية بالغلق لعدد 3 منشآت لعدم وجود رخصة.

تمت الحملة تحت إشراف مدير إدارة الطب الوقائي ورئاسة مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، وبالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية على استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة؛ للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

مقالات مشابهة

  • الأغذية العالمي: انخفاض الدينار وفرض ضريبة على العملات الأجنبية رفع أسعار المواد الغذائية
  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات
  • صحيفة عبرية: ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل
  • تقرير: أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل أعلى بـ52% من المتوسط
  • الحكومة المكلفة تحدد أماكن توزيع كميات جديدة من «البيض واللحوم»
  • المؤبد لمسؤول التوبة في صلاح الدين
  • محسن محي الدين يكشف قصة فيلمه المرفوض من الرقابة
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • شبهات فساد وسرقة.. مجلس الديوانية: مشاريع وزارة الإعمار متلكئة والشركات المنفذة فاشلة