قال أبو بكر بشير، مراسل القاهرة الإخبارية في لندن، إنّ قرار الحكومة البريطانية بإرسال السفينة دايموند محل السفينة ريتشموند، يأتي لأسباب كانت خاصة بالصيانة، فالمدمرة البريطانية «ريتشموند» كانت بالفعل تخدم في منطفة البحر الأحمر وخليج عدن شهري ديسمبر ويناير الماضيين استهدفها الحوثيون 3 مرات على الأقل، وأصيبت بشكل مباشر، وتم سحبها لإجراء عمليات الصيانة نابت عنها منذ ذلك الوقت فرقاطة تسمى «ريتشموند» والآن تعود «دايموند» إلى منطقة البحر الأحمر وخليج عدن.

العملية البريطانية مستمرة

وأضاف بشير، خلال رسالة على الهواء، أن العملية البريطانية مستمرة على مستويين دفاعي وهجومي، فعلى المستوى الدفاعي هناك القوات البحرية وتتمثل الآن في المدمرة «دايموند» وتشارك في عملية أوسع تقودها الولايات المتحدة تسمى «حارس الازدهار» تنفذ في منطقة خليج عدن تستهدف صد هجمات الحوثي على السفن التجارية العابرة من البحر الأحمر.

وأشار إلى أنّ هناك عملية هجومية يخضوها سلاح الجو البريطاني بالتوافق مع سلاح الجو الأمريكي ضد أهداف حوثية فوق الأرض اليمنية في إطار عمليات حارس الازدهار لصد هجمات الحوثي، والتي تستمر لمدة 6 أشهر بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إذ تصر بريطانيا كما هي أمريكا على القول بأن هجمات الحوثي تأتي في سياق منفصل تماما عن حرب غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية البحر الأحمر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

عمليات صنعاء تثير قلق أمريكا: تعزيز الأسطول البحري ببناء سفن حربية جديدة

الجديد برس:

أعلنت الولايات المتحدة عن عزمها بناء سفن حربية جديدة، في خطوة تأتي عقب إفشال قوات صنعاء لجهود التحالف البحري الذي كان يهدف إلى كسر حظر الملاحة المفروض على “إسرائيل” من قبل صنعاء.

وقال نائب وزير الخارجية الأمريكي إن بلاده بحاجة إلى تسريع وتيرة بناء السفن الحربية في البحرية الأمريكية خلال العقد المقبل.

ويعاني إنتاج السفن في البحرية الأمريكية من أسوأ حالاته منذ 25 عاماً، نتيجة عدة عوامل، أبرزها نقص العمالة الذي أدى إلى تراكم المتأخرات في الإنتاج والصيانة، في وقت تواجه فيه البحرية تهديدات عالمية متزايدة، بما في ذلك العمليات البحرية لقوات صنعاء.

وتتسبب أيضاً تغييرات اللحظة الأخيرة في التصميم، وتجاوز التكاليف، وتحول أولويات الدفاع في تأخير الإنتاج، مما وضع الولايات المتحدة في موقع متأخر مقارنة بالصين من حيث عدد السفن المتاحة.

مقالات مشابهة

  • رئيس ألمانيا يداعب بائعة سمك في الجيزة.. والسيدة ترسل له قبلة (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: سلاح الجو في جيش الاحتلال بدأ موجة جديدة من الهجمات على لبنان
  • عمليات صنعاء تثير قلق أمريكا: تعزيز الأسطول البحري ببناء سفن حربية جديدة
  • «القاهرة الإخبارية»: زوارق حربية إسرائيلية تطلق قذائف باتجاه ساحل غزة
  • قائد سابق في البحرية البريطانية: الحوثيون حققوا كل أهدافهم والغرب لم يحقق أياً منها
  • اكتشاف أنواع جديدة من الأسماك “الغاضبة” في البحر الأحمر
  • الإعلامي حساني بشير: «أمي بتجمع ستات البلد عشان يشوفوني»
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق فعاليات مبادرة « بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • ”ابرزهم زعيم المليشيات الحوثية ”...الحكم بإعدام قادة الحوثي المسؤولين عن هجمات إرهابية على المنشآت الحيوية