وصلت الى قطاع غزة عبر منفذ رفح البري، وجبات الإفطار والسحور لليوم الثاني على التوالي، المقدمة من فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء.

وقال الدكتور خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء في بيان له، إنه جرى تجهيز 15 ألف وجبة إفطار لأهالي القطاع، وأُعدت في مدينة الشيخ زويد التي تبعد عن معبر رفح البري مسافة 10 كيلومترات.

وأشار رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إلى أن الوجبات يتم تجهيزها في مطبخ الخير بالشيخ زويد، عبر متطوعين الهلال، ويتم نقلها عبر سيارات الهلال أيضا باتجاه المعبر، ويتم توزيعها وتسليمها بمشاركة الهلال الأحمر الفلسطيني، وفريق الإغاثة بقطاع غزة.

15 ألف وجبة إفطار وسحور لأبناء قطاع غزة

وكان اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أكد في بيان له، تجهيز 15 ألف وجبة إفطار وسحور لأبناء قطاع غزة، طوال شهر رمضان المبارك.

وأثنى المحافظ على جهود المتطوعين في الهلال الأحمر المصري علي الجهود المبذولة في المركز من خلال انتاج الوجبات الخاصة بالأشقاء الفلسطينيين، ومختلف الجهود المبذولة لصالح قطاع غزة بجميع القطاعات والمؤسسات الخيرية في الشيخ زويد

خط إنتاج خبز

بدوره قال مصطفي رفعت، مسؤول الإغاثة بالهلال الأحمر المصري، في بيان سابق، إن المركز يقوم بإعداد وجبات الإفطار والسحور، وتجهيز الخبز من خلال خط انتاج الخبر الذي يقوم به الهلال الأحمر المصري، من فريق التطوعين.

وأشار إلى أنه في المرحلة الأولى تم إنتاج 7 آلاف وجبة وتزيد تباعا حتى تصل إلى 30 ألف وجبة يوميًا، ويتم إيصالها قبل اذان المغرب، وبعد العشاء بشكل يومي، لافتا إلى قيام المركز بتجهيز الوجبات وإنتاج الخبز ولإعداد السلات الغذائية، وإنتاج 25 ألف رغيف خبز يومًا ومن المقرر زيادتها إلى 50 ألف رغيف خبز يوميًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء غزة وجبات افطار الهلال الأحمر المصری قطاع غزة ألف وجبة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطينى: الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بقطاع غزة

قال مسؤول إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني للقاهرة الإخبارية، إن الاحتلال يواصل قصفه على مناطق متفرقة بقطاع غزة، مضيفا أن نزوح آلاف الفلسطينيين من مواصي رفح إلى مواصي خان يونس جراء القصف الإسرائيلي.

وأضاف خلال تصريحات للقناة باستمرار الاحتلال في إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح يعوق إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدا أننا أعلنا توقف 18 مركبة إسعاف تابعة للجمعية في غزة جراء القصف الإسرائيلي.

وتابع أننا لم نتسلم حصتنا من الوقود عبر وكالة أونروا لليوم التاسع على التوالي، ويوجد شح كبير في المستلزمات الطبية والأدوية بقطاع غزة، مؤكدا أن الاحتلال يستهدف طواقمنا ومنشآت الجمعية بقطاع غزة، مشيرا إلى أن 19 من طواقمها استشهدوا وأصيب العشرات جراء الحرب الإسرائيلية على غزة.

مقالات مشابهة

  • غزة - الهلال الأحمر يخلي مقره بمواصي خانيونس
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: القصف الإسرائيلي تسبب في نزوح الآلاف من مواصي رفح إلى خان يونس
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 19 من طواقمنا استشهدوا وأصيب العشرات
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل بغزة بسبب نفاد الوقود
  • الهلال الأحمر: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل في قطاع غزة بسبب نفاد الوقود
  • الهلال الأحمر بغزة: لا منطقة آمنة ينزح إليها السكان في شمال القطاع
  • الفاو تحذر من ارتفاع خطر المجاعة في جميع أنحاء قطاع غزة