شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى، حملة لرفع الإشغالات بنطاق حى غرب المدينة استهدفت كلا من شوارع شرق البندر والمطار والسوق السياحى، حيث أسفرت جهود الحملة عن رفع ٧٢ حالة إشغال وذلك وسط مشاركة رئيس حى غرب ، والعاملين والفنيين بالحى .

ويأتي ذلك ضمن جهود الوحدات المحلية بالمراكز والمدن بالتنسيق مع الجهات المعنية المكثفة بناء على تعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لتنفيذ أعمال رفع الإشغالات والتراكمات ، والنظافة العامة لإضفاء الشكل الجمالى والحضارى ، وخلق متنفس حيوى للمواطنين ، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الصيانة لشبكات وخطوط مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء .

تعرف على موعد أذان المغرب في أسوان تعرف على موعد أذان المغرب في أسوان جهود

وتوازى مع ذلك قيام وحدة نظافة وتجميل المتنزهات السياحية بتنفيذ أعمال النظافة وغسيل الأرضيات بالسوق السياحى القديم وكورنيش النيل وحدائق بلازا درة النيل وميدان المحطة وشارع عباس فريد تحت إشراف الإدارة العامة للإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية بقيادة المهندس أحمد حلفاوى .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة

المناطق_واس

رفعت أمانة منطقة الشرقية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ضمن خطة معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري في مدن ومحافظات المنطقة، أكثر من 60 ألف طن من النفايات، و 57 ألف متر مكعب من الأنقاض في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية وترحيلها إلى المدفن الصحي في الدمام.

 

أخبار قد تهمك “أمانة الشرقية” تبدأ في أعمال تحسين الحركة المرورية بطريق الخليج العربي بالقطيف 24 يونيو 2024 - 12:33 مساءً أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غداً 14 يونيو 2024 - 2:42 مساءً

 

وأوضحت أمانة الشرقية أن الأعمال شملت خدمات الكنس الآلي واليدوي، وجمع ونقل للنفايات المنزلية، والتقاط النفايات المبعثرة، ورفع النفايات ذات الحجم الكبير، وغسل الأرصفة والحاويات والبراميل، والتطهير والتعقيم للحاويات والبراميل.

 

 

ونوهت الأمانة إلى سعيها لإزالة جميع الملوثات البصرية وإيجاد بيئة نظيفة وصحية، لافتة النظر إلى أن أعمال النظافة مستمرة والفرق الميدانية تعمل وفق الخطط والبرامج المعدة بشكل كامل، داعية الجميع إلى التعاون ومنع مظاهر التلوث البصري، والاهتمام بالنظافة، والمحافظة على الأماكن العامة وترك الأماكن التي يرتادونها نظيفة وسليمة لكي ينعم بها الجميع.

 

 

من جانب آخر أزالت أمانة الشرقية خلال الأشهر الثلاثة الماضية أكثر من 1600 متر مكعب من المخلفات مجهولة المصدر في محافظة قرية العليا، وذلك ضمن أعمال مبادرة “قرية العليا الأجمل” والتي اطلقتها أمانة الشرقية بهدف الارتقاء بمستوى النظافة العامة ونشر الوعي البيئي والقضاء على ظاهرة “التشوه البصري” وإزالة مخلفات البناء داخل الأحياء السكنية والتخلص منها بالطرق السليمة بما يسهم في الحفاظ على النظافة العامة.

 

 

وأكدت الأمانة سعيها للحد من المظاهر السلبية في المحافظة، لافتة إلى أن الإجراءات النظامية ستُتخذ بحق المخالفين، للحد من تلك المخالفات والحفاظ على المظهر العام للمدينة من التلوث البصري لمدن مميزة وجاذبة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 56 مخالفة إشغال طريق بشوارع ملوي في المنيا
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع إطسا في الفيوم
  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو
  • فصل التيار الكهربائي عن كسارات الذهب بأسوان.. لهذا السبب
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • بتكلفة 7 مليون جنيه.. بدء مشروع تطوير وتجميل ورصف شارع السوق بإدفو
  • تعرف على جدول أعمال محلية «البرلمان» اليوم
  • الإسماعيلية تستكمل أعمال النظافة ورفع المخلفات وتجميل الحدائق والمنتزهات
  • حفاظًا على المظهر الجمالي.. رفع 160 حالة إشغال بسنورس في الفيوم
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات بالمراكز والمدن