أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

بعد تلقيه للهزائم على يد الديبلوماسية المغربية في مختلف المجالات، أصبح النظام الجزائري يتلقف أتفه الأشياء لتقديمها على أنها انتصار كبير في بروباغندا تبيع الوهم للشعب الجزائري الذي ابتلي بنظام صبياني أخذ مسألة العداء للمملكة المغربية عقيدة على حساب مصالح شعبه.

وبينما نجحت المملكة المغربية في التصدي لكل المناورات الجزائرية الخبيثة، في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

. خرجت لنا وسائل الإعلام الجزائرية بخبر نجاح رئيس اتحاد الكرة الجزائري وليد صادي في إقناع لاعب فريق إستوريل البرتغالي، رفيق غيتان، بحمل قميص المنتخب الجزائري، مصورة الأمر أنه انتصار كبير على فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ورغم أن اللعب المذكور لم يكن يوما محط اهتمام الجامعة، أو الناخب الوطني وليد الركراكي، زعمت إحدى الجرائد الموالية لنظام شنقريحة، بأنه عاش "ضغطا شديدا من قبل الجامعة المغربية لإقناعه بحمل قميص المنتخب المغربي، منذ أن كان يدافع على ألوان لوهافر، وهو الذي ولد في فرنسا من أب جزائري وأم مغربية"، في واقعة تؤكد إفلاس إعلام العسكر وتعمده "إستحمار" الشعب الجزائري.

وفور انتشار الخبر، لم يتأخر الرد من صحيفة جزائرية أخرى أكدت بأن غيتات لاعب متوسط المستوى، وأن الجماهير الكروية بالجارة الشرقية تنتظر استقدام الأوزان الثقيلة، عكس الضجة التي أثيرت حول الوافد الجديد للمنتخب الجزائري، حيث أشارت بأن سيرته الذاتية تؤكد أنه لاعب متوسط المستوى، ولم يسبق له وأن لعب لنادي كبير بالرغم من أنه سيبلغ في شهر ماي القادم الخامسة والعشرين من العمر، وينشط حاليا مع فريق متواضع في الدوري البرتغالي يحتل المركز 16 ضمن الفرق المرشحة للنزول إلى القسم الثاني.

وأكدت الصحيفة ذاتها بأن الجزائريين ينتظرون دعما قويا للمنتخب الوطني، من اللاعبين مزدوجي الجنسية من الطراز الرفيع، ينشطون في دوريات وأندية أحسن بكثير من إسترويل البرتغالي، حيث هاجمت غيتان الذي قالت أنه "لم يسجل في مساره الاحترافي سوى عشرة أهداف، تسعة منها في الدوري البرتغالي، وهدف وحيد في الدوري الفرنسي، ومن الصعب أن يجد مكانا أساسيا له مع المنتخب الجزائري على مستوى خط الوسط".

وبينما تتطاحن الصحافة الجزائرية فيما بينها بعد خبر التحاق اللاعب رفيق غيتان بمنتخب الجزائر، يعيش الجمهور الرياضي المغربي نشوة الانتصار، بعد قرار ابراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني حمْل قميص أسود الأطلس كتتويج للمجهودات الكبيرة التي قامت بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدير الفني للمنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي في هذا الصدد.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

جامعة الملاكمة تعلن عن البطلات اللواتي سيمثلن القفاز المغربي في الأولمبياد

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، يومه الخميس، عن أسماء البطلات اللواتي سيمثلن القفاز المغربي في الألعاب الأولمبية، المزمع إقامتها بالعاصمة باريس .

وكشفت جامعة الملاكمة عن أسماء البطلات الثلاث في صنف الاناث وهن: خديجة المرضي في فئة 75كغ، ووداد برطال في فئة 54كغ، وياسمين متقي في فئة 50كغ.

ونشرت جامعة الملاكمة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك ” بلاغ جاء فيه “نعلن بفخر عن تأهل ثلاث من نخبة ملاكماتنا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، إذ يمثل هذا الإنجاز البارز خطوة هامة نحو تعزيز مكانة الملاكمة النسائية المغربية على الساحة الرياضية العالمية، ويعكس العمل الجاد والتفاني من قبل الملاكمات وطاقمهن التدريبي”.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • لقجع : ملعب الرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيحتضن جميع مباريات المنتخب الوطني في كأس أفريقيا
  • الجمعية المغربية للمصدرين تغير اسمها إلى “الاتحاد المغربي للمصدرين”
  • جامعة الملاكمة تعلن عن البطلات اللواتي سيمثلن القفاز المغربي في الأولمبياد
  • نيكي ميناج توجه رسالة خاصة للجمهور المغربي!
  • ماذا بعد تعزية الرئيس الجزائري تبون للملك محمد السادس؟
  • بايرن ميونخ يقترب من التعاقد مع البرتغالي بالينيا
  • بايرن ميونيخ يقترب من ضم بالينيا
  • ‎20 لاعبًا يتخذون رونالدو قدوة ومثل أعلى لهم
  • لقجع يدعو سلطات فاس إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030