شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مصر حزب التجمع يكشف موقفه من الدفع بمرشح في انتخابات الرئاسة المقبلة، AP أكد رئيس حزب التجمع في مصر، سيد عبد العال، عدم الدفع بمرشح في انتخابات الرئاسة المقبلة، فيما ما يزال يبحث خيار تأييد .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصر.

. "حزب التجمع" يكشف موقفه من الدفع بمرشح في انتخابات الرئاسة المقبلة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصر.. "حزب التجمع" يكشف موقفه من الدفع بمرشح في...

AP

أكد رئيس حزب التجمع في مصر، سيد عبد العال، عدم الدفع بمرشح في انتخابات الرئاسة المقبلة، فيما ما يزال يبحث خيار تأييد مرشح من خارج صفوفه.

وفي تصريحات لموقع "القاهرة 24"، أشار سيد عبد العال، إلى أنه مع فتح باب الترشح، سيناقش الحزب هذا الأمر داخليا ويبحث برامج المرشحين ليحدد موقفه من دعم أي مرشح.

ويأتي هذا فيما أعلن حزب "حماة الوطن" المصري الدعوة لعقد اجتماع لقياداته العليا لدراسة خياري دفع مرشح من صفوفه أو إعلان تأييد أي من المرشحين الآخرين للانتخابات الرئاسية المقبلة، بحسب مصادر لـRT.

وأصدر الحزب بيانا اليوم السبت، من أجل تحديد موقفه من الانتخابات الرئاسية المقبلة وإمكانية الدفع بمرشح، مشيرا إلى أنه "إيمانا من الحزب برئاسة، الفريق جلال الهريدي، بأهمية الاستحقاق الدستوري المتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وبالتزامن مع إعلان عدد من الشخصيات عزمها الترشح لمنصب الرئيس، فإن المكتب التنفيذي قرر الدعوة لعقد اجتماع لقياداته العليا خلال الـ48 ساعة القادمة".

ولفت الحزب إلى أن ذلك يأتي انطلاقا من احترام "حماة الوطن" كحزب ديمقراطي لجميع قواعده الحزبية وكافة أعضائه وتشكيلاته على مستوى الجمهورية.

وأكد أنه أيا كان موقفه، فإنه يدعو الجميع إلى ضرورة المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري الهام، "لاسيما ونحن بصدد استكمال جهود الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة".

من جهة أخرى، رفض الحزب "محاولات البعض تشويه الاستحقاق الدستوري" بما وصفوه "ادعاءات كاذبة"، "لاسيما أن الانتخابات ستتم بإشراف قضائي كامل، فضلا عن إتاحة الفرصة أمام الجميع ممن تنطبق عليهم الشروط في التقدم للترشح"، مثلما أضاف.

وأكد في ختام بيانه أن المناخ الديمقراطي الذي تعيشه مصر يشير إلى إجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة تحترم إرادة المصريين واختيارهم.

المصدر: "القاهر 24"+ RT

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس انتخابات الرئاسة

إقرأ أيضاً:

تقرير إسرائيلي يكشف: كيف مات حسن نصر الله؟

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، تفاصيل جديدة حول مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، بعد غارة استهدفته وقادة آخرين من الحزب، في مخبأ تحت الأرض بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن "نصرالله مات اختناقاً داخل قبو كان بداخله أسفل  المربع السكني الذي تم استهدافه".
وأضافت: "تم انتشال جثة نصرالله من تحت الأنقاض، وهي كاملة وليس عليها آثار جروح، وإن المكان الذي كان فيه كان بلا تهوية، وبسبب قصف سلاح الجو دخلت الغازات إلى الغرفة التي كان فيها، ما أدى لاختناقه حتى الموت".

#فيديو متداول للحظة انتشال جثة #حسن_نصر_الله من موقع مقتله بعد الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة الماضي pic.twitter.com/fgCaZeLGVW

— 24.ae (@20fourMedia) September 29, 2024 وبدأت بعض المعلومات تتسرب عن ملابسات وظروف اغتيال زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، في ضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة.
و أشارت صحيفة فرنسية إلى أن المعلومة الأثمن حصلت عليها إسرائيل من جاسوس إيراني. 
ونقل موقع "صوت بيروت" عن "le parisien" الفرنسية، أمس السبت، إن جاسوساً إيرانياً أبلغ إسرائيل بوصول حسن نصرالله إلى ضاحية بيروت الجنوبية.

اغتيال نصر الله..جاسوس إيراني أهدى المعلومة الثمينة لإسرائيل https://t.co/OjZu2BdOmM

— 24.ae (@20fourMedia) September 29, 2024 وحسب الصحيفة، فإن نصرالله وصل إلى ضاحية بيروت الجنوبية، عقب تشييع قائد وحدة الطائرات دون طيار في الحزب محمد سرور، وكان معه في نفس السيارة نائب قائد فيلق القدس الإيراني في لبنان عباس نيلفوروشان. 
وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل انتظرت بداية اجتماع نصرالله مع قيادات الحزب لتنفذ الغارة، كاشفة أن نصرالله وقادة الحزب اجتمعوا في موقع بعمق 30 متراً تحت الأرض.
وأكدت الصحيفة، أن "الاجتماع الذي حضره نصرالله ونائب قائد فيلق القدس الإيراني شارك فيه 12 مسؤولاً كبيراً من حزب الله".

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي يكشف كيف مات حسن نصر الله
  • رئيس وزراء اليابان الجديد: سأدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة في 27 أكتوبر المقبل
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة
  • وكيل البليهي يكشف موقفه من لقاء الهلال والشرطة العراقي
  • تقرير إسرائيلي يكشف: كيف مات حسن نصر الله؟
  • محللون للجزيرة نت: المرحلة المقبلة هي الأخطر بعد اغتيال نصر الله
  • بعد اغتيال نصر الله.. كيف يرى حزب الله اللبناني المرحلة المقبلة؟
  • مصدر يوضح حقيقة تعليق حزب التجمع الوطني للأحرار لعضوية محمد السيمو
  • جوميز يكشف موقفه من العودة للتدريب في السعودية بعد فوز الزمالك بالسوبر الإفريقي
  • نائب:التنافس بين البارتي واليكتي ستكون على أشدها في انتخابات الإقليم