تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب  محافظة المنيا، شن الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية بالتنسيق مع الإدارات التموينية ، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لرؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة.

وبتكثيف الحملات الميدانية المفاجئة على المخابز البلدية ، والأسواق والمحال التجارية ، بالتنسيق مع مديرية التموين والجهات المعنية؛ للوقوف على جودة الخبز المقدم للمواطنين، وضمان وصول الدعم لمستحقيه ، ومنع التلاعب بالأسعار والتصدي لأي ممارسات احتكارية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين، وذلك طوال شهر رمضان المعظم.

وفي هذا السياق ، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط  شمال المنيا ، حملة تموينية مكبرة علي المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية ، بالتنسيق مع الجهات المعنية ، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 25 محضراً تموينياً ، تنوعت ما بين ، ( نقص وزن - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم نظافة - عدم صرف بون - لوحات).

وفي مركز ومدينة العدوة  شمال المنيا ، واصلت الوحدة المحلية جهودها في تنفيذ حملات رقابية علي الأسواق ، والتأكد من توافر السلع الغذائية والقضاء على الإحتكار، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 12 محضراً تموينياً بقرية "بنى عامر" جاءت المخالفات ما بين ، (نقص وزن - انتاج خبز غير مطابق للمواصفات) ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار شمال المحافظة ، بحملة مكبرة للمرور على المخابز البلدية بمجلس قروى شلقام ، والتي شملت قرى ، ( أعطو - بردونة الإشراف - ابو العباس - ابطوجة ) ، لمتابعة جوده رغيف الخبز، ، حيث أسفرت الحملة عن تحرير  29 محضرا ما بين ، (نقص وزن - عدم مطابقة للمواصفات - عدم وجود بون – عدم وجود لوحة اعلانات - تبديد وعدم وجود سجل تفتيش- إدارة منشأة تموينية بدون صفة قانونية )، إلى جانب ضبط كمية من الألعاب النارية ، خلال حملة على المحلات التجارية بقرية صندفا ، و تم  إعدام المضبوطات تحت إشراف لجنة من الوحدة المحلية لسلامة المواطنين.

وفى مركز ومدينة مطاى شمال المنيا ، برئاسة المهندس حامد فخري ، نفذت حملة مكبرة استهدفت المخابز البلدية والأسواق بنطاق المركز ، بالتعاون مع إدارة التموين والجهات المعنية ، وأسفرت الحملة عن تحرير 12 محضرا تموينيا متنوعا، تضمنت ، ( نقص وزن - عدم نظافة - غير مطابق للمواصفات - عدم وجود شهادة صحية - عدم وجود ميزان - عدم التزام بالمواعيد - ذبح خارج المجازر ).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحملات التفتيشية الاسواق أخبار محافظة المنيا المخابز البلدیة الوحدة المحلیة عدم وجود نقص وزن

إقرأ أيضاً:

"لا مجال للتساهل.. غرامات رادعة لمخالفي مواعيد غلق المحال في المنيا"

قاد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، حملة مسائية مفاجئة، شملت عدداً من الشوارع والميادين الرئيسية بمدينة المنيا، وذلك في إطار جهوده لإزالة الإشغالات والتأكد من التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق المقررة من قبل رئاسة مجلس الوزراء.

رافق المحافظ في الحملة الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، واللواء أ. ح. ياسر عبد العزيز، سكرتير عام المحافظة، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية والأمنية.

وشملت الحملة تفقد شارع كورنيش النيل، وميدان لوتس، وشارعي طه حسين وعدنان المالكي، حيث تم التأكد من التزام أصحاب المحال التجارية والمقاهي بمواعيد الغلق المحددة، كما تم رفع وإزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المرور.

وأكد اللواء كدواني على ضرورة استمرار الحملات الرقابية والتفتيشية من قبل جميع الأجهزة التنفيذية في مختلف مدن وقرى المحافظة، وذلك لضمان تطبيق مواعيد الغلق بشكل صارم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

كما شدد على أهمية تعاون المواطنين وأصحاب المحال التجارية مع الجهود المبذولة للحد من استهلاك الطاقة وترشيد استخدام الكهرباء، تحقيقاً للأهداف المرجوة من هذه القرارات.

مقالات مشابهة

  • "لا مجال للتساهل.. غرامات رادعة لمخالفي مواعيد غلق المحال في المنيا"
  • رفع 80 طن مخلفات صلبة بأبوقرقاص بالمنيا
  • تحرير 348 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية بالمنوفية
  • إزالة ١٥ حالة تعد علي أراض زراعية بالمنيا
  • غلق 4 مخابز بلدية وتحرير 348 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية بالمنوفية
  • لتسيير الحركة المرورية.. رفع 460 حالة إشغال طريق في حملات مكبرة بالبحيرة
  • والد حسام حبيب يردّ على أنباء تحرير شيرين محضرا ضد ابنه
  • إصابة طالبة بإغماء خلال امتحان مادة الكيمياء بالمنيا
  • رفع 350 طن مخلفات صلبة وقمامة بالمنيا
  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا