بوابة الوفد:
2024-07-06@16:01:55 GMT

تحرير 16 محضراً لمخالفات بالأسواق في بني سويف

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

واصلت لجنة حماية المستهلك بمحافظة بني سويف، جهودها في ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري واحتكار السلع والتلاعب في أسعار السلع التموينية والأساسية بمختلف أنواعها، والتي قد شكلها المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم برئاسة السكرتير العام المساعد وتضم في عضويتها :الرقابة التموينية، جهاز حماية المستهلك، مباحث التموين، والصحة، والطب البيطري، بهدف توحيد كافة الجهود الرقابية من خلال خطة موحدة وبرنامج زمني يشمل كافة الأسواق والمحال التجارية بالمدن والقرى.

           

وأشرف اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد على تنفيذ حملة للرقابة التموينية والصحية والأنشطة التجارية والرياضية بدائرة مركز ومدينة بني سويف ، وأسفرت عن ضبط والتحفظ على 750كجم لحوم مجمدة متنوعة منتهية الصلاحية، و300 من الدواجن المجمدة غير معلوم مصدرها، وتنفيذ قرار الغلق الإداري لمركزين علاج طبيعي ، و2 عيادات طبية تدار بدون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية حيال المخالفين، كما تم التفتيش على تراخيص صالات الألعاب الرياضية واللياقة البدنية

كما تم تحرير 16 محضرًا، شملت محاضر لعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة، وإنتاج خبز بلدي مدعم غير مطابق للمواصفات، ومخالفات بيئية وتدني مستوى النظافة، وعدم وجود شهادات صحية تفيد خلو العاملين بمجال الأغذية من الأمراض المعدية،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتعبة في هذا الشأن.

واطمئن السكرتير العام المساعد على توافر السلع الغذائية والأساسية بأسعار مناسبة لجمهور المستهلكين بتخفيضات تتراوح بين 15: 25% ببعض السلع، والتي يتم تخفيضها ضمن معارض أهلًا رمضان ومبادرة تخفيض أسعار المواد الغذائية ، وذلك بعدد من المعارض والمولات والسلاسل التجارية المشاركة والداعمة للمبادرة بدائرة المركز.

 وشارك في الحملة كل من أحمد دهشان رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتور سامي الدهشوري بمديرية الطب البيطري، والدكتور أحمد عبد العظيم مدير إدارة العلاج الحر، و فواز رجب نائب رئيس مدينة بني سويف ومسئولي التموين والصحة والوحدة المحلية والشباب الرياضة، وأعضاء اللجنة.

FB_IMG_1710248462051 FB_IMG_1710248452979 FB_IMG_1710248450924 FB_IMG_1710248448817 FB_IMG_1710248442309 FB_IMG_1710248444617 FB_IMG_1710248446817 FB_IMG_1710248437382 FB_IMG_1710248440185 FB_IMG_1710248435311

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحرير محضرا الاسواق ضبط الأسواق الغش التجارى احتكار الرقابة التموينية بنی سویف

إقرأ أيضاً:

الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة نجحت، بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، في تخفيض الأسعار بالسلاسل الجملة، ومحلات البقالة، وتم خفض الأسعار فعليا حتى 40 %، وهناك بالفعل استقرار في أسعار السلع.

مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو) مدبولى يناقش مستهدفات الحكومة مع البنك المركزي لزيادة الحصيلة الدولارية وخفض التضخم الدولة وجهت بأهمية خفض أسعار السلع الاستراتيجية 

وأضاف متحدث الحكومة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي"، والمذاع على فضائية "دي ام سي" مساء اليوم: " الدولة وجهت بأهمية خفض أسعار السلع الاستراتيجية عن طريق زيادة المعروض، والإفراج عن السلع بالجمارك من خلال التنسيق مع وزارتي التموين والداخلية والجهات المعنية.

وأوضح  متحدث الحكومة أن قرار غلق المحال التجارية الساعة 10 مساء الغرض منه ترشيد الاستهلاك وبالتالي المساعدة على سرعة انهاء تخفيف الاحمال، وهو أمر ضروري تلجأ له كل الدول وليس مصر فقط ، لافتا إلى أن القرار سارٍ حتى مع انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن محافظ البنك المركزي حرص خلال اللقاء على تهنئة الدكتور مصطفى مدبولي على نيله ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مجددًا، وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، متمنيا للحكومة الجديدة التوفيق فى المهام الموكلة لها من الرئيس.

وأوضح "الحمصاني" أن الاجتماع تناول استعراض ملفات التعاون المشتركة بين الحكومة والبنك المركزي خلال المرحلة المقبلة، حيث تم التأكيد على استمرار العمل المشترك بين الجانبين، بما يُسهم في تحقيق مستهدفات زيادة الحصيلة الدولارية من مصادر الدخل المختلفة وعلى رأسها الصادرات والاستثمارات الأجنبية المباشرة والسياحة، وهو ما يرفع معدلات الاحتياطي من النقد الأجنبي، وهو ما يعد هدفًا رئيسيًا لكل من الحكومة والبنك المركزي خلال المرحلة المقبلة، بموجب تكليفات رئيس الجمهورية في هذا الصدد.

وأشار المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء إلى أن الاجتماع شهد استعراض جهود التعاون بين الحكومة والبنك المركزي من أجل خفض معدل التضخم عبر آليات مختلفة من بينها مراقبة الأسواق وزيادة المعروض من السلع بما يسهم في خفض أسعارها.
 

مقالات مشابهة

  • ضبط 400 كيلو دقيق قبل بيعه بالأسواق في الفيوم
  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • الحمصاني: مستمرين في تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية.. وضبط الأسعار بالأسواق
  • وزير الإقتصاد أحال 224 محضر ضبط على القضاء
  • ضبط حالة تصرف في 848 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • مدبولي يوجه بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع والمنتجات بالأسواق
  • ضبط دقيق مدعم وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 500 كيلو دقيق قبل تهريبه للأسواق بالفيوم
  • ضبط صاحب مخبز لتصرفه في 1250 كيلو دقيق بالفيوم