ينشر موقع صدى البلد الإخباري تفاصيل شهادة معاون مباحث قسم شرطة دار السلام في اتهام عاطل بالشروع في قتل فرد أمن بشركة لمعاتبته على معاكسة نجلته.

وقال الرائد شرطة محمد شوقي محمد عبده، معاون مباحث قسم شرطة دار السلام في شهادته أمام النيابة العامة أنه على أثر تلقيه بلاغ مفاده حدوث إصابة المجني عليه أجرى تحرياته السرية التي توصلت إلى قيام المتهم بإحداث إصابة المجني عليه على أثر خلاف نشب فيما بينهما فأحدث إصابته بقصد إزهاق روحه وتمكن من ضبط المتهم والسكين المستخدم في الواقعة وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة بقصد قتل المجني عليه.

 

اقرأ ايضًا :

قرار عاجل من المحكمة ضد عامل أنهى حياة ربة منزل أنهى حياة عامل رميًا بالرصاص.. قرار عاجل من المحكمة ضد كهربائي المرج مشادة كلامية تودي بحياة شخص وتقود بائعا للمحاكمة| تفاصيل عايز ترجع لزوجتك ادفع مليون و160 ألف جنيه.. قرار عاجل من المحكمة

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم «مصطفى .م»، 31 سنة، عاطل بدائرة قسم شرطة دار السلام بمحافظة القاهرة بالشروع في قتل المجني عليه حسام محمد، موظف أمن بشركة عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد بأن تعدى عليه مستخدمًا سلاح أبيض محل الوصف التالي، «سكين» محدثًا الإصابات المبينة بالتحقيقات والتي يترتب عليها بحكم اللزوم العقلي من قتله وإزهاق روحه إلا أن جريمته قد خاب أثرها لسبب لا دخل لإرادته به وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.

ننشر أقوال المجني عليه في اتهام عاطل بمحاولة قت.له بدار السلام عاتبه على معاكسة ابنته.. تفاصيل اتهام عاطل بالشروع في إنهاء حياة جاره آخر موعد.. غدًا المقابلات الشخصية للمتخلفين عن الحضور في مسابقة معاون نيابة إدارية إحالة مسجلي خطر إلى الجنايات لاتجارهما في المخدرات بالقاهرة ضبط بحوزتهما عملات أثرية.. قرار عاجل من المحكمة ضد موظف بالمعاش وعاطل إحالة 3 متهمين بسرقة طن ونصف حديد في الشروق إلى المحاكمة العاجلة

وأضافت التحقيقات إحراز المتهم سلاح أبيض «سكين» دون أن يكون لحيازتها أو إحرازها مبررًا من الضرورة المهنية أو الحرفية.

قال حسام محمد، المجني عليه، 24 سنة، موظف أمن بشركة إنه نما إلى علمه قيام المتهم بمعاكسة نجلته فقام بمعاتبة ذويه على ذلك الفعل وحال تقابله مع المتهم عاتبه على فعلته ففوجىء بالمتهم يتعدي عليه مستخدمًا سلاح أبيض «سكين» محدثًا إصابته برقبته قاصدًا إزهاق روحه إلا أنه تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج وتم تدارك حالته الصحية بالعلاج اللازم. 

عقوبة الشروع في القتل 

نصت المادة رقم 46 من قانون العقوبات على أن يُعاقب على الشروع في الجناية بالعقوبات الآتية إلا إذا نص قانوناً على خلاف ذلك:

بالسجن المؤبد إذا كانت عقوبة الجناية الإعدام.

بالسجن المشدد إذا كانت عقوبة الجناية السجن المؤبد.

بالسجن المشدد مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانوناً أو السجن إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد.

بالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانوناً أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن.

ويجوز للمحكمة عند الحكم في جناية أو جنحة بالغرامة أو بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أن تأمر في نفس الحكم بإيقاف تنفيذ العقوبة إذا رأت من أخلاق المحكوم عليه أو ماضية أو سنة أو الظروف التي ارتكب فيها الجريمة ما يبعث على الاعتقاد بأنه لن يعود إلى مخالفة القانون، ويجب أن تبين فى الحكم أسباب إيقاف التنفيذ.

كما لا يسأل جنائياً الشخص الذي يعاني وقت ارتكاب الجريمة من اضطراب نفسي أو عقلي أفقده الإدراك أو الاختيار، أو الذي يعاني من غيبوبة ناشئة عن عقاقير مخدرة أياً كان نوعها إذا أخذها قهراً عنه أو على غير علم منه بها.

ويظل مسئولاً جنائياً الشخص الذي يعاني وقت ارتكاب الجريمة من اضطراب نفسي أو عقلي أدى إلى إنقاص إدراكه أو اختياره، وتأخذ المحكمة في اعتبارها هذا الظرف عند تحديد مدة العقوبة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صدى البلد صدى البلد معاون مباحث عاطل فرد امن شروع في قتل إذا کانت عقوبة الجنایة قرار عاجل من المحکمة المجنی علیه بالشروع فی اتهام عاطل

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 سنة لتاجر قتل بائعا لخلافات علي محل بالمطرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة تاجر بالسجن  المشدد 15سنة، لاتهامه بقتل بائع بسبب خلافات علي محل في المطرية.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم ا.ع تاجر قتل المجني عليه بائع س.م بسبب الخلاف على إيجار محل، وذهب  المتهم لمحل المجني عليه واعتدى بالضرب عليه حيث نشبت مشادة كلامية بينهما وخلافات علي ترك المحل تطورت إلى مشاجرة، واستل  المتهم سلاحا أبيض سكين وطعن المجني عليه وأسقطه غارقا في دمائه.

وقال المتهم في اعترافاته المجني عليه طمع في المحل وكان مدة الإيجار عامين فقط وعقب انتهاء المدة طلبت منه ترك المحل لكنه رفض وتمسك به وهددني أنه لن يتركه وبيننا القضاء وذهبت إليه أكثر من مرة.

وطلبت من المقربين منه التدخل لترك المحل لكنه ظل يماطل ورفض وأن المبلغ المتفق عليه الإيجار لا يتماشي مع سعره وطلبت رفع قيمة الإيجار الشهري لكنه رفض وتحجج أنه يخسر كل شهر مبلغا ماليا من بضائعه ويدفع من جيبه، وأعطيت له مهلة زمنية لنقل بضاعته وتجارته خارج المحل لآخر.

لكنني فوجئت بالتجاهل وذهبت الي مسكنه وتشاجرت معه وأنني لم  ألجأ للقضاء لأن المحل ملكي لكنه طردني فأخرجت سكينة، وطعنته في الحال  طعنتين أودت بحياته.

من جانبهم؛ قال شهود العيان في الواقعة سمعنا أصواتا غريبة داخل محل وفوجئنا بطعن المجني عليه من قبل المتهم وخرج مسرعا ويده ملطخة بالدماء وهرب، وحاولنا إسعاف المجني عليه لكنه توفي في الحال قبل وصول سيارة الإسعاف.

وكشف تقرير الطب الشرعي أن المجني عليه توفي نتيجة طعنتين في القلب والبطن أدت لتوقف الدورة الدموية وهبوط حاد ونزيف دموي تسبب بوفاته.

تعود تفاصيل الواقعة الى تلقي  غرفة عمليات النجدة بلاغا بوصول جثة بائع لأحد المستشفيات وبانتقال أجهزة الأمن لمحل البلاغ تبين العثور علي جثة بائع مقتولا بطعنة سكين.

بعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تبين نشوب مشاجرة بين المجني عليه والمتهم لخلافات بينهما، وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة من القبض علي المتهم.

وبمواجهته؛ اعترف بارتكاب الواقعة وأرشد عن السلاح المستخدم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • المشدد 15 سنة لتاجر قتل بائعا لخلافات علي محل بالمطرية
  • عاكس زوجته.. حبس سائق قتل عامل في بولاق الدكرور
  • خلافات مالية انتهت بجريمة.. تحقيقات موسعة في مقتل شاب على يد 4 متهمين بالخانكة
  • براءة المتهم بقتل شخص بالاشتراك مع 16 آخرين بالصف
  • «خناقة على النيل».. حبس المتهم بقتل شاب بمصر القديمة
  • سائق ينهى حياة عامل لمعاكسته زوجته فى بولاق الدكرور
  • الجنايات الكبرى: حبس شخص حسّس على فتى في الأردن
  • استغاثة على «الفيسبوك» كشفت جريمة قتل سائق في قنا
  • تجديد حبس المتهم بالشروع فى قتل صديقه بسبب خلافهما على الارتباط بفتاة 15 يوماً
  • المباحث تعاين عقار اشتعل به حريق في صفط اللبن