صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد 16 قتيلاً جراء بانهيار مبنى في الكاميرون، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي صورة متداولة من أعمال الإنقاذ في موقع الانهيار تويتر الإثنين 24 يوليو 2023 00 04خلف انهيار .، والان مشاهدة التفاصيل.

16 قتيلاً جراء بانهيار مبنى في الكاميرون

صورة متداولة من أعمال الإنقاذ في موقع الانهيار (تويتر)

الإثنين 24 يوليو 2023 / 00:04

خلف انهيار مبنى سكني في دوالا، عاصمة الكاميرون الاقتصادية، ما لا يقل عن 16 قتيلاً وخمسة جرحى في وضع حرج، وفق حصيلة أولية أعلنها مسؤول في الحماية المدنية، أمس الأحد.

قرابة الساعة الواحدة ليل السبت الأحد (منتصف الليل بتوقيت غرينتش)، انهار مبنى سكني من أربعة طوابق في شمال دوالا على مبنى سكني آخر من طابق واحد، حسب ما صرح مسؤول كبير في الحماية المدنية طلب عدم الكشف عن هويته.

وبلغت حصيلة الضحايا، الأحد، عند الساعة 16:44 بتوقيت غرينتش الأحد 16 قتيلاً و21 جريحاً، بينهم خمسة في حالة "طوارئ قصوى"، بحسب المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته.

Un immeuble R+4 s’est effondré la nuit dernière au quartier Mobile Guinness, s’affaissant sur un autre R+1 .Bilan provisoire: 32 victimes dont 09 morts et 24 sauvetages effectués selon le lieutenant-colonel KADREY ABDIEL.#Douala pic.twitter.com/MIMwitlREB

— Claude Sandra Deutou (@sasha_whassom) July 23, 2023

ونسقت السلطات عمليات الإنقاذ وإزالة الركام أملاً بالعثور على ناجين.

وقال حاكم منطقة ليتورال في الكاميرون سامويل ديودونيه إيفاها ديبوا الذي تفقد المكان، الأحد: "الوضع تحت السيطرة وتعمل فرق الإغاثة على إخراج كل الأشخاص من تحت الأنقاض".

من جانبه، أعلن مستشفى لاكوينتيني في دوالا في بيان أنه عالج "13 حالة جراء هذه المأساة"، وسجل وفاة فتاتين "الأولى تبلغ ثلاث سنوات والثانية شابة في التاسعة عشرة".

كذلك، استقبل المستشفى ثلاثة أطفال تتم رعايتهم في قسم طوارئ الأطفال، ومراهقتين وشابة ، 28 عاماً، وخمسة رجال، بحسب البيان.

في العام 2016، أدى انهيار مبنى سكني إلى مقتل خمسة أشخاص في دوالا، وأثارت السلطات بعدها ملف مخالفة معايير البناء، وفي يونيو (حزيران) من العام نفسه، حددت السلطات 500 مبنى "مهدد بالانهيار".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الکامیرون مبنى سکنی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: 12 قتيلا و2800 مصاب حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الصحة اللبناني، الدكتور فراس أبيض، إن تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان نتج عنها مقتل 12 شخصًا بينهم طفلان وعدد من العاملين بالقطاع الصحي جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان.

وأضاف "فراس" في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر لها، اليوم الأربعاء، أن هناك نحو 2800 مصاب حصيلة عدد الجرحى جراء التفجيرات بينهم حالات حرجة.

وتابع، أن 750 مصابا في منطقة الجنوب و150 في البقاع و1850 في مناطق بيروت والضاحية الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال مبنى سكني بحي الصبرة جنوب مدينة غزة
  • "الصحة اللبنانية": 14 قتيلا و450 مصابا جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية اليوم
  • وزير الصحة اللبناني: 12 قتيلا في تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية
  • وزير الصحة اللبناني: 12 قتيلا و2800 مصاب حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية
  • 12 قتيلا و3 آلاف مصاب من حزب الله جراء الغارات الإسرائيلية
  • 22 قتيلاً.. ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة "بوريس" في أوروبا
  • مصرع عامل جراء انهيار سقف معمل للطابوق في ميسان
  • 9 قتلى جراء انهيار أرضي في المكسيك
  • قتلى جراء انهيار أرضي في المكسيك
  • موسكو تهاجم كييف بالمسيرات وزيلينسكي يطلب ضرب العمق الروسي