أكد المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، على الجهود التى تبذل من وزارة العمل لتكثيف التوعية والتثقيف حول احكام القانون داخل المنشآت وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية، والتعريف بالحقوق والواجبات التى أقرها القانون للمرأة وصاحب العمل، مع الاهتمام بتمكين المراة اقتصادياً وتعزيز قدراتها للمشاركة فى عمليات التنمية.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها  مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، ندوة للتوعية حول التمكين الاقتصادي للمرأة والمساواة بين الجنسين، وذلك بمستشفى دار العلاج بالإسكندرية، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وتضمنت الندوة عدة محاضرات عن أهمية دور المرأة في المجتمع وسوق العمل ومناهضة العنف ضد المرأة في ظل قانون العمل، والتمكين الاقتصادي للمرأة، ودور مراكز التدريب المهني والدورات التدريبية المجانية المقدمة لهم في عدة مهن ومنها الأشغال اليدوية، والتفصيل والخياطة، وذلك ضمن سلسلة الندوات التى بداتها المديرية واجهزتها لتوعية العاملين بالمنشآت المختلفة بأحكام قانون العمل والحقوق والواجبات وأهمية التمكين الإقتصادى للمرأة ودورها الهام فى المشاركة فى عمليات التنمية، وحقوقها فى القانون، تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة .

وأوضح المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، أن تلك الجهود تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة  

وأشاد خلالها بدور مديرية العمل ووحدة المساواة بين الجنسين بالمديرية ، وطرق التواصل مع المديرية ، ومكاتبها لمعرفة حقوق وواجبات المرأة .

 وقدم المحاضرات بالندوة فاتن محجوب مدير إدارة شئون المراة وتكافؤ الفرص ووحدة المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادى للمرأة ، ومي مطاوع مدير إدارة بحوث العمالة، وايفيت عبد المسيح مدير إدارة مراكز التدريب المهني، وحضر الفعاليات اشرف جمعة مدير مجمع تفتيش المنتزة، وسمير مفتش بمنطقة عمل المنتزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مديرية العمل دور المرأة مناهضة العنف التمكين الاقتصادي مدیریة العمل

إقرأ أيضاً:

الخميس.. مكتبة القاهرة الكبرى تناقش العمل الإنساني وتأثيره على المجتمع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد مكتبة القاهرة الكبرى برئاسة الكاتب يحيى رياض يوسف، ندوة بعنوان "العمل الإنسانى وتأثيره على المجتمع"، في الخامسة من مساء الخميس المقبل، الموافق 3 أكتوبر الجاري بمقر المكتبة.

يتحدث في الندوة المستشار ضياء الزعيرى، والفنان حلمى فودة، والكاتب حسام أبو العلا.    

يذكر أن القصر الذي بني عليه مكتبة القاهرة صاحبته الأميرة (سميحة) بنت السلطان (حسين كامل) أول سلطان لمصر فى الفترة من 1914-1917 وحفيدة الخديوى (إسماعيل).

ولقد عرف عنها حبها الشديد للفنون والموسيقى والأدب والغناء وكتابة الشعر بالعديد من اللغات منها العربية والتركية والفرنسية، وأوصت قبل وفاتها أن يخصص هذا القصر لخدمة الأغراض الثقافية، واستمر العمل فى تجديد القصر فى الفترة من سبتمبر 1992 حتى تم افتتاحه فى 24 يناير عام 1995.

مقالات مشابهة

  • محامية: قانون العمل يميز المرأة في بعض الأحيان لصالح الأولاد
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول "الحقوق والواجبات وأحكام تشغيل النساء" ببورسعيد
  • لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها
  • المشاركة السياسية بالقومي للمرأة تناقش خطة عملها خلال الفترة المقبلة
  • الخميس.. مكتبة القاهرة الكبرى تناقش العمل الإنساني وتأثيره على المجتمع
  • محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية
  • وفد افريقى يبحث تأثير التغيرات المناخية على مزارع الرمان والجوافة بالإسكندرية
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • نصائح المركز الإفريقي لصحة المرأة بالإسكندرية في اليوم العالمي للقلب