شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 4 إجراءات لتقديم طلب القيد في سجل تعهيد شركات التكنولوجيا المالية، حددت الهيئة العامة للرقابة المالية، 4 إجراءات لتقديم طلب القيد في سجل التعهيد في مجالات التكنولوجيا المالية لمزاولة الأنشطة المالية غير المصرفية، .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 4 إجراءات لتقديم طلب القيد في سجل تعهيد شركات التكنولوجيا المالية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

4 إجراءات لتقديم طلب القيد في سجل تعهيد شركات...
حددت الهيئة العامة للرقابة المالية، 4 إجراءات لتقديم طلب القيد في سجل التعهيد في مجالات التكنولوجيا المالية لمزاولة الأنشطة المالية غير المصرفية، على أن يرفق بالطلب كحد أدنى ما يلزم لبيان:

1- طبيعة وتوصيف الخدمة المطلوب القيد من أجلها.

2- أساليب التقنية المتبعة بالشركة لضمان الأمن المعلوماتي والسيبراني.

3- التقارير الرقابية المختلفة التي يوفرها مقدم خدمة التعهيد للعاهد لضمان الامتثال بالقواعد والضوابط الصادرة عن هيئة الرقابة المالية، تطبيقًا لقانون تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية الصادر بالقانون رقم 5 لسنة 2022.

4- أساليب حوكمة نظم المعلومات بما يشمل المتطلبات المنصوص عليها في القرارات الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية.

وعلى هيئة الرقابة المالية، البت في طلب القيد خلال 30 يومًا من تاريخ تقديمه مستوفيًا المستندات المؤيدة له.

ويهدف قانون تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية، إلى تعزيز الشمول المـالي، والعمل على توسيع قاعدة المستفيدين من الأنشطة المـالية غير المصرفية، ورفع كفاءتها، وخفض التكاليف اللازمة للاستفادة من هذه الأنشطة والخدمات.

ويستهدف القانون، تعزيز استخدام الهيئة العامة للرقابة المالية باعتبارها الجهة الرقابية على الجهات التي تزاول الأنشطة المالية غير المصرفية للتكنولوجيا الحديثة والمبتكرة بهدف تيسير قيامها بدورها الرقابي على الجهات الخاضعة لها فيما يتعلق بالالتزام بمعايير الشفافية والحوكمة، فضلا عن حماية المتعاملين في الأسواق المالية غير المصرفية واعتماد أدوات تكنولوجية حديثة ومبتكره لتيسر التعامل مع القطاع المالي غير المصرفي في مجال استخدام التكنولوجيا المالية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التکنولوجیا المالیة

إقرأ أيضاً:

تعرف على ضوابط وقواعد القيد بنقابة المحامين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم البوابة نيوز معلومات حول ضوابط وقواعد القيد بالنقابة العامة للمحامين بالجدول العام وهي كالآتي:
١- متمتعا بالجنسية المصرية ومقيما بها إقامة دائمة وفقا للضوابط التى يقررها مجلس النقابة، ويجوز لوزير العدل وفقا للقواعد التى يضعها بالتنسيق مع مجلس نقابة المحامين الترخيص للمحامين الأجنبى بالعمل في دعوى أو موضوع معين بشرط المعاملة بالمثل.
وينشى مجلس النقابة جداول خاصة بالمحامين الأجانب والمحامين المشتغلين خارج جمهورية مصر العربية وبقواعد التعامل من حيث تدرج القيد ورسومه والاشتراكات السنوية والخدمات التى تقدم لهذه الجداول.

٢ – متمتعا بالأهلية المدنية الكاملة.
٣- أن يكون حاصلا على الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأجنبية المعتمدة في مصر، وإجازة الحقوق من إحدى كليات الحقوق أو شهادة من إحدى الجامعات الأجنبية أو فروعها في مصر والتى تعتبر معادلة لها طبقا لأحكام القوانين واللوائح المعمول بها في جمهورية مصر العربية.
٤ – ألا يكون قد سبق إدانته بحكم نهائى فى جنحة ماسة بالشرف أو الأمانة أو بعقوبة جناية، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
٥ – أن يكون محمود السيرة، حسن السمعة، أهلا للاحترام الواجب للمهنة، وألا تكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية أو انتهت علاقته بوظيفته أو مهنته أو انقطعت صلته بها لأسباب ماسة بصلاحيته للوظيفة التى كان يشغلها.
٦ – اجتياز الكشف الطبى بإحدى المستشفيات التى يقررها مجلس النقابة، للتأكد من صلاحيته لممارسة المهنة ويضع مجلس النقابة بالاتفاق مع وزير الصحة القواعد التنظيمية لذلك.
٧ – أن يسدد رسوم القيد والاشتراك السنوى.
٨ – ألا تقوم بشأنه حالة من حالات عدم جواز الجمع.
ويجب لاستمرار القيد فى الجداول توافر الشروط سالفة الذكر عدا البند رقم ٦ من هذه المادة، ويسقط القيد بقوة القانون من تاريخ افتقاد أى من هذه الشروط دون حاجة إلى صدور قرار بذلك من لجنة القيد، ويجب الإخطار بهذا الإجراء بكتاب موصى عليه، وإخطار النقابة الفرعية المختصة.
ويجب لاستمرار قيده في الجدول توافر الشروط سالفة الذكر.

مقالات مشابهة

  • مختص: تطبيق نظام حماية الأجور يسهل إجراءات صرف الرواتب    
  • تعرف على ضوابط وقواعد القيد بنقابة المحامين
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • تفاصيل التحقيقات مع 3 متهمين بتجارة العملة خارج نطاق السوق المصرفية
  • بدء برنامج "المستكشف المالي" في "الدراسات المصرفية"
  • "ظفار الإسلامي" يُطلق "الريادة" للخدمات المصرفية المُتميزة
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • تعرف على شروط وطريقة استخراج قيد عائلي ورقيا وإلكترونيا
  • اعترافات متهمين بتجميع مدخرات العاملين بالخارج وبيعها فى السوق السوداء