نصحت إدارة الإرشاد الزراعي، بمراعاة ضوابط الري والتسميد بشأن زراعة أشجار الزيتون المنتجة.

وأضافت الإدارة، عبر حسابها بمنصة (إكس)، أن الري الغزير، والتسميد بالسماد المركب عالي النيتروجين لأشجار الزيتون المنتجة قبل بدء مرحلة الإزهار؛ يضمن المحصول الوفير عالي الجودة.

وتابعت، أن الماء وعنصر النيتروجين وبعض العناصر المعدنية الأخرى من أهم المستلزمات التي يجب توفرها بكميات كافية في الوقت الذي تبدأ فيه البراعم الخضرية بالتحول إلى البراعم الزهرية.

لضمان المحصول الوفير عالي الجودة … ينصح بالري الغزير، والتسميد بالسماد المركب عالي #النيتروجين لأشجار #الزيتون المنتجة قبل بدء مرحلة الإزهار #مرشدك_الزراعي pic.twitter.com/zT6sxEhUZk

— الإرشاد الزراعي (@agri_ext) March 12, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الزيتون

إقرأ أيضاً:

لجنة الشباب والرياضة بالقليوبية تتابع 7 حمامات سباحة بإدارة الخانكة

كلف الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، هانى حجاج مدير ادارة التخطيط بالمديرية، هانى أبوالسعود مدير ادارة شباب الخانكة وعيسي محمد اخصائي ادارة التخطيط والمتابعة، بمتابعة عدد من حمامات السباحة علي مستوى اداره شباب في الخانكه، شملت المتابعة حمامات سباحة مراكز "الدير ، كفر عبيان، 23 يوليو، مدينة الخانكة واندية العبور، الخانكة وسكة حديد ابوزعبل ".

 الشباب والرياضة بالقليوبية تتابع 7 حمامات سباحة بإدارة الخانكة..

 وتبين من خلال المتابعة، استمرار غلق مركز شباب الدير لحين تلافي الملاحظات السابقة، كما تلاحظ التزام باقي حمامات السباحه بمراكز الشباب والانديه التي تمت متابعتها بالمعايير وتوافر عوامل الامن والسلامة.

تهدف المتابعة الميدانية الى التشديد على الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية الخاصة باستخدام حمامات السباحة ، و تقسيم كل حمام سباحة لعدة حارات، بما يضمن التباعد الآمن بين الممارسين والمتدربين ، و التشديد على ضرورة وجود السباحين المنقذين على أرجاء الحمام بما يضمن السلامة للممارسين ، و التعقيم الكامل باستخدام مواد التعقيم والتطهير المعلن عنها من وزارة الصحة، واستمرار عملية التعقيم طوال فترة فتح حمامات السباحة، وأثناء وبعد التدريب والاستخدام ، و مراعاة الاشتراطات الخاصة بنظافة المياه ودرجة تعقيمها وفقا لاشتراطات الطب الوقائي .

كما شملت التأكيد على تحمل كل هيئة شبابية ورياضية مسؤولية توفير الإجراءات الاحترازية ومتابعة تطبيقها ، و تحديد أماكن للدخول والخروج منعا للتزاحم أثناء فترة التدريب بشكل متوالي يضمن عدم التكدس والازدحام والتلامس بين المتدربين والمترددين ، و الالتزام بمواعيد فتح وغلق الأندية والأنشطة بها، بما فيها حمامات السباحة، وفقا للقرارات السابقة في هذا الشأن .

تأتي المتابعات الميدانية لحمامات السباحة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرصا على سلامة المترددين على مراكز الشباب والاندية الرياضية استعدادا للمشاركات في الأنشطة والفعاليات خلال الاجازة الصيفية.

 

مقالات مشابهة

  • ضرب مبرح واتهامات بالسرقة.. شيرين عبد الوهاب في قسم الشرطة مجددا
  • توريد 614 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • رغم اهميته الاقتصادية.. زراعة القطن تعاني في العراق: هل ستندثر ؟
  • هل ستندثر زراعة القطن في العراق؟
  • خطة حكومية لرفع إنتاج البنزين إلى 35 مليون لتر يومياً
  • وزير الزراعة: سنستمكل ما حققته الدولة وسأعمل عودة الإرشاد الزراعي.. خبراء: عودته تشمل عدة محاور أهمها التدريب والتأهيل.. ونقيب الفلاحين: يجب العمل خلال المرحلة المقبلة على زيادة مشروعات التوسع الزراعي
  • لجنة الشباب والرياضة بالقليوبية تتابع 7 حمامات سباحة بإدارة الخانكة
  • شمل ملفات هامة.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل اللقاء الأول لوزير الزراعة
  • تداخل التخصصات والدخلاء على تخصص الإرشاد والإصلاح الأسري والعلاج الأسري
  • تعليم عالي الدبيبة لـ فئة من الدارسين بالخارج: عودوا إلى ليبيا قبل سبتمبر المقبل