بدأ صندوق أبوظبي للتقاعد في بث سلسلة حلقات درامية توعوية، على صفحاته الرسمية بمختلف منصات التواصل الاجتماعي، خلال شهر رمضان المبارك، تستهدف إرشاد وتوعية متعاملي الصندوق بأهم مواد وبنود قانون التقاعد لإمارة أبوظبي، في إطار درامي مشوّق.

وأوضح الصندوق أن سلسلة الحلقات الدرامية، التي تحمل اسم "كيف أحلها؟" عبارة عن حلقات مُصوّرة قصيرة تُناقش أهم المواقف التي قد يقابلها المؤمّن عليهم خلال رحلتهم المهنية، ويحتاجون فيها إلى المساعدة والإرشاد، لافتاً إلى أن الحلقات الجديدة تهدف إلى توعية المؤمن عليهم بحقوقهم وواجباتهم الواردة في قانون التقاعد، وكذلك أهم الخدمات التي يقدمها لهم الصندوق لتلبية احتياجاتهم ومساعدتهم على التخطيط لمسارهم المهني مستقبلاً.

وأشار إلى أن الحملة التوعوية "الرمضانية" تتضمّن 4 حلقات تتناول موضوعات متنوّعة في قالب درامي شيّق، تنتهي كل حلقة منها بطرح سؤال للمتابعين من فئات المتعاملين المختلفة، بهدف إشراكهم في محاولة مساعدة الشخصية الرئيسة في الحلقة، وإيجاد حلول للمواقف التي يواجهها، من خلال بنود قانون التقاعد أو من خلال خدمات الصندوق المتوفّرة على منصاته المختلفة.

أخبار ذات صلة «أبوظبي للتقاعد» يُطلق دليلاً إرشادياً لتأهيل المواطنين لمرحلة التقاعد «أبوظبي للتقاعد»: 3 أضعاف زيادة أعداد المواطنين المسجلين من القطاع الخاص منذ 2021

وأفاد الصندوق بأن كل حلقة من الحلقات الأربع ستكون بمنزلة انطلاق لحملة توعوية مٌصغّرة حول موضوع الحلقة، يتم خلالها تقديم شرح مفصل لكل أحكام وضوابط القانون الواردة في موضوع الحلقة.

وأكد  خلف عبدالله رحمة الحمادي، المدير العام لصندوق أبوظبي للتقاعد، سعي الصندوق المتواصل لرفع وعي الموطنين المؤمّن عليهم المسجلين لدى الصندوق بحقوقهم وواجباتهم الواردة في قانون التقاعد بطرق مبتكرة لحفظ حقوقهم ومساعدتهم على التخطيط لمسارهم المهني حالياً أو مستقبلاً.

وجدّد حرص الصندوق على القيام بدوره في توعية المواطنين المسجلين لدى الصندوق عبر الحملات الإعلامية والوسائل المبتكرة التي تبسط مواد قانون التقاعد.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: صندوق أبوظبي للتقاعد قانون التقاعد التواصل الاجتماعي أبوظبی للتقاعد قانون التقاعد

إقرأ أيضاً:

ثلاثة من أندية الصندوق تسعى لضم مهاجم تحت سن الـ 21 عامًا

ماجد محمد

أكدت مصادر رياضية أن أندية الهلال والاتحاد والنصر، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، تسعى لضم مهاجمين تحت سن الـ 21 عامًا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وجاءت تلك الرغبة من الأندية الثلاثة، من أجل الاستفادة باللوايح الجديدة التي وضعها اتحاد الكرة لدوري روشن للمحترفين خلال هذا الموسم.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن أحقية أندية دوري روشن، بتسجيل 25 لاعبًا في كشوفات الفريق الأول، مع السماح بتسجيل 10 لاعبين غير سعوديين ضمن هذا العدد.

فيما أكد النظام الجديد أنه سيوجد 8 لاعبين أجانب، دون أي قيود على أعمارهم، وكذلك لاعبين اثنين من مواليد 2003 كحد أقصى، مع أحقية تسجيل لاعب واحد محلي من مواليد 1998 فيا فوق.

مقالات مشابهة

  • ثلاثة من أندية الصندوق تسعى لضم مهاجم تحت سن الـ 21 عامًا
  • عبر تطبيق تأميناتي.. آلية استخدام حاسبة التقاعد لمعرفة السن النظامي والمدة اللازمة للتقاعد المبكر
  • عزة مصطفى في أولى حلقات برنامج «الساعة 6»: نقول ما يرضي ضمائرنا والوطن
  • خلال جلسة استثنائية.. مجلس الوزراء يناقش توجهات وملامح الوظيفة العامة
  • العموش:نطالب باعادة النظر بقانون الجرائم الالكترونية بما يكفل حرية التعبير و الرأي وفقا للدستور و المواثيق الدولية التي وقعت عليها الأردن
  • استعدادات بمطار دبي الدولي وسط حركة مسافرين مرتقبة تناهز 3.3 مليون مسافر
  • الحبس عامين وغرامة 300 ألف جنيه.. عقوبة جريمة الابتزاز الإلكتروني بقانون العقوبات
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • صندوق أبوظبي للتقاعد يتصدر قائمة مقدمي الخدمات الحكومية عبر قنوات مركز اتصال حكومة أبوظبي للعام الرابع على التوالي
  • المحكمة الدستورية تقضي بعدم دستورية عبارتين بقانون الزراعة