كشف الطبيب المعالج للاعب المصري أحمد رفعت الدكتور أحمد المنشاوي، تفاصيل إصابة اللاعب خلال مواجهة الاتحاد السكندري.

بيتنفس صناعي وحالته خطرة.. الطبيب المعالج لـ أحمد رفعت يكشف آخر تطورات حالته الصحية pic.twitter.com/QoGBoeEhTO

— Cairo 24 - القاهرة 24 (@cairo24_) March 12, 2024 إقرأ المزيد 7 محاولات لإنعاش قلبه.

. تطورات الحالة الصحية للاعب المصري أحمد رفعت

وأوضح المنشاوي: "أحمد رفعت قلبه توقف لمدة ساعة ونصف نتيجة اضطرابات في القلب، وتم عمل انعاش للقلب لمدة ساعة ونصف".

وتابع طبيب اللاعب: "أحمد رفعت، بدأ يسترد جزءا من وعيه، لكن الحالة لازالت حرجة، والضغط منخفض والوظائف الحيوية غير مستقرة، ونتحدث عن الحالة ساعة بساعة، واسترداد جزء من الوعي شيء إيجابي، خاصة بعد توقف القلب لمدة ساعة ونصف".

من جانبه أصدر نادي مودرن فيوتشر بيانا رسميا يكشف من خلاله التطورات الأخيرة لحالة أحمد رفعت صانع ألعاب الفريق.

وقال النادي في بيانه: "يتابع نادي مودرن فيوتشر في الساعات الأخيرة حالة القلق والحزن لجميع مسئولين وجماهير الكرة المصرية على الحالة الصحية لنجم الفريق أحمد رفعت بعد سقوطه بشكل مفاجئ في مباراة الاتحاد السكندري بالدوري العام".

وتابع البيان:"عاني اللاعب من توقف عضلة القلب لمدة تصل إلى أكثر من ساعة بالرغم من كل محاولات الإنعاش من قبل الطاقم الطبي في مستشفى زمزم القريبة من الملعب قبل أن تتحسن الأمور طبياً وعودة النبض للقلب، إلا أنه لا يزال حالة أحمد رفعت غير مستقرة طبياً مما يمنع نقله إلا بعد استقرار حالته الصحية ولا يزال اللاعب يتلقى العلاج وعمل الفحوصات اللازمة".

وأكد البيان أن إدارة النادي تتابع الموقف لحظة بلحظة من المستشفى وسوف يتم موافاة الجميع أولاً بأول، داعين جموع وسائل الإعلام لاحترام الحياة الشخصية للاعب والموقف الطبي، وسائلين جماهير الكرة المصرية بالدعاء لـ أحمد رفعت بأن يكون سالماً معافاً في أسرع وقت.

يذكر أن اللاعب أحمد رفعت من مواليد 20 يونيو 1993 ويلعب مع نادي فيوتشر و‌منتخب مصر في مركز الجناح وسبق وأن لعب بصفوف أندية إنبي والزمالك والمصري.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google ساعة ونصف أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

تركوه يموت في الملعب.. أول تحرك بعد الوفاة المفاجئة للاعب الريشة الصيني

وفاة مأساوية تعرض لها لاعب كرة الريشة الصيني تشانج تشيجي صاحب الـ17 عامًا، خلال الأيام الماضية، بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة وسقط بشكل مفاجئ وسط أرض الملعب خلال مشاركته بإحدى المباريات في بطولة آسيا لكرة الريشة للناشئين.

سقوط مفاجئ ونوبات متكررة 

ووفق ما كشف اتحاد كرة الريشة الإندونيسي، فقد تعرض اللاعب الشاب للسقوط المفاجئ أثناء لعب مباراته مع اللاعب الياباني كازوما كاوانو، ثم أصيب بنوبات متكررة وسط الملعب أمام الحضور، ولم يتدخل أحد من أفراد الطاقم الطبي لإنقاذه سريعًا، بل تأخروا في الاستجابة على مرأى ومسمع الجميع.

中國羽球選手張志杰,昨晚在印尼亞青錦標賽中對陣日本選手時,突然倒地開始抽蓄。

送醫後不治身亡。 pic.twitter.com/6bry9uL5h8

— 風暴士兵 ????????Taiwan only (@dabowagaga) July 1, 2024 تحرك عاجل بشأن وفاة اللاعب 

ومؤخرًا، أعلنت الهيئة الحاكمة للريشة الطائرة مراجعة شاملة في أعقاب وفاة اللاعب الصيني، حيث إن هناك تساؤلات حول الاستجابة الطبية له في الملعب، أظهرت اللقطات أن الأمر استغرق نحو 40 ثانية منذ سقوط «تشانج» حتى وصل أي نوع من المساعدة إلى الملعب، حسب موقع «channelnewsasia».

وقالت الهيئة الحاكمة للاتحاد الدولي للريشة الطائرة في بيان رسمي لها: «نحن نتخذ كل الخطوات اللازمة لمراجعة هذه المسألة بشكل شامل بالتشاور مع الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة واتحاد الريشة الطائرة في إندونيسيا».

وأضاف الاتحاد الدولي للريشة الطائرة: «بعد استكمال مراجعتنا، سنحدد ما إذا كانت هناك حاجة إلى تغيير جوانب معينة من هذه المبادئ التوجيهية».

كما تنتظر اللجنة المنظمة تقريرًا رسميًا من الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة واللجنة المنظمة المحلية، لتقييم ما إذا كانت الإجراءات الطبية الصحيحة قد اتبعت في تقديم المساعدة إلى «تشانج» عندما سقط على أرض الملعب.

فيما دعا لي تشونج لاعب كرة الريشة الشهير إلى إجراء تغييرات في جدول المباريات لمنح اللاعبين المزيد من الوقت للتعافي، لافتًا إلى أن الفرق الطبية بحاجة إلى أن تكون أكثر يقظة.

 

مقالات مشابهة

  • تركوه يموت في الملعب.. أول تحرك بعد الوفاة المفاجئة للاعب الريشة الصيني
  • توفيق عبد الحميد يكشف عن حقيقة تدهور حالته الصحية
  • طارق الشناوي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للفنان توفيق عبد الحميد
  • تدخل بطولي ينقذ رضيعاً توقف قلبه على متن رحلة جوية بين أكادير الدارالبيضاء
  • جيمي فوكس يكشف آخر تطورات حالته الصحية
  • أول تعليق من زوجة مدحت شلبي على حالته الصحية بعد تعرضه لحادث سير
  • تطورات الحالة الصحية لمستشارة بشار الأسد بعد تعرضها لحادث سير بدمشق
  • نهضة بركان يتعاقد مع منير المحمدي لمدة موسمين
  • أحمد موسى يكشف مفاجآت بشأن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • تطورات الحالة الصحية للمطرب حمادة هلال بعد معاناته من آلام الظهر