الرياض

أكد أستاذ الفقه المقارن الشيخ عبدالله المطلق أنه يجوز التبرع بالأعضاء في حالة عدم ضرر امتبرع، مشيرًا أن كثيرًا من العمليات تمت وعاش الإثنين.

وتابع المطلق أنه إذا كان جواز التبرع هو عدم الضرر، فماذا سيضر الميت في حال تم التبرع بأعضائه، وأن الشخص قبل وفاته أمامه خيارين، إما أن يتبرع بهم، أو يتركهم للدود، وستتحلل بعد 5 أيام فقط.

وأشار أنه يعتبر التبرع بالأعضاء وقف، مؤكدًا أنه إذا أخذ من الميت 10 أعضاء، فسيستفيد منه 10 أشخاص، يمكنهم العيش مرة أخرى بدون معاناة، مؤكدًا أن مثل هذا الأمر يعتبر عمل عظيم.

وتابع أن جميع الأعضاء يمكن التبرع بها، ولكن ماعدا الأعضاء التناسلية، لأنها مربوطة بضوابط، لكن باقي الأعضاء الأخرى لا مشكلة فيها.

وأكد المطلق أنه أوصى بالتبرع بأعضائه بعد وفاته، وكذلك أخيه، مشيرًا أنه يريد أن يستفيد أكبر عدد ممكن من الأشخاص بأعضائه بعد وفاته.

الشيخ الدكتور عبدالله المطلق: أوصيت بالتبرع بكل أعضائي#عبدالله_المطلق_في_ليوان_المديفر ⠀ pic.twitter.com/iLXlQw5Qc0

— الليوان (@almodifershow) March 11, 2024

الشيخ الدكتور عبدالله المطلق: أعتبر أن التبرع بالأعضاء "وقف" #عبدالله_المطلق_في_ليوان_المديفر ⠀ pic.twitter.com/jFvWpdoaO2

— الليوان (@almodifershow) March 11, 2024

هل كل أعضاء الإنسان يجوز التبرع بها؟… الشيخ الدكتور عبدالله المطلق يُجيب#عبدالله_المطلق_في_ليوان_المديفر ⠀ pic.twitter.com/IlCLANZuHC

— الليوان (@almodifershow) March 11, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التبرع بالأعضاء عبدالله المطلق وصية عبدالله المطلق

إقرأ أيضاً:

يونيسف تتبرع بـ 80 طن أدوية لثلاث مقاطعات شرق الكونغو الديمقراطية لمكافحة جدري القردة

أعلن مكتب الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" عن التبرع بـ 80 طنا من الأدوية إلى ثلاث مقاطعات في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية في إطار دعمه للخطة الوطنية لمكافحة جدري القردة.

مليون جرعة من لقاح جدري القردة تبرع إلى قارة أفريقيا تحذير طبي: جدري القردة خارج نطاق السيطرة بعد زيادة عدد الحالات

وأوضح مكتب "يونيسف" في الكونغو الديمقراطية - في بيان له - أنه سلم الـ 80 طنا من الأدوية إلى سلطات مقاطعات "كيفو الشمالية" و"كيفو الجنوبية" و"إيتوري" من أجل تعزيز رعاية مرضى الجدري لدى هذه المقاطعات.

من جانبها، قالت نائبة ممثل يونسيف في جمهورية الكونغو الديمقراطية مريم سيلا، "إن جدري القردة يؤثر على العديد من الأطفال".

من جانبهم، أثنى حكام المقاطعات، التي تسلمت التبرع، على الدعم المقدم من "يونيسف" لاسيما وأن هذا التبرع يخفف من معاناة المرضى بهذا الوباء.

جدير بالذكر أن مصادر صحية محلية في مقاطعة كيفو الجنوبية، بشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، كشفت عن إصابة ما لا يقل عن 7889 شخصا بجدري القردة ووفاة 43 آخرين على الأقل متأثرين بإصابتهم في تسعة أشهر أي منذ شهر يناير 2024.

وتتركز أكثر من 90% من الإصابات بجدري القردة في جمهورية الكونغو الديمقراطية من بين أكثر من 30 ألف حالة إصابة بالمرض جرى الإبلاغ عنها في 15 دولة إفريقية منذ بداية العام.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. تشيزني يخوض التدريب الأول مع برشلونة
  • آية عبدالله تطرح أحدث أغانيها "قلبي ارتاح".. فيديو
  • الشيخ: جيرارد متدرب وليس مدربًا .. فيديو
  • فيديو صادم لتركية تعطس "بلا توقف" منذ 13 يوماً
  • فيديو.. ميسي يرفع لقبه الثاني مع إنتر ميامي
  • ماجد عبدالله: لا يوجد لاعب جيد حتى الآن ..فيديو
  • يونيسف تتبرع بـ 80 طن أدوية لثلاث مقاطعات شرق الكونغو الديمقراطية لمكافحة جدري القردة
  • ‏طلال آل الشيخ: العين فقط قد يشكل الخطر علينا في دوري أبطال آسيا.. فيديو
  • طلال آل الشيخ: النصر يستطيع منافسة الهلال إذا حافظ على الحالة النفسية الجيدة.. فيديو
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)