أكد رئيس حزب التجمع في مصر، سيد عبد العال، عدم الدفع بمرشح في انتخابات الرئاسة المقبلة، فيما ما يزال يبحث خيار تأييد مرشح من خارج صفوفه.

مصر.. المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة فؤاد بدراوي يصدر بيانا

وفي تصريحات لموقع "القاهرة 24"، أشار سيد عبد العال، إلى أنه مع فتح باب الترشح، سيناقش الحزب هذا الأمر داخليا ويبحث برامج المرشحين ليحدد موقفه من دعم أي مرشح.

ويأتي هذا فيما أعلن حزب "حماة الوطن" المصري الدعوة لعقد اجتماع لقياداته العليا لدراسة خياري دفع مرشح من صفوفه أو إعلان تأييد أي من المرشحين الآخرين للانتخابات الرئاسية المقبلة، بحسب مصادر لـRT.

وأصدر الحزب بيانا اليوم السبت، من أجل تحديد موقفه من الانتخابات الرئاسية المقبلة وإمكانية الدفع بمرشح، مشيرا إلى أنه "إيمانا من الحزب برئاسة، الفريق جلال الهريدي، بأهمية الاستحقاق الدستوري المتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وبالتزامن مع إعلان عدد من الشخصيات عزمها الترشح لمنصب الرئيس، فإن المكتب التنفيذي قرر الدعوة لعقد اجتماع لقياداته العليا خلال الـ48 ساعة القادمة".

ولفت الحزب إلى أن ذلك يأتي انطلاقا من احترام "حماة الوطن" كحزب ديمقراطي لجميع قواعده الحزبية وكافة أعضائه وتشكيلاته على مستوى الجمهورية.

وأكد أنه أيا كان موقفه، فإنه يدعو الجميع إلى ضرورة المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري الهام، "لاسيما ونحن بصدد استكمال جهود الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة".

من جهة أخرى، رفض الحزب "محاولات البعض تشويه الاستحقاق الدستوري" بما وصفوه "ادعاءات كاذبة"، "لاسيما أن الانتخابات ستتم بإشراف قضائي كامل، فضلا عن إتاحة الفرصة أمام الجميع ممن تنطبق عليهم الشروط في التقدم للترشح"، مثلما أضاف.

وأكد في ختام بيانه أن المناخ الديمقراطي الذي تعيشه مصر يشير إلى إجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة تحترم إرادة المصريين واختيارهم.

المصدر: "القاهر 24"+ RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم الانتخابات الرئاسية في مصر تويتر غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

يورجن كلوب يكشف موقفه من تدريب منتخب ألمانيا

كشف الألماني يورجن كلوب المدير الفني السابق لفريق ليفربول الإنجليزي، عن موقفه من تدريب منتخب ألمانيا خلفًا لـ يوليان ناجلسمان.

يورجن كلوب يكشف موقفه من تدريب منتخب ألمانيا

وكانت تقارير قد ربطت كلوب بتدريب ألمانيا خلفًا لـ ناجلسمان عقب بطولة كأس العالم 2026.

ويظل كلوب البالغ من العمر 57 عامًا دون عمل منذ رحيله عن تدريب ليفربول بنهاية الموسم المنقضي 2023-2024.

وقال كلوب في تصريحات نقلها الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو عند سؤاله عن إمكانية عمله بدلًا لـ ناجلسمان:” الجميع يريد أن يستمر ناجلسمان لفترة أطول بكثير من عام 2026”.

سيد نيمار يكشف سر فوز الزمالك في مباراة السوبر الإفريقي سيد نيمار: أجبرت علي الرحيل عن الزمالك بسبب ما حدث معي

وعن طرح رودي فولر اسمه كأحد المرشحين لذلك المنصب، قال:” فولر شخص لطيف للغاية، لقد تم وضعه في موقف كان يجب عليه خلاله الحديث عن ذلك الأمر”.

ويعمل فولر أسطورة كرة القدم الألمانية كمدير رياضي للاتحاد الألماني للعبة، حيث سبق له أن طرح اسم كلوب كمرشح لتدريب المنتخب مستقبلًا.

ويرتبط المدرب الشاب ناجلسمان بعقد مع منتخب ألمانيا حتى صيف 2026، وكان قد ودع رفقتهم بطولة كأس أوروبا يورو 2024 من دور ربع النهائي على يد إسبانيا.

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. اليكتي يكشف سر تصدر البارتي لكل انتخابات: خرق وتلاعب بالأصوات
  • بالأرقام.. اليكتي يكشف سر تصدر البارتي لكل انتخابات: خرق وتلاعب بالأصوات- عاجل
  • حمزة المثلوثي يكشف موقفه من الغياب عن قائمة منتخب تونس
  • حمزة المثلوثي يكشف موقفه من التجديد لـ الزمالك
  • ترامب يكشف موقفه من إجراء مناظرة دعت لها CNN مع كامالا هاريس
  • المعارضة تتمسك بالمحاولة في الرئاسة ولو فشلت
  • يورجن كلوب يكشف موقفه من تدريب منتخب ألمانيا
  • كلوب يكشف موقفه من تدريب المنتخب الألماني
  • الرئيس ينافس نفسه أيها السادة
  • بدء محاكمة زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا