كشفت مصادر حكومية، عن تبكير صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مارس بالزيادة التي أقرها الرئيس السيسي، بنسبة 15%، ضمن أكبر حزمة حماية اجتماعية، وذلك من منافذ صرف البنوك الحكومية.

تبكير صرف المعاش

أوضحت المصادر لـ«الوطن»، أنه جرى تبكير صرف معاش تكافل وكرامة، ليكون الخميس المقبل، بدلاً من الصرف يوم 15 الموافق الجمعة، بسبب العطلة الأسبوعية.

أضافت أن التبكير جاء من أجل التخفيف عن أصحاب معاش تكافل وكرامة، الذين يتمتعون بمجموعة من الخدمات المهمة مثل مجانية التعليم والدعم الغذائي، ويستفيد منه 22 مليون مواطن بإجمالي 5.2 ملايين أسرة.

صرف المعاش من ماكينات الصراف الآلي

ويوافق موعد تبكير الصرف يوم 4 من شهر رمضان المبارك، ويمكن أيضاً صرف المعاش من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية.  

يُذكر أن التأمينات الاجتماعية قررت تبكير صرف المعاشات لشهر مارس لصرفها يوم 29 فبراير بدلاً من الأول من شهر مارس الموافق يوم جمعة، وجرى الصرف بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس السيسي بنسبة 15%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكافل وكرامة معاش تكافل وكرامة المعاشات زيادة تكافل وكرامة صرف المعاش تبکیر صرف

إقرأ أيضاً:

صحفي ينشر آخر مستجدات محطة الطاقة الشمسية بعدن

كشف الصحفي أحمد سعيد كرامة، آخر المستجدات بشأن محطة الطاقة الشمسية الإماراتية في العاصمة عدن والتي كان ينتظر دخولها أواخر الشهر الجاري.

كرامة في منشور على حسابه بالفيسبوك، قال إنه قام الثلاثاء الموافق 2024/6/25 بزيارة ميدانية لموقع المحطة الشمسية الإماراتية في بئر أحمد، موضحاً أن موعد دخولها بكامل قدرتها التوليدية سيكون في شهر يوليو أو أغسطس كحد أقصى بحسب تصريح الشركة المنفذة.

وأوضح كرامة أنه تم استكمال مشروع تصريف المحطة الإماراتية للطاقة الشمسية 132 ك ف في عدن، ولم يتبقَ سوى الربط بين كابل الشمسية والمحطة التحويلية الجديدة 132 ك ف بمجمع الحسوة للطاقة الكهربائية (قطع الطريق أمام الإرسال الإذاعي طريق البريقة إلى الجانب الآخر لمد الكابل).

وفي 4 مارس الماضي بدأ التشغيل التجريبي لهذه المحطة بتوليد يتراوح بين 20 إلى 30 بالمائة من إجمالي الطاقة الكاملة للمحطة البالغة 120 ميجاوات، على طريق الإدخال الكامل للمحطة في مدة أقصاها 3 أشهر.

وتعتبر هذه المحطة أول وأكبر مشروع استراتيجي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة في اليمن، وذلك بموجب اتفاقية تعاون مشترك بين وزارة الكهرباء والطاقة في اليمن، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” لتزويد العاصمة عدن بمحطة طاقة شمسية بقدرة إجمالية 120 ميجا.

كما تتضمن الاتفاقية إنشاء خطوط النقل ومحطات تحويلية لنقل وتوزيع الكهرباء المولّدة من المحطة.

وستعمل هذه المحطة على تقليل كُلفة توليد الكهرباء في ساعات النهار، وكذا الاحتياج للوقود الخاص بمحطات التوليد، كما ستسهم في الحفاظ على البيئة عبر التقليل من الانبعاثات الكربونية.


مقالات مشابهة

  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. خطوات التقديم والأوراق المطلوبة
  • التأمينات الاجتماعية: تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • قبل صرف المعاش.. «التضامن» تتيح الاستعلام عن الأسماء الجدد لـ«تكافل وكرامة»
  • تبكير صرف معاشات شهر يوليو 2024 وتفاصيل الزيادة الجديدة
  • بعيدا عن حالتها الاجتماعية.. هل يجوز للابنة الجمع بين معاش والديها؟
  • صحفي ينشر آخر مستجدات محطة الطاقة الشمسية بعدن
  • كيف تحصل على مساعدات تكافل من وزارة التضامن؟.. معاش شهري للمستحقين
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر يوليو 2024
  • رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه بالرقم القومي 2024
  • عاجل - استعلم من هـنــا عن تكافل وكرامة بالرقم القومي.. رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي