مسقط- الرؤية

وقعت شركة عمان للاستثمارات والتمويل  "خدمة" اتفاقية مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية، لتحصيل التبرعات عبر تطبيق خدمة وقنوات الشركة الإلكترونية، حيث وقع الاتفاقية محمد بن حمود الذهلي الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية وسعيد بن أحمد صفرار الرئيس التنفيذي لشركة عمان للاستثمارات والتمويل "خدمة".

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بهدف تسهيل آلية التبرع وإتاحة قنوات إضافية للهيئة تعاونها في التيسير على المتبرعين الراغبين في دعم أنشطة وبرامج الهيئة، كما تأتي في إطار جهود شركة عمان للاستثمارات والتمويل لتعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع لتعزيز الجهود والمبادرات الرامية للتنمية المجتمعية.

وبموجب هذه الاتفاقية ستعمل خدمة خلال الفترة القادمة على إضافة خانة في تطبيق خدمة وكذلك في الموقع الإلكتروني للشركة وأجهزة الدفع الآلية، تتيح لعملاء خدمة تقديم تبرعاتهم للهيئة وفق الأنشطة والبرامج التي يرغبون في التبرع لها.

وشهد اللقاء، تسليم المساهمة المالية المخصصة للهيئة من شركة عمان للاستثمارات والتمويل سنويًا لدعم الأعمال الخيرية، وذلك في
إطار الاتفاقية الموقعة بين الجانبين في هذا الشأن، والتي تقوم الهيئة بموجبها بصرف هذه المساهمة على برامج الدعم المقررة من الهيئة ووفقاً للاشتراطات التي تحددها والتي تشمل تقديم الدعم لعدد من الأسر المعسرة في السلطنة وعدد من الحالات الطارئة التي تستدعي الدعم.

وقال سعيد بن أحمد صفرار: إن توقيع هذه الاتفاقية المهمة سيساعد على تحصيل التبرعات لصالح الهيئة عبر تطبيق خدمة بشكل سلس وسريع، كما  أن الاتفاقية تُجسّد قيم العطاء والتعاون والرحمة المتأصلة في ثقافة الشركة، وتأتي تقديرًا للجهود الكبيرة التي تقوم بها الهيئة في دعم الأعمال المجتمعية وتقديم المساعدة اللازمة للفئات المحتاجة".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: اتفاقية الشراكة الاقتصادية الطموحة مع كينيا تدخل حيز التنفيذ

أعلن الاتحاد الأوروبي، أن اتفاقيه الشراكة الاقتصادية التي أبرمها مؤخرًا مع كينيا دخلت حيز التنفيذ، مؤكدًا أن ذلك يمثل معلمًا رئيسيًا في الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي وكينيا.

 

وذكرت المفوضية الأوروبية - في بيان رسمي، نشرته عبر موقعها الرسمي اليوم /الثلاثاء/ - أن الاتفاقية الجديدة ستعمل على تعزيز التجارة الثنائية في السلع وزيادة تدفقات الاستثمار وتعزيز العلاقات بين الشركاء الموثوقين وتسهيل العلاقات الاقتصادية متبادلة المنفعة بطريقة مستدامة وتحفيز توفير فرص العمل والنمو الاقتصادي.

 

وأضاف البيان أن اتفاقية الشراكة الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي وكينيا تعد الاتفاقية الأكثر طموحًا التي تم التفاوض عليها مع دولة أفريقية من حيث الاستدامة ويمكن أن تكون بمثابة نموذج لاتفاقيات تجارية مستدامة أخرى، وتشمل هذه الالتزامات أحكامًا ملزمة بشأن قضايا العمل والمساواة بين الجنسين والبيئة ومكافحة تغير المناخ.

 

وبحسب البيان، فإن كينيا تعد المركز الاقتصادي الرئيسي في شرق أفريقيا فيما تتمتع العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي وكينيا بإمكانيات نمو كبيرة، لذلك ستفتح الاتفاقية فرصًا اقتصادية جديدة، حيث يعد الاتحاد الأوروبي وجهة التصدير الأولى لكينيا وثاني أكبر شريك تجاري وبلغ إجمالي التجارة بين الاتحاد الأوروبي وكينيا 3 مليارات يورو في عام 2023 - بزيادة قدرها 16% مقارنة بعام 2018.

 

ومن المنتظر أن توفر اتفاقية الشراكة الاقتصادية المزيد من الفرص للشركات والمصدرين الكينيين، حيث ستفتح سوق الاتحاد الأوروبي بالكامل أمام المنتجات الكينية وتحفز استثماراته في كينيا بفضل تحسين تنفيذ القانون والاستقرار داخل البلاد.

 

قوة إعصار "بيريل" تشتد للفئة الخامسة في منطقة الكاريبي

 

اشتدت قوة الإعصار "بيريل" اليوم /الثلاثاء/ ليصبح إعصارا من الفئة الخامسة، وذلك بعدما ضرب بعض الدول في منطقة البحر الكاريبي خلال الساعات القليلة الماضية.

 

وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الإعصار تسبب في انقطاع الكهرباء عن آلاف الأشخاص الذين يقيمون في أماكن إيواء مؤقتة في سانت فينسنت والجرينادين وجرينادا وسانت لوسيا.. مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يضرب إعصار "بيريل" المكسيك نهاية الأسبوع الجاري.

 

وأضاف التلفزيون أن جرينادا أعلنت حالة الطوارىء، كما فرضت سانت لوسيا إغلاقا وطنيا، بالإضافة إلى إصدار أوامر بإغلاق المدارس والمحال التجارية.

 

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليوني ريال إجمالي التبرعات عبر منصة "جود"
  • وزير الزراعة يجتمع مع هيئة التعمير لتحصيل مستحقات الدولة وإنهاء إجراءات التقنيين
  • السليمي يرفع تصنيفه للمركز 13 عالميا بعد ذهبية بطولة آسيا
  • اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ
  • الاتحاد الأوروبي: اتفاقية الشراكة الاقتصادية الطموحة مع كينيا تدخل حيز التنفيذ
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • اتفاقية تعاون إطارية لتوريد وتجميع واختبار تشغيل المصاعد في مصر
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • تعرف على حقوق أسرى الحرب كما نصت عليها اتفاقية جنيف الثالثة
  • اتفاقية تعاون بين "بوشر الوقفية" و"أونك" لتسهيل التبرعات عبر القنوات الرقمية