قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس إن مقاتليها تمكنوا من إيقاع قوتين راجلتين من جيش الاحتلال في كمين محكم، والاشتباك مع أفرادهما من المسافة صفر في حزمة أبراج "إل" بمدينة حمد شمال مدينة خانيونس.

وأضافت "القسام" أنها رصدت مجموعة من مروحيات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بإخلاء القتلى والجرحى من موقع العملية.



من جانبها قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها فجرت عبوة ناسفة بقوة صهيونية قوامها 6 أفراد تحصنت داخل شقة في مدينة حمد شمال غرب خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأضافت السرايا أن مقاتليها استهدفوا آلية عسكرية وجرافة من نوع دي 9 بقذائف "آر بي جي"، كما قصفوا تجمعات لجنود العدو وسط مدينة حمد بقذائف الهاون.



في ذات الوقت واصلت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق في حيي الزيتون وتل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، تسبب قصف إسرائيلي على منزل لعائلة السقا في حي الزيتون في استشهاد 7 بينهم 5 أطفال وإصابة 6 آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، عن استشهاد 72 فلسطينيا خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، مؤكدة ارتفاع حصيلة شهداء المجاعة إلى 27 شهيدا.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن قوات الاحتلال ارتكبت 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 72 شهيدا و129 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية.



وأشارت إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم، مؤكدة أن حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى 31 ألفا و184 شهيدا، و72 ألفا و889 إصابة.

وأفادت وزارة الصحة بأن 72 بالمئة من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء، منوهة إلى أن حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف ارتفع إلى 27 شهيدا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام الاحتلال كمين خانيونس سرايا القدس مدينة حمد غزة غزة خانيونس الاحتلال القسام كمين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مدینة حمد

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41586 شهيدا و96210 مصابين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41،586، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.
وأضافت المصادر أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96،210 مصابين منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 52 شهيدا، و118 مصابا خلال الساعات الـ48 الماضية، مضيفة أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس
  • المقاومة توقع قوة صهيونية في كمين محكم جنوبي غزة
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا
  • عاجل| 70 شهيدا وأكثر من 80 جريحا في غارات مكثفة للاحتلال على لبنان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,595 شهيدا و96,251 مصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,586 شهيداً و96,210 مصابا
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41586 شهيدا و96210 مصابين
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة