معرض  لندن الدولي للكتاب ٢٠٢٤ .. تستعد الدار المصرية السودانية الإماراتية للنشر والتوزيع والتي تعد  واحدة من أفضل دور النشر في مصر والقاهرة تحديدا لتشارك  في معرض  لندن الدولي للكتاب ٢٠٢٤م جناح 1C61 خلال  الفترة من ١٢ لـ١٤ مارس الجاري ، حسبما صرحت بذلك  الكاتبة والرسامة الشابة مها المقداد مديرة الدار.

 وأضافت أن الدار استعدت  لمعرض لندن بترجمة العديد من الأعمال من بينها 15 عملاً مترجمًا و850 عنوانًا لإصدارت  متنوعة على مدار تاريخ الدار، إذ تم اختيار ٢٦٠ عنواناً ما بين كتب تاريخية وتراثية وثقافية.

هذا وخصصت إدارة معرض لندن الدولى للكتاب 2024، جناحا مساحته 39 مترمربعا للاجتماعات، بحيث يحق لكل ناشر عقد اجتماعاته الخاصة مجانا مع المشاركين، وبعدد مفتوح من الاجتماعات على أن تكون مدة كل اجتماع نصف ساعة، ويكون الحجز عن طريق إبلاغ مكتب رئاسة أو أمانة المعرض.

 

 

يُذكر أن معرض لندن الدولي للكتاب 2024 هو أكبر سوق في العالم لمبدعي القصص، يجمع صانعي الكتاب والناشرين، ويفتح المجال أمام الناشرين من جميع الدول لتعزيز حضورهم الدولي، ودخول أسواق عالمية جديدة ويجتمع المشاركون في مفاوضات الحقوق عبر المطبوعات والمسموعة والتلفزيون.

وتنطلق فعاليات معرض لندن الدولي للكتاب 2024، يوم 12 مارس المقبل، في أولمبيا لندن ويستمر حتى 14 مارس الحالي، ويتضمن المعرض أيضًا عددًا من المؤتمرات والندوات التي تناقش  مستقبل صناعة الكتب ومستقبل النشر واتجاهات الكتب والموضوعات التي تؤثر عليها،وموضوعات أخرى مثل تأثير الذكاء الاصطناعي على التأليف والبحث العلمي، وخلق مستقبل مفتوح، وكيف تشكل الجمعيات مستقبل النشر الأكاديمي والاستراتيجيات والاتجاهات، كما يشارك في المعرض عدد من المؤلفين الأكثر مبيعًا حول العالم ليتم مناقشتهم حول حياتهم المهنية،ومساراتهم الإبداعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض لندن الدولي للكتاب ٢٠٢٤ معرض لندن الدولي للكتاب معرض لندن أكبر سوق في العالم معرض لندن

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض “سيريا بلاست 2024” غداً بمشاركات محلية وعربية وأجنبية

دمشق-سانا

بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية، تنطلق غداً في مدينة المعارض فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2024” الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الصناعة.

ويتضمن المعرض الذي يستمر 4 أيام كل ما يتعلق بصناعة البلاستيك من آلات ومواد كيميائية ومواد خام والآلات الصناعية المساعدة وخطوط الإنتاج وجميع الابتكارات في مجال التكنولوجيا وصناعة البلاستيك والمطاط والنايلون، وعرضاً لآلية الإنتاج بدءاً من المادة الأولية وصولاً إلى المنتج النهائي إلى جانب تشكيلة واسعة من المنتجات البلاستيكية.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح مدير عام المجموعة المنظمة للمعرض خلف مشهداني أن دورة هذا العام تشهد مشاركات من الأردن وسلطنة عمان وإيران إضافة إلى الشركات المحلية ما يوفر فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والتعرف على أحدث الابتكارات والحلول التقنية المتقدمة في قطاع الصناعات البلاستيكية.

وأشار مشهداني إلى قيام وفود رجال أعمال من عدة دول عربية وأجنبية من الأردن ولبنان والإمارات والصين، إضافة إلى وفد يمثل غرف التجارة واتحاد الصناعات في العراق تلبية لدعوة المجموعة المنظمة للمعرض إلى جانب ما يتضمنه برنامج المعرض من محاضرات علمية وتنظيم للقاءات رجال الأعمال “بي تو بي” ما يشكل مساحة واسعة لعقد الصفقات التجارية والاستثمارية وبناء شبكات اتصال مهنية وتجارية، والتعرف إلى اتجاهات السوق والفرص الجديدة ما ينعكس على تطوير قطاع الصناعات البلاستيكية والنشاطات والصناعات الأخرى المرتبطة بها.

ويفتتح المعرض أبوابه يومياً من الساعة الخامسة بعد الظهر حتى العاشرة مساءً والمواصلات مؤمنة للزوار من تحت جسر الرئيس جانب المتحف الوطني وساحة باب توما إلى مدينة المعارض وبالعكس.

أحمد سليمان

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تشارك في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024 بصفتها «ضيفَ شرف»
  • وزيرة الثقافة: 7 معارض للكتاب بالصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية
  • انطلاق معرض “سيريا بلاست 2024” غداً بمشاركات محلية وعربية وأجنبية
  • مَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مشاركته في معرض بكين الدولي للكتاب 
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • “تريندز” يُسدل الستار على مشاركة ناجحة في معرض بكين الدولي للكتاب
  • السعودية تختتم مشاركتها كضيف شرف في معرض بكين الدولي للكتاب
  • رئيس الجمهورية يشرف على إفتتاح معرض الجزائر الدولي