#سواليف

أعلنت كتائب القسام استهداف دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” في مدينة حمد شمال مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها فجرت عبوة ناسفة بقوة صهيونية قوامها 6 أفراد تحصنت داخل شقة في مدينة حمد شمال غرب خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأضافت السرايا أن مقاتليها استهدفوا آلية عسكرية وجرافة من نوع دي 9 بقذائف “آر بي جي”، كما قصفوا تجمعات لجنود العدو وسط مدينة حمد بقذائف الهاون.

مقالات ذات صلة بلاغ عن حادث أمني إلى الشرق من مقديشو 2024/03/12

وفي وقت سابق اليوم قالت كتائب القسام، إن “مجاهديها تمكنوا من إيقاع قوتين صهيونيتين راجلتين في كمين محكم، والاشتباك مع أفرادهما من المسافة صفر في حزمة أبراج “إل” بمدينة حمد شمال مدينة خان يونس”.

وأضافت “القسام” أنها رصدت مجموعة من مروحيات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بإخلاء القتلى والجرحى من موقع العملية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مدینة حمد

إقرأ أيضاً:

القسام تجهز على عشرة جنود صهاينة في كمين بالشجاعية

الوحدة نيوز/ أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس القضاء علي عشرة من جنود قوات العدو الصهيوني في عملية مركبة شرق شارع النزاز بحي الشجاعية في مدينةغزة، بعد أن استهدف مقاتليها مبنى تحصنت بداخله قوة صهيونية بقذيفة “TBG” ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر.

وقالت القسام في بيان لها اليوم الجمعة أنه “خلال انسحاب مجاهدينا فجروا عبوة ناسفة داخل المبنى، وبعدها تدخل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين “.

كما أعلنت القسام استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركافا 4” بقذيفة “الياسين 105” وسط شارع بغداد في حي الشجاعية، وقنص جندي صهيوني في محيط تل زعرب غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

من جانبها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي،استهدافها تموضعاً لجنود وآليات العدو الصهيوني في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة، وذلك بقذائف الهاون.

وأعلنت سرايا القدس استهداف جنود العدو الصهيوني المتمركزين عند بوابة معبر رفح بوابل من قذائف الهاون.

كما استهدفت سرايا القدس بوابل من قذائف الهاون النظامي والثقيل، جنود وآليات العدو الصهيوني في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

بدورها، أكدت كتائب شهداء الأقصى استهدافه بوابل من قذائف الهاون تمركزاً لقوات العدو الصهيوني وآلياتهم العسكرية المتمركزة على الحدود الفلسطينية – المصرية شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى"
  • حملة لإصلاح الكشافات وأعمدة الإنارة بقرى المنيا
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • القسام: الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى"
  • "القسام": الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • هجوم كبير وغير مسبوق للقسام على مقر قيادة للاحتلال برفح
  • كمين للقسام يوقع عشرة قتلى من الجنود الصهاينة في الشجاعية
  • القسام تجهز على عشرة جنود صهاينة في كمين بالشجاعية