12 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أفاد عضو اللجنة المالية النيابية مصطفى الكرعاوي، باستضافة وزيرة المالية غداً الأربعاء، بخصوص قضية رواتب موظفي اقليم كردستان.

وقال الكرعاوي، انه سيتم يوم غد استضافة وزيرة المالية لمناقشة آخر الاجراءات المتخذة بين الحكومتين (الاتحادية واقليم كردستان) بخصوص تسهيل اجراءات صرف رواتب موظفي اقليم كوردستان.

وأضاف الكرعاوي: “اذا كانت هنالك ارادة حقيقية في التوطين ممكن أن يكون هنالك تعاون بين الطرفين”، مردفاً أنه “ستتم متابعة اجراءات وزارة المالية، والامر يحتاج الى دعم من حكومة اقليم كردستان لدعم توطين الموظفين”.

ولفت الى أنه “وبحسب الاتفاق بعد قرارات المحكمة الاتحادية، أن يتم تمويل رواتب شهر شباط عن طريق القوائم، على ان يتم استكمال اجراءات التوطين لشهر اذار”.

ونوّه الى “دفع مبالغ البيانات التي تم ارسالها الى وزارة المالية، وبالتالي الامور تسير بالشكل الصحيح اذا ما استكملت باقي البيانات”.

وبشأن رواتب الحشد الشعبي، أوضح الكرعاوي أنه “تم توطين رواتب الحشد الشعبي، واستلموا البطاقة الذكية، وكل منتسبيهم يستلمون عن طريق البطاقة الذكية، وجميع بياناتهم موجودة لدى وزارة المالية، وهذا الامر معمول به قبل أكثر من سنة”.

واكد أن “كل بيانات المنتسبين تدخل بنظام موحد وبصمات وتواقيع ومعلومات كاملة، وعلى اثرها يتم اصدار بطاقة ذكية”.

وذكر الكرعاوي أن “وزارة المالية قالت انها قادرة على توطين رواتب موظفي اقليم كردستان اذا تم تزويدهم بالبيانات الكاملة وفتح حسابات لدى المصارف الحكومية”.

وحذّر من أن “قرار المحكمة الاتحادية مر عليه 12 يوماً، وبالتالي الأمر يحتاج الى جدية في تزويد البيانات واجراءات التوطين”، مستدركاً: “اذا انتظرنا يوماً بعد يوم قد نفقد شهراً دون اجراء أي فعالية بخصوص التوطين، بالتالي ستكون حكومة اقليم كوردستان محرجة بحيث لا تستطيع صرف رواتب الموظفين”.

ورأى الكرعاوي أن اقليم كردستان “لديه قاعدة بيانات تخص موظفيه، وممكن نقل هذه القاعدة الى الحكومة المركزية وتفعل هذه الحسابات في المصارف”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: اقلیم کردستان وزارة المالیة رواتب موظفی

إقرأ أيضاً:

القانونية النيابية: ما يسمى بالعيد الوطني اليوم لا أساس ولا قيمة له

3 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: النائب محمد الخفاجي

ما يسمى بالعيد الوطني اليوم
لا أساس ولا قيمة له
وإجراء حكومي لا سند له ولا قيمة

قانون العيد الوطني لم يتم التصويت عليه للآن ولا إتفاق على هذا اليوم مطلقا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • المالية الاتحادية: رواتب موظفي كوردستان لشهر أيلول ستصرف قريباً
  • الكشف عن موعد ارسال رواتب موظفي الإقليم لشهر أيلول الماضي
  • المفوضية: انتخابات كردستان ستتضمن مراقبة دولية ومحلية
  • القانونية النيابية: ما يسمى بالعيد الوطني اليوم لا أساس ولا قيمة له
  • كردستان: المباشرة بصرف رواتب شهر آب للموظفين يوم غد الجمعة
  • وزارة المالية الكوردستانية تزف بشرى بشأن الرواتب لموظفي الإقليم
  • نائب عن الاتحاد الوطني: بغداد أرسلت رواتب موظفي كوردستان لشهر آب
  • برلمانية: الحكومة الاتحادية ستمول رواتب اقليم كوردستان لشهر ايلول الأسبوع المقبل
  • المالية النيابية:الشهر المقبل مناقشة موازنة 2025
  • نائب كردي:رواتب موظفي الإقليم سرقت من قبل حزبي بارزاني وطالباني