صحم- الرؤية

نفذت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة شمال الباطنة، ممثلة في قسم الإرشاد والاستشارات الأسرية، برنامج الإرشاد الزواجي "إعداد" للمقبلين على الزواج، والذي يُعد ضمن المشروع الوطني لتأهيل المقبلين على الزواج في مختلف محافظات سلطنة عُمان، بمشاركة 82 مشاركًا من المقبلين على الزواج من المنتسبين للكلية المهنية بصحم.

ويهدف هذا البرنامج الذي يقام في مقر الكلية إلى إعداد وتوعية الشباب والفتيات المقبلين على الزواج لحياة أسرية أكثر سعادة واستقرار، وبناء المعارف والمهارات والاتجاهات الإيجابية التي يحتاجها المقبلين على الزواج.

وشهد البرنامج تقديم المهند بن خليفة الجهوري أخصائي نفسي بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بشمال الباطنة ورقة عمل تضمنت عددًا من المحاور كالعلاقات الزوجية، والتوافق الزواجي، واحتياجات الزوجين، ومهارات التواصل، والحوار الفعّال بين الزوجين، وكذلك التخطيط الأسري "ميزانية الأسرة"، وطرق إدارة التحديات والخلافات الأسرية، إلى جانب التدريبات العملية الخاصة بموضوع برنامج المقبلين على الزواج.

وتضمن البرنامج جلسة حوارية حول "مفهوم المودة والرحمة لبناء أسري متماسك في حياة الزوجين"، واستعرض الدكتور حميد بن فاضل الشبلي رئيس قسم الإرشاد والاستشارات الأسرية بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بشمال الباطنة، الدور التوعوي والإرشادي الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية في تنفيذ برامجها التوعوية والإرشادية المتنوعة للمجتمع، وعوامل نجاح العلاقات الزوجية والعاطفية واستمرارها بحسب بعض الدراسات العلمية، وأهمية تقاسم الواجبات والمسؤوليات وتبادل الاحترام والثقة بين الزوج والزوجة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: المقبلین على الزواج

إقرأ أيضاً:

"شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشارك شباب شمال سيناء حاليا في برنامج «أهل مصر» لشباب المحافظات الحدودية المقام في الاسكندرية خلال الفترة من29 سبتمبر إلي 3 أكتوبر الجارى، والذى تنفذه الادارة العامة لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة.

وأوضح ايهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء أن وزارة الشباب والرياضة تسعى دائما إلى تقديم أفضل الخدمات والبرامج للشباب، ومن أحد البرامج التى تنفذها الوزارة هو برنامج «أهل مصر» الذي يهدف إلى تعريف الشباب ببلدهم والحفاظ على الهوية المصرية وإثراء معلومات الشباب وغرس روح الانتماء لديهم.. مع العمل على تطوير مهاراتهم والارتقاء بها.

ويأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

ومن جهته، أضاف خالد مكاوي، مدير إدراة تنمية الشباب بشمال سيناء، أن وزارة الشباب والرياضة تهدف إلى دعم وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب المصرى، خاصة بالمحافظات الحدودية، إيمانا بدورهم الوطنى والقومى والتوعية المستمرة للشباب، وإلى تأهيل الكوادر الشبابية وصقل مهاراتها والتوعية بالتحديات التي تواجه الأمن القومى المصرى ودور الدولة في مواجهة هذه التحديات وتوفير الجانب الترفيهى والثقافى داخل البرنامج، إلى جانب التعرف على الثقافات المختلفة من خلال وجود شباب المحافظات الحدودية المختلفة داخل البرنامج.

مقالات مشابهة

  • إعداد مدربي الطفولة المبكرة.. ضمان لتنمية صحيحة وشاملة
  • باسم يوسف ارب جوت تالنت 2024.. انضمامه للجنة التحكيم في الموسم السابع
  • في أول أيامه.. إقبال كبير على برنامج «مصر جميلة» لرعاية الموهوبين
  • "فلاورد" تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" بالسعودية
  • برنامج «أهل مصر» بأبوقير يناقش تأثير تداعيات الأحداث العالمية على مصر
  • وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج “الرخصة المهنية التربوية العامة”
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج "الرخصة المهنية التربوية العامة"
  • «الإفتاء» تخصص قسما لحل المشاكل الأسرية والحفاظ على الهوية الاجتماعية