كشف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، عن سعي المجلس بشكل جدي إلى إعفاء المواطنين الخليجيين من "تأشيرة الشنغن" لدخول بلدان أوروبا خلال الفترة المقبلة.

ودعا خلال لقاء مع برنامج "مخيال رمضان" على "قناة السعودية"، بلدان أوروبا إلى السير على خطى المملكة المتحدة في منح المواطنين الخليجيين هذا الإعفاء.

 

وطالب "البديوي"، بحتمية حدوث هذا الأمر بالتأكيد على إيجابية تواجد المواطنين الخليجيين في أوروبا سواء على مستوى مجالات الصحة والتعليم والمشتريات والتبادل التجاري وغيرها، لذا فإن البلدان الست الخليجية تستحق هذا الأمر، مبدياً تعجبه من عدم إقراره حتى الآن.

 وأشار  إلى أنه سيتوجه الأسبوع المقبل إلى بروكسل لحسم هذا الملف.

وكان وزراء الخارجية الأوروبيون تبنوا تعديلاً يتيح للراغبين في طلب تأشيرة زيارة دول فضاء شنغن القيام بذلك عبر منصة إلكترونية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

البديوي: مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان

أكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم بن محمد البديوي، مواقف مجلس التعاون الثابتة مع الشعب اللبناني الشقيق ودعمه المستمر لسيادة لبنان وأمنه واستقراره.
وشدد معاليه على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وعلى ضرورة تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وحماية المدنيين وضبط النفس، وتجنب الانخراط في النزاعات الإقليمية والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة.
وأكد على ما جاء في البيان الوزاري لدول مجلس التعاون، الداعي إلى ضرورة التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701، الذي تضمن ضرورة احترام إسرائيل للحدود اللبنانية وبسط سيطرة الحكومة اللبنانية على جميع الأراضي اللبنانية، وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة واتفاق الطائف، من أجل أن تمارس لبنان سيادتها الكاملة فلا يكون هناك أسلحة إلا بموافقة الحكومة اللبنانية، ولا تكون هناك سلطة سوى سلطتها.
كما شدد البيان على أهمية التعجيل في إجراء الانتخابات الرئاسية وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية اللازمة لوفاء الحكومة اللبنانية بمسؤولياتها تجاه مواطنيها.

مقالات مشابهة

  • «المالية»: قريبا إطلاق عدة مبادرات لمساندة القطاعات الإنتاجية والمشروعات الخضراء
  • عشرات الوفيات بالجزائر جراء تفشي أوبئة فتاكة .. صور
  • البديوي يستنكر الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات بالسودان
  • نقيب المهن التمثيلية: «لن نتخلى عن لبنان وسننظم وقفة دعم قريبا»
  • البديوي: مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • شعبة السيارات تعلن مفاجأة.. هل ستنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة؟
  • الدكيك: المباراة ضد البرازيل حاسمة و سنخوضها لدخول التاريخ من أبوابه الواسعة
  • إعفاء أحمد آل عبدالسلام من تدريب صحم
  • في اليوم العالمي للسياحة.. 62 دولة تفتح أبوابها للمصريين دون تأشيرة