لبنان ٢٤:
2024-07-02@09:01:07 GMT

لبحث سبل التعاون.. فياض في زيارة رسمية الى اليونان

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

لبحث سبل التعاون.. فياض في زيارة رسمية الى اليونان

عقد وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض، اجتماعا موسعا مع نائبة وزير البيئة والطاقة في اليونان السيدة الكسندرا سدوكو، خلال زيارته الرسمية الى أثينا في اليونان مع وفد رسمي من الوزارة، في حضور المسؤولين الكبار في وزارة البيئة والطاقة اليونانية، وذلك تلبية لدعوة رسمية تلقاها من وزارة البيئة والطاقة اليونانية.


 
وقد حضر اللقاء القائم بأعمال السفارة اللبنانية في اليونان السفير غدي خوري.     وخلال الاجتماع الموسع، تم عرض لنطاق عمل الوزارتين وسبل التعاون على مستوى الدعم التقني، في كلٍ من مجالات الصرف الصحي والسدود ومشاريع الطاقة المتجددة والإطار القانوني لعمل الهيئة الناظمة لقطاع الكهرباء في اليونان.  
كما قام الوزير فياض مع الوفد المرافق ومسؤولون في قطاع النفط في اليونان بزيارة مصافي البترول ومنشآت التخزين والتوزيع في أثينا لإستشراف سبل التعاون بين البلدين في مجالات الاستكشاف والتكرير والتخزين. 
 
ويستكمل الوزير فياض والوفد المرافق يوم غد، زيارة العمل بلقاء الهيئة الناظمة لقطاع الكهرباء في اليونان.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی الیونان

إقرأ أيضاً:

ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم

تبدأ شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من اليوم الاثنين 1 يوليو في تغيير مواعيد قطع الكهرباء تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشان خطة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة.

تغيير مواعيد قطع الكهرباء

أعلنت وزارتا الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية عن عودة خطة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين فقط يوميًا، وذلك اعتبارًا من اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

وقالت الوزارتان في بيان، إنه وفقًا للتنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تم عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً.

وتكون ساعات تخفيف الأحمال موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية، على ألا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين.

خطة الحكومة لوقف انقطاع الكهرباء

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قال إن الحكومة وضعت خطة بتكلفة تقدر بمليار دولار لتخفيف فترات انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة خلال فصل الصيف.

وفي مؤتمر صحفي، أشار رئيس الوزراء إلى أن شهر يونيو شهد 3 موجات حارة غير مسبوقة، موضحًا: "في الأمس وصل استهلاك الكهرباء إلى 36 جيجا وات بسبب ارتفاع درجات الحرارة". كما أوضح أن مصر تعاني من توقف التصدير منذ 3 سنوات بسبب زيادة الاستهلاك.

وتعاقدت مصر على شراء شحنات مازوت وغاز طبيعي بقيمة 1.18 مليار دولار، ستبدأ في الوصول خلال شهر يوليو 2024 للتصدي لانقطاعات الكهرباء حتى نهاية سبتمبر المقبل.

وذكرت وكالة رويترز، الأربعاء، نقلًا عن مصادر تجارية، أنه تم ترسية عطاء مصري لشراء 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للتسليم خلال فصل الصيف.

وتشكل الطاقة الكهربائية المُنتجة من محطات الدورة المركبة والغازية، التي تعتمد على الوقود 60.9% من إجمالي إنتاج الكهرباء في مصر.

في حين تبلغ نسبة الطاقة المائية 4.8%، والطاقة الجديدة والمتجددة 5.1%، والمحطات البخارية 29.2%، وفقًا لتقرير سابق للشركة القابضة لكهرباء مصر.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يغادر بلاده في طريقه لبدء زيارة رسمية إلى كازاخستان وطاجيكستان
  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • وزير المالية: التعاون المصرى مع البنك الدولى نموذج للشراكة التنموية فى مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية
  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خططها للتوسع في السوق المصري
  • وزير التجارة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023
  • "البيئة" تستعرض نموذجًا لتطوير إدارة المياه وتأثيرها على استهلاك الطاقة وإنتاج الغذاء
  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب
  • “البيئة” تستحدث نموذجًا متكاملًا لتطوير إدارة المياه