أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، فتح أسواق السلفادور أمام اليوسفي المصري، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لفتح الأسواق الدولية الجديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بفتح أسواق جديدة أمام الصادرات الزراعية المصرية لدعم الاقتصاد الوطني بالاحتياطي النقدي الأجنبي.

جاء ذلك بناء على تقرير تلقاه القصير من الدكتور سعد موسى، المشرف على الحجر الزراعي المصري، يفيد نجاح الحجر في فتح السوق السلفادوري أمام اليوسفي المصري.

البدء في تصدير اليوسفي المصري 

وأفاد التقرير أيضا بأن السلطات الزراعية السلفادورية أخطرت الحجر الزراعي المصري بالموافقة رسميا على فتح السوق السلفادوري أمام صادرات مصر الزراعية من اليوسفي، والبدء فعليا في التصدير.

يذكر أن السوق السلفادورية مفتوح أمام منتجات مصر من البرتقال والبطاطس والرمان، ما عزز مساهمة القطاع الزراعي في الدخل القومي المصري.

فتح الأسواق الدولية 

هذا وجار اتخاذ الاجراءات اللازمة في استمرار فتح الأسواق الدولية الأخرى أمام المنتجات الزراعية المصرية، والتي أصبحت تغزو معظم أسواق العالم وعليها طلبا متزايدا من كل الدول نظرا لجودتها العالية، واتباع كل إجراءات وشروط الصحة النباتية للدول المستودة بالإضافة الى الحوكمة والتطوير الذي شهدته منظومة الصادرات الزراعية المصرية بكافة عناصرها سواء الحجر الزراعي أو المعامل وكذلك تدريب الكوادر البشرية المتخصصة ،وتجدر الإشارة إلى أن تقرير الصادر الشهر الماضي عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المصرية سجل هذا العام أن قطاع الزراعة المصري حقق خلال شهر يناير الماضي إيرادات467 مليون دولار تاني أعلى عائد للحصيلة الدولارية بعد مواد البناء وذلك من خلال تصدير الحاصلات الزراعية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسواق العالم استصلاح الأراضى اسواق جديدة الأسواق الدولية الاقتصاد الوطني الحاصلات الزراعية الحجر الزراعى الزراعیة المصریة الیوسفی المصری

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي

وقعت وزارة البيئة والمياه والزراعة مذكرة تفاهم مع وزارة الزراعة والتنمية الريفية في رومانيا، لتعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين في المجال الزراعي، وتحقيق المستهدفات الوطنية وأهداف رؤية المملكة 2030.

وتستهدف المذكرة تهيئة الظروف الملائمة في كلا البلدين؛ لتعزيز أطر التنمية الاقتصادية في مجالات الزراعة والتنمية الريفية، والتعاون في استخدام التقنيات الحديثة، بهدف تحسين الإنتاج الزراعي وزيادة فعالية إدارة الموارد الحيوانية والنباتية، مما يعزز من قدراتهما على تحقيق الأمن الغذائي والازدهار الاقتصادي المستدام.

وتشمل المذكرة تعزيز التعاون في القطاع النباتي وقطاع الثروة الحيوانية، مع التركيز على تربية وتحسين الماشية والأغنام والماعز، كما تشمل تطوير وتعزيز استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة ومسائل الصحة الحيوانية.

واتفق الطرفان على تحسين التبادل التجاري للمنتجات الزراعية، والتعاون في مجالات البحوث الزراعية وتطوير مجال بحوث المحاصيل الحقلية والأصناف النباتية، إضافة إلى ذلك يسعى الجانبان إلى تعزيز التعاون في مجال التقنيات الحديثة في تربية النحل وتشغيلها آليًا.

توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا؛ لتعزيز مجالات التعاون الزراعي واستخدام التقنيات الحديثة الزراعية وتطوير مجال بحوث المحاصيل. pic.twitter.com/LnKwJOz9dq

— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • شمل ملفات هامة.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل اللقاء الأول لوزير الزراعة
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • وزير الزراعة الجديد يكشف عن أهم أولوياته بعد حلف اليمين
  • نائب وزير البيئة يعلن عن إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية
  • “نائب وزير البيئة” يعلن عن إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية
  • 10 مطالب لـ«الفلاحين» من وزير الزراعة.. أهمها تعميم نظام «الكارت الذكي»
  • 10 مطالب للفلاحين من وزير الزراعة الجديد
  • وزير الزراعة بعد حلف اليمين الدستورية: تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة التصدير في مقدمة الأولويات
  • .. من هوعلاء فاروق وزير الزراعة ؟
  • ملفات مهمة أمام وزير الزراعة.. أبرزها مواجهة تغير المناخ وتوفير الأسمدة