أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بتعيين الدكتور حاتم السيد أمين محمد أحمد، أستاذ ورئيس قسم طب أسنان الأطفال، نائبًا لرئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث.

حصل الدكتور حاتم أمين، على بكالوريوس طب وجراحة الفم والاسنان، جامعة طنطا، بتقدير جيد عام 1991، ودرجة الماجستير في طب أسنان الاطفال والطب الوقائي، جامعة طنطا، عام 1996، ثم درجة الدكتوراه في ذات التخصص من جامعة طنطا عام 2000.

تدرج في الوظائف العلمية، طبيب مقيم في 1993، معيد في 1995، مدرس مساعد في 1997، مدرس في 2001، أستاذ مساعد في 2006، ليحصل على الأستاذية في عام 2012، وعين عميداً للكلية من نوفمبر 2020 حتى نوفمبر 2023.

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن عن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية.

تضمنت التعيينات الدكتور ناصر محمد عبد الباري العجيزي، نائبًا لرئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور حاتم السيد أمين محمد أحمد، نائبًا لرئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار جامعة طنطا الدراسات العليا والبحوث جامعة طنطا نائب رئيس جامعة طنطا نائب ا لرئیس جامعة الدکتور حاتم جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

رئيس المستشفيات التعليمية يهنئ «عبد الغفار» لتوليه نائب رئيس الوزراء

تقدم الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بالتهنئة إلى الدكتور خالد عبد الغفار بمناسبة تعيينه نائبا لرئيس الوزراء، وتجديد الثقة فيه وزيرا للصحة والسكان.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أرسلت بيانا رسميا توضح فيه السيرة الذاتية للدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان.

وحصل الدكتور خالد عاطف عبد الغفار، على الدكتوراه في طب الفم وعلاج اللثة من جامعة القاهرة وجامعة تكساس عام 1995 وعمل أستاذا بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، وأستاذا زائرا بكلية طب جامعة جورجيا، وجامعة تكساس بالولايات المتحدة.

وتولى الدكتور خالد عبد الغفار، العديد من المناصب القيادية، أبرزها رئيس قسم الفم وعلاج اللثة بكلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، وعميدا لكلية طب الفم الأسنان بنفس الجامعة، وأمينا للجنة قطاع طب الفم الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات، ونائبا لرئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، وحصل الدكتور خالد عبد الغفار على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية.

وتم تكليفه، بحقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في فبراير 2016 وحتى 13 أغسطس 2022 كما تم تكليفه بالقيام بعمل وزير الصحة والسكان اعتبارا من أكتوبر 2021 حتى أغسطس 2022، ثم كُلف وزيرا للصحة والسكان في أغسطس 2022 وتم تجديد الثقة به نائبًا لرئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزيرا للصحة والسكان بتاريخ 3 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • من هو الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية؟
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • رئيس المستشفيات التعليمية يهنئ «عبد الغفار» لتوليه نائب رئيس الوزراء
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • السيرة الذاتية لخالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزارء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بالخدمة الاجتماعية والعلوم
  • خبرة كبيرة.. السيرة الذاتية لـ "خالد عبدالغفار" نائب رئيس مجلس الوزارء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية