ذكرت وزارة الدفاع الإيطالية أن السفينة الحربية الإيطالية كايو دويليو، الموجودة تحت تصرف مهمة Aspides الأوروبية، أسقطت طائرتين مسيرتين في البحر الأحمر في إطار الدفاع عن النفس.

إقرأ المزيد الحوثيون يعلنون استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر

وكان طاقم دويليو قد قام بالفعل بتحييد طائرة مسيرة قبل حوالي 10 أيام يزعم أن المتمردين الحوثيين أطلقوها في اليمن.

ولم تكن السفينة الإيطالية في ذلك الوقت جزءا من المهمة الأوروبية المخصصة لضمان سلامة الملاحة في البحر الأحمر، وقد منحت إيطاليا القيادة التكتيكية لهذه المهمة.

بدورهم قال ممثلو الحوثيين في وقت لاحق في مقابلة مع Adnkronos إن الإيطاليين يخاطرون باللجوء إلى مثل هذه الإجراءات ضد "أنشطتهم العملياتية"، في الوقت الذي لم تصبح السفن الإيطالية أهدافا للحوثيين حتى الآن.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن البحر الأحمر الحوثيون حلف الناتو طائرات طائرة بدون طيار فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الحوثي استهدفنا 162 سفينة وهجماتنا كشفت هشاشة حاملات الطائرات الأمريكية

أعلن زعيم جماعة الحوثي، الخميس، استهداف 162 سفينة منذ بدء هجماتهم البحرية في نوفمبر الماضي، في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقال عبد الملك الحوثي، خلال كلمة متلفزة بثتها وسائل إعلام الجماعة، إن "عمليات الإسناد لغزة هذا الأسبوع لجبهة اليمن بلغت 12 عملية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد".

 

وأضاف أن "عملياتنا خلال الأسبوع الماضي نفذت بـ 20 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة وزورق على طول مسرح العمليات البحرية واستهدفنا هذا الأسبوع 6 سفن ليصل إجمالي السفن المستهدفة منذ بداية عمليات الإسناد لغزة 162 سفينة".

 

وأوضح أن معركة الأمريكي ومساعيه لإيقاف هجمات الجماعة "في البحر الأحمر ومضيق باب المندب والبحر العربي عملية سهلة أو بسيطة، يتخلص من مشكلتها بسرعة كما هو معتاد أن يحسم معركة هنا أو هناك أو يوقف هذا الطرف أو ذاك بما يمارسه من تهديد أو عمليات أو عقوبات أو أي إجراءات، لكن لاحظوا ثبات الشعب اليمني والتطوير المستمر للقدرات العسكرية التي تتجاوز تقنيات الأعداء".

 

وأشار إلى أن الأعداء اعترفوا بتطور القدرات العسكرية للجماعة، من الصواريخ والمسيرات والزوارق البحرية ومن شدة ودقة الضربات الأخيرة حد زعمه.

 

وقال الحوثي: "بات الأمريكي يعترف بأن المعركة مع شعبنا كشفت عجز وضعف حاملات الطائرات الأمريكية رغم سمعتها التاريخية، حيث كانوا يعتبرونها من العجائب الحربية لصيتها وسمعتها وتأثيراتها وهيبتها وكانت أمريكا تستخدمها لإرهاب بقية الدول وإخافة الشعوب".

 

ولفت إلى أن هجمات الجماعة التي استهدفت حاملات الطائرات الأمريكية وأصابتها وأجبرتها على الهروب، مضيفا: "أصبح الوسط الأمريكي نفسه ينظر إليها نظرة مختلفة ورغم تكلفتها الباهظة جداً اعترف الأمريكيون بأنها واجهت تحديات كبيرة من تقنيات الصواريخ".

 

ويوم أمس، أعلنت جماعة الحوثي، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارات جوية في محافظتي حجة والحديدة غرب البلاد.

 

وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن "طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن غارتين على منطقة بحيص في مديرية ميدي بمحافظة حجة شمال غرب البلاد.

 

وأضافت أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارة منطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه، وشن غارتين على مديرية اللحية بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

 

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير موقع لرادار حوثي، بالإضافة لزورقين مسيّرين، في البحر الأحمر.

 

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس: "في الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير سفينتين سطحيتين غير مأهولتين مدعومتين من إيران في البحر الأحمر وموقع رادار للحوثيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".


مقالات مشابهة

  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • الحوثي استهدفنا 162 سفينة وهجماتنا كشفت هشاشة حاملات الطائرات الأمريكية
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • دون وقوع إصابات.. روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق تامبوف فجر اليوم
  • روسيا تدمر مسيرتين أوكرانيتين فوق بريانسك اليوم الخميس
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق
  • تداول 26 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • إيطاليا تصادر طائرتين مسيرتين صنعتهما الصين في الطريق إلى بنغازي بليبيا