شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على إدارة البيئة بالديوان العام بتكثيف الحملات التفتيشية لضبط المنازل والمنشآت التي تلقي بمياة الصرف الصحى في المجارى المائية العذبة والترع الخاصة برى الأراضى لمنع تلوث المجارى المائية والحد من اثارة الضارة على صحة المواطنين.

وتنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية قام المهندس ماهر الشناف مدير إدارة شئون البيئة بديوان عام بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة ومديرية الرى بمحافظة الشرقية بشن حملة مفاجئة للتفتيش على المنازل والمنشآت التي تقوم بتوصيل الصرف الصحى على المجارى المائية العذبة والترع الخاصة برى الأراضى بقرى العلاقمة بمركز ههيا وقرى (الأحراز - المشاعلة -المانسترلى) بمركز ابوكبير ، وقرى (الشبانات -أبو الأخضر- كفر موسى عمران - أولاد موافى ) بمركز الزقازيق ،والديدامون بمركز فاقوس.

واسفرت الحملة عن ضبط 42 منزلا يقوم بإلقاء الصرف الصحى على الترع الخاصة برى الأراضى ، وتم تحرير محاضر جنح لهم حيث تم تحرير (13) محضر جنح بقرية العلاقمة بمركز ههيا ارقام (180، 184، 260259، 261، 262 ، 263، 264، 265، 266، 267، 269، 270) جنح ههيا.

ضبط 360 كجم لانشون مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرقية

وتم تحرير 7 محاضر جنح بقري (الأحراز والمشاعلة والمانسترلى ) بمركز ابوكبير أرقام (209، 210 ،211، 212، 213، 214، 215) جنح ابوكبير وتحرير (3) محاضر جنح بقريه الديدامون بمركز فاقوس ،أرقام (802، 803، 809) جنح فاقوس.

كما تم تحرير 19 محضر جنح بقري (الشبانات -أبو الأخضر -كفر موسى عمران -أولاد موافى ) بمركز الزقازيق ،أرقام (172، 175، 177، 178، 179، 251 ، 253 ،254، 255، 256، 258، 262، 271، 272، 273، 274، 275، 277، 278) جنح مركز الزقازيق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الحملات التفتيشية إدارة شئون البيئة المجاري المائية تكثيف الحملات التفتيشية بمحافظة الشرقية جهاز شئون البيئة حملات التفتيش صرف الصحي صحة المواطنين

إقرأ أيضاً:

الشرقية تتابع الجمعيات الزراعية لمنع التعدي على الأراضي

أكد المهندس عماد محمد جنجن وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الشرقية، قيام المديرية بمتابعة أعمال حماية الأراضي الزراعية، من خلال المرور على عدد من الجمعيات، وعقد إجتماع مع مسئولي الحماية والعاملين بالإدارة الزراعية بمركزي فاقوس وكفر صقر، بحضور المهندس السيد عبد الرحمن مدير الإدارة الزراعية بفاقوس، والمهندس مصطفى محمد مصطفى مدير الإدارة الزراعية بكفر صقر.

وأشار وكيل زراعة الشرقية، الى إنه تم توجيه العاملين بالجمعيات بتنفيذ التسهيلات المقدمة من الدولة للمواطنين، والحث على سرعة التصالح على مخالفات البناء وتسهيل الإجراءات، ومساعدة المتقدمين للإنتهاء منها.

ولفت إلى ضرورة التصدى لأى حالة تعدي على الأرض الزراعية من خلال التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 

ووجه وكيل وزارة الزراعة بأهمية تكثيف الجهود للتصدى لظاهرة حرق قش الأرز أثناء موسم الحصاد، حيث يتم رصد نقاط الحرق بالقمر الصناعي خلال الفترات الصباحية والمسائية، وذلك لحماية البيئة من التلوث، والإتجاه لكبس قش الأرز وتدويره، وتعظيم الإستفادة منه من خلال تحويله إلى أسمدة عضوية وأعلاف غير تقليدية لتحقيق أكبر عائد إقتصادي، كذلك متابعة منظومة الأسمدة ومطابقتها على الحصر الفعلي، وتنقية الحيازات بداية من شهر أكتوبر القادم.

وذكر المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن القطاع الزراعي أحد الركائز الأساسية في الإقتصاد المصري، ومن أهم الوسائل اللازمة لدفع الأنشطة الإقتصادية والإجتماعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيراً إلى أهمية المرور الدوري على الجمعيات الزراعية والحقول لمتابعة المحاصيل الزراعية من خلال إجراء المعاينات على أرض الواقع، وتقديم الدعم والتوصيات الفنية للمزارعين.

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. ضبط مقيم لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية
  • وزير الشباب ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بنادي ههيا الرياضي
  • وزير الشباب ومحافظ الشرقية يتفقدان مجموعة من الأنشطة والفعاليات والإنشاءات بنادي ههيا الرياضي
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • الشرقية تتابع الجمعيات الزراعية لمنع التعدي على الأراضي
  • محافظ الشرقية يشهد انطلاق فعاليات النسخة الثانية من ماراثون الجري بمدينة الزقازيق
  • التصريح بدفن شخص لقي مصرعه في انقلاب جرار زراعي بالشرقية
  • جنايات الزقازيق تقضي بالإعدام للمتهم بقتل تاجرأغنام بالشرقية
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات إدارة الحمأة الناتجة من محطات معالجة الصرف الصحي
  • وزير الإسكان يتابع موقف إدارة الحمأة الناتجة من محطات الصرف الصحي