البوابة:
2024-07-13@22:40:03 GMT

غزة: أكثر من 31 ألف شهيد ونحو 73 ألف جريح

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

غزة: أكثر من 31 ألف شهيد ونحو 73 ألف جريح

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول قد ارتفع بشكل مروع. 

وبحسب بيانات الوزارة، بلغ عدد الشهداء 31,184 شخصا، بينما بلغ عدد الجرحى 72,889 شخصًا.

وأشارت الوزارة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 8 مجازر خلال الساعات الـ 24 الماضية، استهدفت العديد من العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد 72 شخصا وإصابة 129 آخرين

.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

400 شهيد وجريح.. مجزرة كبيرة بعد قصف مخيمات النازحين غرب خانيونس (شاهد)

استشهد عشرات المواطنين، وأصيب أكثر من 280 شخصا آخرين، السبت، في عدة غارات متتالية للاحتلال الإسرائيلي على منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي حصيلة ليست نهائية، قالت وزارة الصة في غزة، إن 71 شهيدا قضوا في الجزرة حتى الآن، وأصيب  289 آخرين بينها حالات خطيرة، ولا زالت الطواقم الطبية تتعامل معها حتى اللحظة. 
مجزرة كبيرة وبشعة جدا..

عشرات الشهداء وعدد كبير من الجرحى!!!

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مذبحة كبيرة بحق النازحين في منطقة مواصي خانيونس !!!

حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل

إلى متى الصمت والتخاذل يا عرب ويا مسلمين ؟!؟!#مجزرة_خانيونس pic.twitter.com/Gq225l8AW9 — رضوان الأخرس (@rdooan) July 13, 2024
وفي تصريح صحفي، قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين في منطقة النُّص بخان يونس خلفت أكثر من 100 شهيد وجريح.

وقال المكتب، إن الطواقم الحكومية والإغاثية مازالت تنتشل عشرات الشهداء والجرحى حتى هذه اللحظة من مكان القصف والاستهداف، حيث تأتي هذه المجزرة بالتزامن مع عدم وجود مستشفيات تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، وبالتزامن مع تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة.

وأضاف أن "هذه المجزرة تأتي بعد ارتكاب الاحتلال مجازر مروّعة في منطقة الصناعة بحي تل الهوى، وفي أحياء مدينة غزة ومخيمات الوسطى، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدٍ ما يرفع أعداد الشهداء بشكل متلاحق ومتسارع".

وأدان المكتب بـ"أشد العبارات" ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة الكبيرة والمجازر المستمرة بحق المدنيين، كما أنه أدان اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة، محملا الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين.

Breaking: Israeli airstrikes on displaced persons camps in the Mawasi area west of Khan Yunis have resulted in dozens of innocent civilian casualties.

Israel had previously declared Mawasi a safe place for displacement and urged residents to move there. #GazaGenocide pic.twitter.com/q2aVGq9LTg — Ramy Abdu| رامي عبده (@RamAbdu) July 13, 2024
#عاجل

أكثر من 50 شهيد بعد قصف الاحتلال لخيام النازحين غرب خانيونس ما يسمونها بالمنطقة الآمنة

الناس مدفونة تحت الرمل من شدة الانفجارات !!!! pic.twitter.com/sQU7yZW7oP — محمد سعيد ???????? (@MhmdSaidPal) July 13, 2024

مقالات مشابهة

  • 400 شهيد وجريح في مجزرة مروعة للعدو الصهيوني بحق النازحين في خان يونس
  • أكثر من 90 شهيدًا و 300 جريح بمجزرة إسرائيلية في مواصي خانيونس
  • 17 شهيدًا ونحو 20 جريحًا بقصف الاحتلال مصلى بمخيم الشاطئ غربي غزة
  • أكثر من 70 شهيدًا بمجزرة إسرائيلية في مواصي خانيونس
  • أكثر من 70 شهيداً بمجزرة إسرائيلية في مواصي خانيونس
  • أكثر من 70 شهيداً بمجزرة "إسرائيل" في مواصي خانيونس
  • الإعلام العبري: محاولة اغتيال محمد الضيف وقائد لواء خانيونس
  • 400 شهيد وجريح.. مجزرة كبيرة بعد قصف مخيمات النازحين غرب خانيونس (شاهد)
  • الضفة الغربية.. استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • الصحة: 50 شهيدًا و54 إصابة خلال 24 ساعة في قطاع غزة