قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، إن رمضان فرصة للفرح والسعادة وصناعة الأمل والتغيير، لافتا إلى أن الفرح عبادة فى شهر رمضان وهى من سنة سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، والصحابة كانوا يستقبلون الشهر المبارك بالفرح.

محافظ الشرقية: تهيئة الأجواء أمام المواطنين والزائرين في شهر رمضان "فضائل شهر رمضان".

. ضمن برنامج المنبر الثابت بأوقاف الفيوم 

وأوضح خلال حلقة برنامج "صباحك مصري"، المذاع على فضائية "mbc masr 2"، اليوم الثلاثاء: "شهر رمضان من اشرف الازمان، لان الله سبحانه وتعالى فرح فيه سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم،  وانزل عليه القرآن الكريم فى شهر رمضان".

القران الكريم فى شهر رمضان معايشة وليست قراءة

وتابع: "القران الكريم فى شهر رمضان معايشة وليست قراءة، علشان الناس اللى بتختم مرة واثنين القرآن الكريم، فالعبرة ليست  بعدد ختام القران ولكن بتدبر آياته والمعاملة بها ومتكر كل آية وقول"، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: " أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا".

استقبلوا رمضان ليس بالمظاهر الخارجية

وأضاف: "استقبلوا رمضان ليس بالمظاهر الخارجية فقط وانما بتنقية قلوبكم واستعدادكم للشهر الكريم، بالطاعات والعبادات وصلة الرحم".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد شهر رمضان رمضان قراءة القرآن فى شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

«أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)

كرّم حسن عبد البصير، وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، اليوم، 200 من أطفال البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل في ختام تقديراً للنماذج المتميزة منهم، وذلك تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

وكرّم  «عبدالبصير» حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة، حيث بدأ الحفل  بآيات من سورة القصص تلاها أحد أطفال البرنامج، بحضور قيادات مديرة الأوقاف بمطروح الشيخ محمد محمود مصطفى مدير الأحداث والشيخ سامي عبيد مدير شؤون الإدارات، والشيخ أنور بسيوني مسؤول الثقافة والإرشاد، والشيخ سامي كواسة مدير إدارة أوقاف النجيلة.

الأدب الحرص علي العمل  باوقاف مطروح 

وشدد وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، على أهمية الأدب، والحرص على العمل التطوعي النافع والوطن كما نلمح ذلك في قصة موسى عليه السلام مع ابنتي شعيب والذي تناولها القرآن الكريم، موضحا أن موسى عليه السلام رغم ما واجهه من اضطهاد وغربة إلا أن ذلك لم يثنيه عن العمل التطوعي المشارك بعد ذلك العمل الصالح الذي أمده الله بعد الأطفال والزوجة والسكن ما أعظمها من كلمة : «لا تَخَفۡۖ نَجَوۡتَ مِنَ ٱلۡقَوۡمِ ٱلظَّـٰلِمِینَ»، وتسجيلها لن تنجح أمة العمل فقط فأحسن العمل «لِیَبۡلُوَكُمۡ أَيُّكُمۡ أَحۡسَنُ عَمَلَاشَاۚ وَهُوَ ٱلۡعَزِيزُ ٱلغُفُور».

الإنشاد وتكريم حفظة القرآن 

واستكمل حفل التكريم مع حفظة القرآن بفقرات من الإنشاد والآداب، كما عقد وكيل الوزارة الاجتماع الدوري مع الأئمة لمتابعة مستجدات الأمور الدعوية والإدارية.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • علاقة السحر بمرض مؤمن زكريا .. عالم أزهري يكشف الحقيقة (فيديو)
  • عالم أزهري يكشف حقيقة تعرض اللاعب مؤمن زكريا للسحر أو الحسد
  • عالم أزهري يكشف مفاجأة حول تسبب السحر في مرض مؤمن زكريا
  • عالم أزهري: الزوج الذي لا يعول أولاده خان علاقته بالله -(فيديو)
  • عالم أزهري: شفاء المريض بسبب السحر بيد الله وليس له علاقة بفك العمل
  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • يؤدي للمرض والموت.. عالم أزهري: السحر من أشد أنواع الأذى الموجود في القرآن