تمكنت الأجهزة التنفيذية في الإسكندرية من تنظيف وتجميل حديقة الشلالات الشهيرة وسط الإسكندرية، لاستقبال الزائرين في شهر رمضان المبارك.

وبحسب الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، فإنه جرى رفع كفاءة محيط مكتبة الطفل الكائنة بحديقة الشلالات القبلية وإنارة المكان بالتزامن مع بدء شهر رمضان المبارك.

ورشة رسم فنية في حديقة الشلالات بالإسكندرية 

وأوضحت الهيئة، أن الحديقة تستقبل الزائرين بورشة الرسم الفنية «لاند سكيب» والتي سوف تقام يومي 16 و 18 مارس 2024.

تطوير حديقة الشلالات ضمن مبادرة «اتحضر للأخضر» 

وأوضحت أن تلك الجهود تمت وفقاً لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ودعمه الكامل لجميع الأنشطة والفعاليات التي تقام من أجل تنشيط السياحة الداخلية بالإسكندرية.

ولفتت الهيئة في بيان إلى أن ذلك يأتي في إطار مبادرة «اتحضر للأخضر» وهى أول مبادرة بيئية فى تاريخ مصر، حيث قامت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالتنسيق مع كلآ من : «الإدارة العامة للحدائق المركزية، ومديرية التربية والتعليم، وحي وسط، ووزارة الثقافة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حديقة الشلالات مبادرة اتحضر للاخضر

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تفتتح دار مسنين في الإسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، افتتاح دار الهدية للمسنين بمحافظة الإسكندرية، والتي تم تطويرها كمرحلة أولى ضمن خطة التطوير التى تنفذها مؤسسة أجاويد الخير للتنمية المسند لها المشروع، في إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.

وقالت وزارة التضامن في بيان منذ قليل، إنَّ عملية التطوير شملت الخدمات المقدمة من النواحي الصحية والاجتماعية والنفسية والترفيهية، ويأتي هذا ضمن دعم التعاون بين الوزارة والقطاع الأهلي، في ظل اهتمام الدولة المصرية بكبار السن والعمل علي توفير احتياجاتهم وإدماجهم مرة أخرى في المجتمع.

وأكّد وائل عبدالعزيز رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية أنَّ سعة الدار تبلغ 28 مستفيدًا، ويستفيد من خدماتها في الوقت الحالي 18 مسنة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز الخدمات المقدمة لكبار السن، حيث تتعدد الخدمات التى تقدمها الوزارة لكبار السن، من خلال دور المسنين والبالغ عددها 172 دارا على مستوى 22 محافظة، و191 ناديا للمسنين على مستوى الجمهورية، و27 وحدة علاج طبيعي و26 مركز خدمات لكبار السن.

وأشار إلى أن َّالوزارة توفر خدمات مرافق المسن، والتي تستهدف تقديم الرعاية الشاملة اليومية للمسن ومساعدته في أداء وظائفه ومهاراته الحياتية والحفاظ على الترابط والتماسك الأسري من خلال تقديم الرعاية المنزلية.

مقالات مشابهة

  • غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»
  • تنشيط السياحة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بالإسكندرية
  • مبادرة دعم لـ 57357 من خلال التعاون بين وزارتي السياحة والصحة
  • «التضامن» تفتتح دار مسنين في الإسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة
  • عميد "تمريض الإسكندرية" تتفقد قاعات المحاضرات لاستقبال الطلاب الجدد
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد سير العملية التعليمية في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد انتظام الدراسة في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة الإسكندرية يوجه بدعم الطلاب المتعثرين في سداد المصروفات (فيديو)
  • تعاون بين مديريتي الأوقاف والصحة بالإسكندرية لتنفيذ مبادرة “بداية جديدة لبناء الانسان"