أوضح برنامج حساب المواطن، اليوم الثلاثاء، أن تسجيل عقار باسم مستفيد لا يؤثر على استحقاقه.

وأضاف البرنامج، عبر منصة (إكس)، أن ذلك لا يؤثر على المستفيد، وبإمكانه التوجه إلى حسابه عن طريق ايقونة (ملف المستفيد - بيانات العنوان) وتحديث البيانات.

جاء ذلك ردا على تساؤل ورد من أحد المستفيدين قال فيه، اشتريت سكنا وتغير وضع السكن عندي (في البيانات) لكنني لم أستل العقار، فهل في حالة تسجيله بتوقف عني الدعم.

كان البرنامج قد أكد أن الحد المانع للاستحقاق يختلف ما بين الأسر بناءً على إجمالي دخل الأسرة وتركيبتها ، مشيرا إلى إمكانية معرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من الحصول على الدعم من خلال حاسبة الدعم التقديرية.

وعليكم السلام ، لايؤثر ذلك،وبإمكانك التوجه الى حسابك عن طريق ايقونة (ملف المستفيد - بيانات العنوان) وتحديث البيانات ،نسعد بخدمتك.

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) March 12, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

نائب بـ«الشيوخ»: مناقشة تحول الدعم العيني إلى نقدي هدفه إعلاء مصلحة المواطن

قال النائب عمرو فهمي عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، إن ملف الدعم النقدي والعيني واحد من أهم الملفات التي تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية ويأتي على رأس أولويات الحكومة المصرية والحوار الوطني، بهدف إعلاء مصلحة المواطن المصري في المقام الأول، وضمان دعمه ومساندته بالشكل الأفضل والآليات السليمة في مواجهة حالة التضخم وارتفاع الأسعار.

تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي

وأكد فهمي، في بيان له اليوم، أن بحث ملف تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي، يمكن الجهات المعنية من الوصول إلى الطريقة المثلى لدعم جميع المواطنين المستحقين بشكل مطلق ، وينهي محاولات التلاعب بالأسعار والاستفادة من فارق السعر بين السلع المدعمة ونظيرتها في السوق الحر، موضحا أن الهدف من تحويل الدعم العيني إلى الدعم النقدي لا يستهدف تقليص الدعم، وإنّما يدفع نحو اتخاذ إجراءات لترشيد الدعم، لاسيما وأن هناك جانب من الدعم العيني يذهب لغير المستحقين الفعليين.

الحوار الوطني

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أنّ الحكومة تسعى جاهدة نحو تمكين الفئات المستحقة من الحصول على الدعم اللازم وفق احتياجات كل مواطن، مشيرًا إلى أن الاختيار ما بين الدعم العيني والدعم النقدي هي من القضايا التي تناولتها الكثير من الدراسات والأبحاث، التي يجب البناء عليها ليتم تصميم برنامج يحقق مصلحة المواطن.

وتابع بأنّ ما يجعل هناك رسالة طمأنينة، أن هذا الملف يعرض ويناقش في الحوار الوطني الذي يضم ممثلين من كل القوى السياسية والحزبية والمجتمعية وخبراء ومتخصصين وممثلين من الحكومة وسيكون بحيادية تامة، جميعهم يهدفون لإعلاء مصلحة الوطن والمواطن في المقام الأول من خلال رؤى وأفكار ومقترحات متنوعة.

مقالات مشابهة

  • عضو بمجلس الشيوخ: برامج الحماية الاجتماعية تهدف لتعزيز قدرات المواطن
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: مناقشات الحوار الوطني للدعم النقدي هدفها إيصاله لمستحقيه
  • دفعة حساب المواطن 83.. زيادة 750 ريال سعودي لجميع المستفيدين بمناسبة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية
  • سجل الآن.. خطوات التسجيل في دعم حساب المواطن 2024 وأهم الشروط والمستندات المطلوبة
  • «اقتصادية النواب»: مناقشة الحوار الوطني للدعم يعكس اهتمامه بمصلحة المواطن
  • برلماني: مناقشة التحول من الدعم العيني لنقدي هدفه إعلاء مصلحة المواطن
  • نائب بـ«الشيوخ»: مناقشة تحول الدعم العيني إلى نقدي هدفه إعلاء مصلحة المواطن
  • «مستقبل وطن»: الدعم النقدي أبرز الملفات المطروحة على مائدة الحوار الوطني
  • حساب المواطن.. كيفية احتساب المضافين مع المستفيد الرئيسي للضمان
  • حساب المواطن.. كيفية احتساب المضافين مع المستفيد الرئيسي للضمان - عاجل