إعلام عبري: المؤسسة الأمنية في تل أبيب تدرس الاستعانة بالسلطة الفلسطينية 

أفادت قناة كان العبرية، بأن تل أبيب تدرس إمكانية الاعتماد على ماجد فرج رئيس المخابرات الفلسطينية، والمقرب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لإدارة قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : الخارجية القطرية تكشف آخر تطورات وقف إطلاق النار في غزة

وذكرت القناة العبرية، أنه طُرح اسم ماجد فرج، أعلى شخصية أمنية في السلطة الفلسطينية والبديل المحتمل لمحمود عباس، كمرشح من قبل وزير الحرب في حكومة نتنياهو، يوآف غالانت لإدارة الحياة في قطاع غزة بشكل مؤقت

وأشارت إلى أن المؤسسة الأمنية في تل أبيب تدرس الاستعانة بالسلطة الفلسطينية في انشاء آلية تكون مسؤولة عن إدارة حياة سكان قطاع غزة وتوزيع المساعدات الإنسانية التي تدخل القطاع.

وبينت القناة العبرية، أن اسم فرج ظهر مؤخرا في إحدى المناقشات الأمنية المغلقة التي أجراها وزير الحرب يوآف غالانت، إلى جانب أسماء عناصر فلسطينية معتدلة أخرى قد تتولى بشكل مؤقت إدارة حياة سكان قطاع غزة.

وقالت نقلا عن مصادر مطلعة على تفاصيل المناقشات، إن الأشخاص الذين وردت أسماؤهم في المناقشات ليسوا أعضاء في حماس وليسوا مقربين منها، وأن فرج ليس الوحيد في قائمة الأسماء.

وزعمت المصادر أنه بينما لم يتم اتخاذ قرار بشأن "ما بعد الحرب"، فإن حماس تعمل على زيادة سيطرتها على قطاع غزة، خاصة على المساعدات الإنسانية التي تدخل القطاع، وبالتالي يجب تعزيز الحلول بسرعة.

ولفتت إلى أن ماجد فرج البالغ 61 عاما، هو أقوى وأقدم شخصية أمنية في السلطة الفلسطينية، ويعتبر مقربًا جدًا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتربطه علاقات ممتازة مع كبار مسؤولي المؤسسة الأمنية في تل أبيب، ويتولى المسؤولية، نيابة عن السلطة الفلسطينية، عن العلاقات مع جهاز الشاباك وعدد من المخابرات العربية والغربية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة تل أبيب السلطة الفلسطينية تل أبیب تدرس ماجد فرج قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

“الإمارات الصحية” تنال الاعتماد الأول من نوعه من “مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض” عن برنامجها للخريجين الجدد

 

حصل البرنامج الانتقالي لممارسة مهنة التمريض للخريجين الجدد ، التابع لإدارة التمريض في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، على اعتراف من قبل لجنة اعتماد برامج انتقال الممارسة التابعة لمركز الاعتماد الأمريكي للتمريض ANCC”، الذي يُعدّ من أبرز وأعرق الهيئات الدولية المانحة للاعتمادات في مجال التميز التمريضي ، ليكون البرنامج الأول من نوعه الذي يحصل على هذا الاعتماد في دولة الإمارات، بما يعكس التزام المؤسسة بتطوير جودة الخدمات الصحية والتمريضية والارتقاء بمعايير التميز في قطاع الرعاية الصحية. كبرنامج إقامة للخريجين الجدد من الممرضين . حيث تم اعتماد البرنامج من
وأعربت الدكتورة سمية البلوشي، مدير إدارة التمريض في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، عن فخرها بهذا الإنجاز الذي يعد ثمرة تضافر جهود المؤسسة لضمان جودة الخدمات الصحية والتمريضية، مشيرةً إلى أن الحصول على هذا الاعتماد يعكس التزام المؤسسة الراسخ بتعزيز كفاءة الكوادر التمريضية في المنشآت الصحية التابعة لها، انطلاقاً من دورهم المحوري في تقديم رعاية صحية متميزة ومستدامة تسهم في رفع مستوى سلامة المرضى، وترتقي بخدمات الرعاية الصحية، وذلك من خلال تمكين الخريجين الجدد من بدء مسيرتهم المهنية بثقة واحترافية.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج المعتمد يستمر لمدة ستة أشهر ويعتمد أساليب تعليم متطورة ترتكز على تقنيات المحاكاة والتجارب العملية، ويهدف إلى تأهيل الخريجين الجدد من كليات التمريض وتمكينهم من الاندماج في بيئة العمل بسلاسة تامة من خلال بناء ثقتهم بأنفسهم وتوفير بيئة عمل صحية ومحفزة تتيح لهم إمكانية التطور المهني وتقليل معدلات الدوران الوظيفي، حيث يحصل الخريجين على شهادة معتمدة من الجهة المانحة للبدء في المسار الاكلينيكي، بما يمكن الكوادر التمريضية من تقديم رعاية آمنة وفعالة تضمن سلامة المرضى.


مقالات مشابهة

  • عنصر بأمن السلطة الفلسطينية يعتدي على مراسل الجزيرة بطولكرم
  • إعلام عبري: الرضوان حاولت اختطاف جثة جندي
  • إعلام عبري: 5 مسيرات يمنية أخترقت أجواء تل أبيب
  • إعلام عبري: طائرات مسيرة انطلقت من اليمن وتفجرت في تل أبيب
  • «الإمارات الصحية» تنال اعتماد «الأميركي للتمريض»
  • "الإمارات الصحية" تنال اعتراف "مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض"
  • “الإمارات الصحية” تنال الاعتماد الأول من نوعه من “مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض” عن برنامجها للخريجين الجدد
  • عاجل.. إعلام عبري: جرحى في إطلاق نار وسط تل أبيب
  • إعلام عبري: 17 إصابة 6 منها خطيرة بعملية إطلاق نار في تل أبيب #عاجل
  • إعلام عبري: 4 صواريخ باليستية أطلقت من لبنان وسقطت شمال تل أبيب