لليوم الثاني على التوالي تسجل نسبة حضور التلاميذ بمدارس الاسماعيليه انخفاضا ملحوظا تزامنا مع ثاني  أيام شهر رمضان المبارك.

وبدى الهدوء جليا بمحيط المدارس بمختلف المراحل التعليمية مع ثاني أيام الشهر الكريم.ورغم أن العمل بالمدارس منتظم إلا أن غياب نسبة كبيرة من التلاميذ سيطر على المشهد .

وقالت مصادر بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية لبوابة الوفد الالكترونيه ان المدارس أبوابها مفتوحة وان أعضاء هيئة التدريس والخدمات المعاونة  متواجدين منذ ساعات الصباح إلا أن التلاميذ احجموا عن الحضور خاصة في مراحل رياض الاطفال والابتدائي فيما بدى الحضور محدودا بالمراحل الاعدادية والثانوية .

واكدت المصادر  بان الدراسة مستمرة خلال شهر رمضان الكريم شهر الطاعة والعمل واتمني ان يتكاتف الجميع مع إدارة المدرسة لتصحيح المسار لابنائنا والبعد عن الكسل والخمول وان التغيير لا ياتي بدون تعب وتحمل حتي نحافظ علي مستويات الطلاب والطالبات العقليه والنفسيه والاجتماعيه والثقافيه.

ونشرت مدارس بالإسماعيلية منشورا على صفحاتها بمواقع التوصل الاجتماعي  طالبت فيه أولياء الأمور بالتعاون مع إدارات المدارس وتشجيع الطلاب على الحضور خلال شهر رمضان، وعدم الالتفات لأي كلام بخصوص اجازات للطلاب خلال الشهر الكريم.

ويبدأ اليوم الدراسي في الساعة الثامنة و45 دقيقة وينتهي في الواحدة ظهرا طوال أيام شهر رمضان المبارك طبقا للجداول التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم في مصر خلال شهر رمضان المبارك.

وانطلق الفصل الدراسي الثاني في المدارس في 11 فبراير الماضي .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غياب بالمدارس شهر رمضان مواعيد الدراسة في رمضان

إقرأ أيضاً:

أصوات انفجارات تهز بيروت وأجزاء أخرى من لبنان لليوم الثاني على التوالي

هزت أصوات انفجارات العاصمة اللبنانية بيروت، وأجزاء أخرى من لبنان لليوم الثاني على التوالي خلال الساعة الماضية، فيما يعرف باختراق حاجز الصوت، وفقًا لوكالة «رويترز».

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن طائرات إسرائيلية اخترقت حاجز الصوت فوق مناطق عدة في لبنان.

200 صاروخ من حزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية

يأتي ذلك، بالتزامن مع إطلاق حزب الله، أكثر من 200 صاروخ ومجموعة من الطائرات بدون طيار على 10 مواقع عسكرية إسرائيلية أمس الخميس، ردًا على اغتيال القيادي في حزب الله محمد ناصر في جنوب لبنان يوم الأربعاء، الذي يعد أحد كبار قادة حزب الله الذين اغتالتهم إسرائيل خلال الصراع المستمر منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وتتواصل المساعي الدولية لخفض حدة التوترات على الحدود بين لبنان وإسرائيل، خوفًا من نشوب صراع إقليمي كبير.

ما هو القصف الصوتي؟

وﺍﺧﺘﺮاﻕ ﺣﺎﺟﺰ ﺍﻟﺼﻮﺕ، يعني دوي صوت عال لطائرة تحلق في السماء، أو انفجارات في منقطة يصل صداها لمناطق عدة، وهو ما يعرف أيضًا بالقصف الصوتي، ويمكن أن تهز النوافذ والمباني، وتؤدي إلى أضرار طفيفة.

مقالات مشابهة

  • حكومتنا: استمرار تنفيذ المرحلة الـ4 لشارع 20 رمضان والطرق المتفرعة منه ببلدية سوق الجمعة   
  • لليوم الثاني.. فتح الموقع للتسجيل في عدل 3
  • الإطلالة السعودية من السرايا: تأكيد استمرار الحضور في لبنان
  • خروج كلي لمنظومة الكهرباء في الضالع لليوم الثاني
  • لليوم الثاني.. مليشيا الحوثي تقصف مناطق متفرقة بقرى الضباب غربي تعز
  • لليوم الثالث توالياً ..استمرار إضراب العاملين بالتحشية في سد الموصل
  • أصوات انفجارات تهز بيروت وأجزاء أخرى من لبنان لليوم الثاني على التوالي
  • صيفي همم وقيم..برنامج صيفي بمدارس البريمي
  • موعد امتحانات الدور الثاني للتعليم الأساسي والفني في محافظة القليوبية
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار لليوم الخامس على التوالي