آخر تحديث: 12 مارس 2024 - 1:57 م بغداد/شبكة أخبار العراق- أعلن الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، اليوم الثلاثاء، أنه لن يتقاضى راتبه الرئاسي، وذلك في ضوء التحديات الاقتصادية السائدة في البلاد.ونقلت وكالة “أسوشيتد برس أوف باكستان ” الباكستانية عن بيان للمكتب الصحفي للرئاسة الباكستانية:” تم اتخاذ هذا القرار لتشجيع الإدارة المالية الحكيمة في البلاد.

اعتبر الرئيس أنه من الضروري عدم إثقال كاهل الخزانة الوطنية وفضل التخلي عن راتبه “.من ناحية أخرى، أكد وزير المالية الباكستاني الجديد محمد أورانجزيب أنه من المرجح بدء مباحثات إسلام آباد مع صندوق النقد الدولي بشأن اتفاقية حصول البلاد على 3 مليارات دولارات هذا الأسبوع، حيث سترسل الحكومة طلبا رسميا للصندوق من أجل دعم الاقتصاد الباكستاني المتعثر، وذلك بحسب ما ذكرته قناة “جيو” الباكستانية اليوم الثلاثاء.وردا على سؤال بشأن احتمال إرسال طلب رسمي لصندوق النقد الدولي للتفاوض، قال الوزير، الذي أدى اليمين الدستوري وشارك في الجلسة الأولى لمجلس الوزراء الاتحادي اليوم الثلاثاء في القصر الرئاسي، إنه يأمل في بدء المباحثات مع الصندوق هذا الأسبوع.ووفقا للمصادر، فإن الجانب الباكستاني سوف يرسل رسالة إلكترونية للصندوق من أجل أن يرسل فريق المراجعة إلى إسلام آباد لإجراء مباحثات، والحصول على الدفعة الأخيرة من حزمة الإنقاذ بقيمة 1ر1 مليار دولار.كما من المرجح أن تطلب الحكومة بقيادة رئيس الوزراء شهباز شريف إجراء مباحثات من أجل الحصول على حزمة إنقاذ جديدة متوسطة المدى بقيمة 6 مليارات دولار.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإماراتي في زيارة عمل إلى القاهرة

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد آل نهيان، في مطار القاهرة.

ورحب الرئيس المصري بالرئيس الإماراتي، “مؤكدين عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وأهمية الزيارة في تعميق هذه العلاقات وفتح مسارات جديدة للتعاون المشترك بما يعود بالخير والنماء على شعبي البلدين”.

وجاءت زيارة “بن زايد” في الوقت الذي سيشهد فيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

وتضم الأكاديمية العسكرية المصرية كليات (حربية – بحرية – جوية – دفاع جوي) والكليات العسكرية (الكلية الفنية العسكرية – كلية الطب بالقوات المسلحة – الكلية العسكرية التكنولوجية).

وتعد الكلية الحربية المصرية أكبر الصروح التعليمية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وهي الأقدم في الشرق الأوسط وإفريقيا حيث يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1811.

هذا ويرافق رئيس الإمارات خلال زيارة العمل إلى مصر وفد يضم “حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة ومحمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار ومحمد مبارك المزروعي وزير الدولة لشؤون الدفاع والدكتور أحمد مبارك علي المزروعي رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الإستراتيجية وفيصل البناي مستشار رئيس الدولة لشؤون الأبحاث الإستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة وجاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية في أبوظبي عضو المجلس التنفيذي ومريم الكعبي سفيرة الدولة لدى مصر”.

مقالات مشابهة

  • مباحثات مصرية سعودية لتعزيز التعاون المشترك في مجال الطيران المدني (صور)
  • سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 5-10-2024
  • الجيش الباكستاني يعلن مقتل إرهابيين واعتقال آخر في عملية أمنية بشمال غرب البلاد
  • هل يتعرض العامل للخصم من راتبه أثناء فترة مرضه؟.. وكيل العمل السابق يجيب
  • برلمانية: كلمة الرئيس في حفل تخرج الكليات العسكرية تعكس قوة مصر
  • بايدن بشأن رد إسرائيلي على إيران: لا شيء سيحصل اليوم
  • الرئيس الإماراتي في زيارة عمل إلى القاهرة
  • الوزير الأول الباكستاني يهنئ الرئيس تبون لإعادة إنتخابه لعهدة جديدة
  • كيف يمكن لإسرائيل أن ترد على الهجوم الصاروخي الإيراني؟
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط