بغداد اليوم - بغداد

علق النائب عن محافظة المثنى محمد الزيادي، اليوم الثلاثاء (12 اذار 2024)، على توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بـ"تأسيس جهد خدمي مصغر في كل محافظة".

وقال الزيادي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مهم وخطوة جيدة للارتقاء بواقع الخدمات والبنى التحتية في المحافظات وغيرها من المحافظات، التي كانت تعاني اهمال كبير من قبل الحكومات السابقة".

وأضاف الزيادي، ان "وجود فرق من الجهد الخدمي، سيكون له لمسة كبيرة وواضحة خلال المرحلة المقبلة لتطوير واقع المحافظة الخدمي"، مؤكدا ان "المواطن سوف يلمس هذا الامر قريباً".

وتابع ان "السوداني لديه اهتمام كبير جداً في المحافظات التي تعاني من الضعف في البنى التحتية"، مشددا على ان "الحكومات المحلية في تلك المحافظات ستكون داعمة لخطوة السوداني كونه يخدم محافظاتهم".

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه الاثنين (11 آذار 2024)، بتأسيس جهد خدمي مصغر في كل محافظة، فيما وجه الجهد الخدمي المركزي بالاهتمام والتركيز على محافظات المثنى وبابل والديوانية.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "استقبل مساء الاثنين، محافظ المثنى مهند العتابي ورئيس مجلس المحافظة أحمد محسن دريول، ونائبي المحافظ وأعضاء مجلس المحافظة".

وبارك السوداني: "حلول شهر رمضان، كما بارك للحضور الفوز بثقة أبناء المحافظة"، مؤكداً "أهمية أن يشكل المجلس والمحافظ فريقاً واحداً لإكمال المشاريع التي ينتظرها المواطن"، بحسب البيان.

ووجه السوداني بـ"تأسيس جهد خدمي مصغر في كل محافظة"، مؤكداً أنه "وجه الجهد الخدمي المركزي بالتركيز على محافظات المثنى وبابل والديوانية؛ لأنها الأضعف من حيث البنى التحتية، إلى جانب الحرص على عدم تأخير انطلاق تخصيصات المحافظات المالية، كما أعلن قرب انطلاق المشاريع التي وعد بها في المثنى، لاسيما المستشفيات"، وفقا للبيان.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنّ "هناك مؤشرات إيجابية عن طبيعة العمل الاستثماري في المثنى، التي توفر 52 ألف فرصة عمل، كما أكد أهمية دعم القطاع الخاص في المحافظة؛ لأنه يوفر فرص العمل للمواطنين، حيث تواصل الحكومة جهودها في توفير بدائل للخريجين والعاطلين في قطاعي الصناعة والزراعة"، مشددا على "ضرورة ترشيد استعمال المياه الجوفية في المثنى وغيرها؛ حفاظاً على هذه الثروة"، مشيراً إلى "تعاقد الحكومة على 12 ألف منظومة ري حديثة، فضلاً عن المضيّ بإعداد دراسة بالتعاون مع البنك المركزي لإطلاق مبادرة شاملة في الزراعة والصناعة والسكن"، كما جاء في بيان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا

توسعت مشروعات التطوير والتنمية في إطار مبادرة «حياة كريمة» إلى قرى مركزي الصف وأطفيح في محافظة الجيزة، حيث تم تحسين جميع قطاعات البنية التحتية والخدمات الأساسية مثل الإسكان، الصحة، التعليم، والنقل، وذلك بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية.

مشاريع إسكان وتأمين مياه شرب 

في هذا السياق، تنوعت مشروعات «حياة كريمة» في محافظة الجيزة بين إنشاء عمارات سكنية، ووحدات اجتماعية، ومجمعات حكومية تضم نقاط إسعاف ووحدات صحية ومدارس ومراكز تنمية أسرة، بالإضافة إلى تأمين مياه الشرب وصرف الصحي، وتوفير بنية تحتية للاتصالات ومراكز شباب ومكاتب بريد وشرطة، وأيضًا إعادة تأهيل وتبطين ترع ورصف الطرق الرئيسية والداخلية وإقامة أسواق ومواقف سرفيس.

يأتي ذلك في إطار تخفيف العبء عن المواطنين وتسهيل حياتهم اليومية، من خلال توفير مجمعات خدمية تجمع كافة الخدمات تحت سقف واحد، مع التركيز على التشطيبات العالية الجودة واستخدام أحدث التقنيات والأجهزة.

مجمعات خدمية بقرى حياة كريمة 

ومن أبرز المشروعات التي قامت حياة كريمة بإنشائها في محافظة الجيزة، هي 11 مجمعًا للخدمات الحكومية، حيث يوفر كل مجمع خدمات متكاملة تشمل السجل المدني والشهر العقاري والتموين والبريد والوحدة المحلية والتضامن الاجتماعي، ويتميز بتوفير مراكز تكنولوجية متطورة وفرق عمل مؤهلة.

أبرزت الأهمية الكبيرة لهذه المجمعات الخدمية بالقرى التي تمت بها الاستثمارات، حيث كانت تلك المناطق تعاني لسنوات طويلة من نقص الخدمات الحكومية، مما دفع الأهالي لقطع مسافات طويلة للوصول إلى المرافق الحكومية في المدن، ما يزيد من العبء على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى إضاعة الوقت والجهد.

مقالات مشابهة

  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين - عاجل
  • السوداني: العراق يشهد نسبة نمو هي الأعلى في المنطقة
  • عاجل| مدبولي يكشف توجيه الرئيس السيسي بشأن العملة الصعبة
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • عاجل| تفاصيل أول توجيه حكومي لـ وزير التموين بعد التشكيل الوزاري الجديد
  • مجلس نينوى يرفض اعتراض الحكومة الاتحادية على تغيير رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة
  • السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • توجيه من القيادة.. سمو وزير الدفاع يلتقي رئيس جمهورية تركيا
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا