عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "محافظة الوادي الجديد تستقبل شهر رمضان بطرح أجود أنواع التمور في الأسواق". 

السعودية تدشن برنامج خادم الحرمين الشريفين لإفطار الصائمين وتوزيع التمور في السنغال نصائح يجب اتباعها عند شراء التمور قبل رمضان
 محافظة الوادي الجديد

وتستقبل محافظة الوادي الجديد شهر رمضان بنجاح كبير في الموسم الذي اختتمته مراكز المحافظة بأعلى إنتاجية، إذ قامت بتحقيق المركز الأول في مصر على مستوى في إنتاج تمور التصدير.

وذكر التقرير، أن محافظة الوادي الجديد أنتجت نحو 150 ألف طن هذا الموسم من التمور، علاوة على ذلك، فقد سجلت أعداد أشجار النخيل 2 مليون و278 ألفا و650 شجرة.

 زراعة أشجار النخيل

وجاري التوسع في زراعة أشجار النخيل من أجود الأصناف على مستوى مراكز المحافظة كافة، ونجحت المحافظة في تغطية الأسواق المحلية وطلبات التصدير بالعلامة الكاملة، وجرى فتح أسواق تصديرية في أكثر من 16 دولة عربية وأجنبية وجاري استكمال شحن الطلبيات حتى الآن.

وأكد قال محمد ضاحي الدمرداش مدير مجمع تمور الوادي الجديد: "نستعد قبل بداية شهر رمضان المبارك بتجهيز التمر، من أجل توزيعه على الأسواق في أنحاء الجمهورية كافة والمصنع تابع لديوان عام المحافظة، وسعر التمور تنافسي ويلقى إقبالًا ورضا الجمهور". 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الوادي الجديد شهر رمضان التمور بوابة الوفد الوفد محافظة الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد

أعلنت مديرية الشئون الصحية، بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، انتظام أعمال القافلة الطبية المجانية والتي بدأت أعمالها اليوم وتستمر حتى الغد، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، بقرى بولاق التابعة لمركز الخارجة بالمحافظة.
وأكد الدكتور هشام بكر هارون وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، أن القافلة تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والعظام، والجراحة، والأسنان، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.
وأضاف وكيل صحة الوادي الجديد، أن وزارة الصحة تنفذ القوافل الطبية للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا ضمن مبادرة" حياة كريمة"، مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن القوافل الطبية تهدف إلى توفير الرعاية الطبية للمرضى غير القادرين وتوعيتهم بمشاكل المجتمع، إيمانا من قطاع الصحة بوجوب علاج المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف علاجهم علاج شامل ومتكامل حتى يحيوا حياة صحية كريمة، وتحقيق الهدف الرئيسي الذى ناشد به رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال "حياة كريمة"، وهو بناء الإنسان المصرى، بدءًا من الكشف الطبي، والعمليات إذا استلزم الأمر، انتهاءً بالعلاج الواجب صرفه.

مقالات مشابهة

  • حريق يلتهم مزرعة نخيل بمنطقة عين الشيخ بالوادي الجديد.. صور
  • إصابة 4 أشخاص بينهم طفل بلدغات سامة في الوادي الجديد
  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • مصرع طفل صدمته سيارة بواحة بلاط في الوادي الجديد
  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»
  • مصطفى بكري يوجه رسالة تحذير بشأن التشكيل الوزاري الجديد: أوعوا تحبطونا
  • الشئون الهندسية بالتعليم العالي تستقبل رئيس جامعة جنوب الوادي
  • “خورفكان” والمنطقة الشرقية تثمر أجود أنواع “المانجو” لطبيعتها الجبلية ومياهها العذبة
  • صوامع المنيا تستقبل 417 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد